تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حرم سمو أمير الباحة تكرّم 36 حافظة للقرآن الكريم

كرّمت حرم سمو أمير منطقة الباحة، صاحبة السمو الملكي الأمير سارة بنت مساعد بن عبدالعزيز أمس ، 36 حافظة للقرآن الكريم من طالبات الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالباحة ، وذلك بقاعة إدارة التعليم بالمنطقة .
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدء بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم ألقت نائبة المشرفة على القسم النسائي بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالباحة جميلة الغامدي كلمة رحبت فيها بسمو الأميرة سارة والحاضرات ، معربة عن شكرها لسموها على رعايته للحفل ومشاركة الطالبات المكرمات فرحتهن بإتمام حفظ كتاب الله .
واستعرضت برامج وفعاليات حلق التحفيظ التي أثمرت ولله الحمد عن حفظ هذه الكوكبة لكتاب الله وتعلمه ، مشيدة بما تلقاه الجمعية من دعم واهتمام من الحكومة الرشيدة - أعزها الله - للقيام بواجبها تجاه تعليم القرآن الكريم ، مثمنة لسمو أمير المنطقة وللأميرة سارة دعمهما للجمعية .
بعد ذلك استمع الجميع إلى نماذج لتلاوات بعض الحافظات.
ثم ألقيت كلمة الحافظات اللاتي عبّرن فيها عن سعادتهن بحفظ كتاب الله الذي يعد منهج ودستور حياة، مثمنات لسمو الأميرة سارة حضورها ومشاركتها فرحتهن وتكريمهن في هذه المناسبة .
أثر ذلك ألقت سمو الأميرة سارة بنت مساعد كلمة هنأت فيها الحافظات لكتاب الله الكريم ، ونيلهن الشرف العظيم والفضل الكبير بتعلم القرآن الكريم ، مشيرة سموها إلى أن تعلم القرآن من أعظم الطاعات وأجل القربات وأشرف العبادات فهذا الكتاب العظيم هو كلمة الله التي قام على أساسها الدين وبه تعرف الشرائع والأحكام وبنوره تستضيء الأمة وتسير على طريقه وتتربى على منهجه.
وقالت الأمير سارة " نحن نحتفل في هذه الليلة الإيمانية ببناتنا الحافظات لكتاب الله تعالى لنؤكد النهج القويم الذي قامت عليه هذه الدولة الرشيدة أيدها الله منذ تأسيسها في خدمة القرآن ورعاية حفظته ، فبذلت في سبيل ذلك من الجهد والاهتمام ما لم تبذله دولة في العالم، كيف لا وهي دولة القرآن نهجاً وتطبيقاً ، وقد حرص قادتها منذ عهد القائد المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله إلى عهدنا الحاضر في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على تعليم القرآن الكريم ورعاية حفظته بدءاً من تأسيس مدارس وجمعيات تحفيظ القرآن ووصولاً إلى إنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف كأكبر مجمع من نوعه في العالم ليعكس أجمل الصور لعناية هذه البلاد المباركة بالقرآن الكريم حفظاً وطباعة وتوزيعاً في كافة أرجاء المعمورة ".
وأعربت سموها عن شكرها وتقديرها لكافة منسوبات ومنسوبي الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالباحة على جهودهم الطيبة المباركة ، سائلة الله أن يبارك في عملهم ويضاعف مثوبتهم ويجزيهم خير الجزاء.
وأعلنت سمو الأميرة سارة بنت مساعد عن تقديم دعماً مالياً سخياً للجمعية لتقوم بواجبها الذي أنشئت من أجله وهو خدمة كتاب الله وحفاظه ومشاريع الجمعية.
وفي ختام الحفل كرّمت حرم سمو أمير الباحة الطالبات الحافظات للقران الكريم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.