محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وش دخلك؟
نشر في شمس يوم 16 - 12 - 2009

لو سألت أي متابع لفريق النصر عن الاختلاف بين النصر هذا الموسم والموسم الماضي مثلا ..
لأجابك بكل بساطة الاختلاف يكمن في ارتفاع نسبة التهديف بوجود السهلاوي وريان والزيلعي وعودة روح النصر التي تتجلى في المباريات الحاسمة ..
فيحول الفريق تأخره في الشوط الأول بهدفين وثلاثة إلى تعادل أو فوز في الشوط الثاني .
النصر هذا الموسم أفضل بكثير من الموسم الماضي حقيقة لا يمكن أن ينكرها أحد أبدا ..
وخصوصا في التعاقدات المحلية التي منحت الفريق إضافة فنية كبيرة وعززت من نقاط القوة بالفريق .
النصر لديه عناصر فنية جيدة فقط تحتاج إلى التوظيف الصحيح من المدرب كي تظهر بصورة جيدة .
شهدت مباراة النصر والهلال في كأس الأمير فيصل أخطاء تحكيمية فادحة أضرت بالنصر وحرمته من فوز مستحق ..
ولقد أكد المحلل التحكيمي محمد فودة أن النصر لديه ضربة جزاء في الشوط الأول لم تحتسب، بالإضافة إلى أن اللاعب خالد عزيز كان يستحق الطرد في الدقيقة 24 من الشوط الأول لضربه المتعمد دون كرة للاعب سعود حمود.
ثم أيضا أغفل الحكم طردا آخر لمدافع الهلال عبدالله الدوسري بعد إعاقته للسهلاوي المنفرد باتجاه المرمى ..
والطريف في الأمر أن الحكم احتسب فقط ضربة جزاء ولم يمنح حتى المدافع بطاقة صفراء ..
وأظهرت اللقطة التلفزيونية ريان بلال وهو يطالب الحكم بإشهار البطاقة فيما الحكم كان يقول له بالعامية : “ وش دخلك أو مالك شغل”.
ولو كان الحكم واثقا من نفسه مثلما نراه من الحكام في المباريات الأوروبية لوقف وابتسم في وجه ريان وتحدث معه عن أسباب قراره.. وليس بأسلوب النرفزة والعصبية وكأنه يكلم الناس من طرف خشمه.
عموما هذه المباراة تُضاف إلى مباريات كثيرة وقف التحكيم بالمرصاد أمام تفوق النصر على الهلال ..
ولم يأتِ الحكم عبدالله القحطاني بشيء جديد فهو يمارس الدور نفسه الذي كان يقوم به خليل جلال والعُمري والجروان وأبوزندة والكابلي وغيرهم.
قبل موسمين قام مدافع النصر حمد الصقور بشد شعر الصويلح فقامت لجنة الانضباط بمعاقبته بالإيقاف لأنه ربما أفسد قصة شعر الصويلح بالمباراة ..
فماذا عساها ستفعل لجنة الانضباط مع رفسة خالد عزيز للاعب النصر سعود حمود في مكان حساس من جسمه ..
إذا لم تتخذ لجنة الانضباط أي عقوبة في خالد عزيز ..فإن هذا يعني أن الحفاظ على خصلات الشعر أهم من سلامة الأعضاء الحساسة بالجسم لدى لجنة الانضباط ..
وبالتالي فإن هذه دعوة غير مباشرة للحفاظ على صحة الشعر من التساقط .
تعيين العقيد ركن خالد الرشيدان مديرا للفئات السنية يعد قرارا صائبا والفئات السنية بحاجة إليه ..
فالرشيدان رجل عملي ومحب للنصر ويعد بالفعل قدوة حسنة للناشئين والشباب .
مباراة بعد أخرى يؤكد عبدالله القرني وخالد الزيلعي وسعود حمود والسهلاوي أنهم صفقات ناجحة وإضافة كبيرة للفريق..
لكن لديهم بعض العيوب التي أتمنى أن يتخلصوا منها ..
فالقرني يعاني البطء ويحتاج إلى لياقة المباريات وزيادة مهارات السرعة لديه ..
والزيلعي يعاب عليه الميل إلى الاستعراض أحيانا على حساب اللعب السريع ..
وسعود حمود لديه مشكلة الاحتفاظ بالكرة أكثر من اللازم ..
والسهلاوي يعاب عليه البرود أحيانا وعدم التحرك دون كرة ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.