«الحسكي».. مكونات سياحية بمحمية الإمام تركي بن عبدالله    ازدهار متجدد    5.7% زيادة بالأرباح الموزعة لأرامكو السعودية    مشروع رؤية 2030.. أول الغيث    «مطار القدّيّة»    9146 ريالا زيادة سنوية بنصيب الفرد من الناتج المحلي    مجلس الوزراء يقر إطار ومبادئ الاستثمار الخارجي المباشر    عن العرب الإسرائيليين    سان جرمان وبايرن يسعيان للعودة إلى سكة الانتصارات    التعاون في ضيافة ألتين أسير التركماني    بيولي: النصر يستهدف اللقب الآسيوي    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على العين    الفحوصات الطبية تحدد موقف لودي من لقاء الاتفاق    وزير الحرس الوطني يصل إلى كوريا في زيارة رسمية    الحوادث المرورية.. لحظات بين السلامة والندم    الزائر الأبيض    تبكي الأطلال صارن خارباتي    سلام مزيف    فلسفة الألم (2)    الممارسون الصحيون يعلنون والرقيب لا يردع    د. الذيابي يصدر مرجعًا علميًا لأمراض «الهضمي»    انقطاع نفس النائم يُزيد الخرف    15 شركة وطنية تشارك بمعرض الصين الدولي للاستيراد    الصناعة: فوز11 شركة برخص الكشف بمواقع تعدينية    وقعا مذكرة تفاهم للتعاون في المجال العسكري.. وزير الدفاع ونظيره العراقي يبحثان تعزيز العلاقات الدفاعية وأمن المنطقة    أمير الشرقية يستعرض استراتيجية محمية الملك عبدالعزيز    القيادة تهنئ رئيسة مولدوفا    المنتخب السعودي .. وواقعية رينارد    فالنسيا تعلن فقدان أثر 89 شخصاً بعد الفيضانات في إسبانيا    Apple تدخل سوق النظارات الذكية لمنافسة Meta    محمية الغراميل    اتفاقية بين السعودية وقطر لتجنب الازدواج الضريبي.. مجلس الوزراء: الموافقة على الإطار العام والمبادئ التوجيهية للاستثمار الخارجي المباشر    ثري مزيف يغرق خطيبته في الديون    الألم توأم الإبداع (سحَر الهاجري)..مثالاً    مجلس الوزراء يستعرض مسارات التعاون والعمل المشترك مع دول العالم    أول قمر صناعي خشبي ينطلق للفضاء    دشنها رئيس هيئة الترفيه في الرياض.. استديوهات جديدة لتعزيز صناعة الإنتاج السينمائي    يا كفيف العين    اللغز    خبراء يؤيدون دراسة الطب باللغة العربية    رأس اجتماع مجلس الإدارة.. وزير الإعلام يشيد بإنجازات "هيئة الإذاعة والتلفزيون"    عبدالوهاب المسيري 17    إلزام TikTok بحماية القاصرين    أداة لنقل الملفات بين أندرويد وآيفون    همسات في آذان بعض الأزواج    الاحتلال يواصل قصف المستشفيات شمال قطاع غزة    X تسمح للمحظورين بمشاهدة منشوراتك    معرض سيتي سكيب العالمي ينطلق الاثنين المقبل    تأثيرات ومخاطر التدخين على الرؤية    التعافي من أضرار التدخين يستغرق 20 عاماً    رئيس هيئة الترفيه يدشّن استوديوهات «الحصن بيج تايم» في الرياض    أمير منطقة تبوك يستقبل القنصل المصري    أبرز 50 موقعًا أثريًا وتاريخيًا بخريطة "إنها طيبة"    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأميرة مضاوي بنت تركي بن سعود الكبير    أمطار غزيرة متوقعة على جنوب المملكة وسحب رعدية في مكة    كلمات تُعيد الروح    الأمير تركي بن طلال يستقبل أمير منطقة الجوف    الأمير عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في قيادة القوات الخاصة للأمن والحماية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفهد هضم حقي.. ولم يقدر وقفاتي
نشر في شمس يوم 08 - 05 - 2011

رفض الملحن عبدالله البريكان التعاون مجددا مع الفنان القطري سعد الفهد وذلك بعد أن التقيا في عملين سابقين وهما «أحبك والقمر يشهد» و«ياهي قوية» والتي حققت أصداء واسعة في الخليج، حيث أكد ذلك في اتصال هاتفي له مع «شمس»: «ما حدث من الفنان سعد الفهد بعد أن قدمت له أغنية «ياهي قوية» والتي كانت ذات بصمة واضحة في ألبومه لم يف معي بمنحي الحقوق المادية المترتبة على تعاوننا، إضافة إلى الحقوق الأدبية والتي تتمثل في تهميشي وعدم ذكر اسمي في لقاءاته وحواراته عندما يسأل عن الأغنية، وهذا يعتبر تجاهلا من سعد لشخصي، وهذا الأمر أزعجني كثيرا، وقد طلب مني قبل عدة أشهر أغنية «قبل ما ترحل» ولكنني رفضت التعاون معه مجددا طالما أن هذا أسلوبه في التعامل وهضم حقوق الآخرين، وقدمت الأغنية للفنان فهد الكبيسي».
وكانت «شمس» قد أجرت العديد من الاتصالات بالفنان سعد الفهد إلا أنه لم يرد أو هاتفه المحمول مغلق.
وأضاف البريكان: «بداية من أغنية «أحبك والقمر يشهد» وأنا أقف إلى جانب الفنان سعد الفهد والتي بعدها غاب عني طويلا ويرجع ويطلب مني «ياهي قوية» وقدمتها له ولم يكن على قدر الثقة ووقفتي إلى جانبه طوال الأعوام التي مضت، وينبغي أن يكون الفنان على قدر من الاحترافية في التعامل وإعطاء كل ذي حق حقه حتى لا يخسر أحدا وليستمر التعاون إلى مدة أطول».
وبسؤاله عن الساحة الغنائية وكيف ينظر لها: «الساحة الغنائية تمشي إلى الأسوأ خصوصا إذا ما علمنا أن هناك فنانين كبارا يشهدون تراجعا مخيفا في مستوى ألبوماتهم وأعمالهم بشكل عام، وهذا مؤشر خطير في تدني مستوى الأغنية الخليجية والعربية بشكل عام، وأستطيع أن أسمي ما يحدث في الأغنية الخليجية بأن الأعمال «متخلفة» لا ترتقي إلى ذائقة المستمع العربي، ولم تعد الساحة تغري الفنانين ولا الملحنين الباحثين عن الأغنية الطربية الأصيلة لأن السائد في الوقت الحاضر الأعمال ذات الطابع الراقص والسريع أو «ستايل» جديد لا يتناسب مع مجتمعنا، وهو يدخل في موضة التقليد للغرب في أعمالهم، بل حتى في اللبس من خلال الكليبات المعروضة، وهذا يجعلنا كملحنين نقف كثيرا عند بعض النصوص والتي تخلو من المعنى، ولهذا قد نغيب حتى يتوفر النص القوي ذو الدلالات العاطفية الممزوجة بقوة المعنى، وهذا يستفز الملحن لإظهار كافة قدراته اللحنية ويضيف اللحن للأغنية على أن تعانق حنجرة تؤدي بصورة جيدة لتصافح أذن المستمع وتصل إلى ذائقته».
وعن تعاوناته التي ستشهدها الأيام المقبلة: «هناك العديد من التعاونات بعضها انتهى فنانوها من تركيب أصواتهم عليها مثل الفنان القدير محمد عبده والذي نسأل الله له الشفاء العاجل وأن يعود إلى محبيه وجمهوره بأسرع وقت وهي أغنية بعنوان «السوالف» من كلمات الشاعر مطيع العوني، وهي أغنية «سنجل» ستطرح في الأسواق وعدد من الإذاعات الخليجية خلال الأشهر القليلة المقبلة، وكذلك أغنية مع الفنانة العراقية شذى حسون وهي بعنوان «تفداك روحي» من كلمات الشاعر أسير الرياض وسيتضمنها ألبومها الجديد، إضافة إلى عدد من التعاونات مع أسماء بارزة ولكن لم يتم الاتفاق النهائي على الأغاني ولهذا أتحفظ على ذكر أسماء الفنانين لحين الانتهاء من عملية اختيار النصوص» .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.