وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الفاتيكان ومدير مكتب الرئيس الأوكراني    94 عاماً من الشموخ    نائب أمير مكة يشهد حفل إمارة المنطقة بمناسبة اليوم الوطني ال 94    "الصندوق العقاري": إيداع مليار ريال في حسابات المستفيدين    المملكة تؤكد دعمها لمكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود    المملكة تعزز التعاون التجاري والاقتصادي مع جنوب أفريقيا    تهديدات الأمن السيبراني علي الدول    المرصد الإعلامي ل"التعاون الإسلامي": قوات الاحتلال تضاعف استهداف مراكز إيواء النازحين    الدبلوماسية السعودية الهادئة المتزنة خلال قرن    كشف علاقة نوع خلفية شاشة الكمبيوتر بالإرهاق    القيادة تعزي حاكم أم القيوين    هنأت رئيسي سريلانكا وترينيداد وتوباغو.. القيادة تتلقى مزيداً من برقيات التهاني باليوم الوطني 94    في ختام دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. التعاون في ضيافة أبها.. وضمك يستقبل النجمة    مجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء 10 كليات أهلية    برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يوافق على إنشاء عشر كليات أهلية    مستقبل المكتبات الخاصة    المشمش المجفف يحمي قلوب المسنين    8 نصائح لتجنب ارتفاع مستويات السكر فى الدم بعد تناول الوجبات    طريقة عمل مطبق مالح بحشوة الأجبان    دلالات الذكرى.. ولاء وانتماء    احتفالات المدارس.. برامج وفعاليات وتوثيق منجزات    2200 خدمة توثيق بكتابة العدل الافتراضية    برمجيات المركبات    مأساة.. المخرج الأشهر لأعمال كاظم وماجدة وأصالة.. عاجز في دار المسنين !    التلاحم والاعتزاز والثقافة السعودية.. حديث العالم    «النقل»: 4 اشتراطات لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية    مكتب وزارة الرياضة بمكة يحتفل باليوم الوطني    تعويض موظفة بعد فصلها بسبب رسالة مسيئة بالخطأ    استخدام «القصدير» في الطهي يهددك بالسرطان !    5 أسباب تجعل خسارة الوزن أصعب بعد الثلاثين    «هيئة الطرق» توضح الأوزان والأبعاد النظامية للشاحنات في كود الطرق السعودي    مانشستر سيتي وتشيلسي يصعدان لدور ال16 في كأس الرابطة الإنجليزية    ريال مدريد يهزم ألافيس ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى نقطة    كأس الملك .. الشباب يتأهل للدور ثُمن النهائي على حساب الخلود    الكِتاب.. سياجنا    الصقور قِيَم وهوية    الصبر وصل مداه..!    ويسألونك لماذا تكره الشعوب مليشيات حزب الله    احتفال أهالي المدينة المنورة في يوم الوطن    طائرات موسم الرياض    ربما يصفقون لنتنياهو مرةً أخرى    فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطني ال 94    هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024    «مريم الأسطرلابية».. أيقونة إلهام للفتيات    محافظ الزلفي: حق لنا أن نفخر أننا سعوديون    البنوك الآسيوية.. ودورة خفض الفائدة    أمير القصيم: نعتز بإنجازات في ظل قيادة حكيمة    المملكة تسلّم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في مدينة الباب بمحافظة حلب السورية    إخلاء ونزوح ..إسرائيل وحزب الله يخوضان حربا دامية    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    الشارع الثقافي يتوهج    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشباب يطالبون بشم نسيم «ربيع الرياض»
نشر في شمس يوم 08 - 04 - 2011

انتقد عدد من الشباب أمانة منطقة الرياض لعدم السماح لهم بالدخول لمقر مهرجان ربيع الرياض الذي انطلق أمس الأول، متسائلين: «أليس لنا الحق في الدخول، حيث أتينا من أماكن بعيدة ونطالب بتخصيص مواقع لنا بعيدا عن العوائل» مشيرين إلى أن فترة الصباح ليست كافية خاصة أن الكثيرين منهم لديهم أعمال، كما أن الوقت غير مناسب لزيارة موقع الفعالية في ظل ارتفاع درجات الحرارة، فيما أكد عدد من المواطنين أن مهرجان الربيع هذا العام أفضل من العام الماضي من ناحية الموقع والوقت المناسب لإقامته.
وقال الشاب صالح القحطاني «لقد تفاجأنا عندما وصلنا لبوابة الموقع، فقد أبعدونا بحجة أن المكان مخصص للعوائل فقط».
وتساءل نشار القحطاني «لماذا لا يكون لنا نصيب من الفعاليات مثل العوائل؟» مشيرا إلى أن الشباب يتم إقصاؤهم دوما من مثل هذه الفعاليات.
وقال «نحن حاليا نتمتع بإجازة الربيع، ولا بد أن يكون لنا نصيب مع العوائل في أماكن المتنزهات لكي نستفيد من أيام الإجازة»، مشيرا إلى أنهم وصلوا إلى مواقف موقع ربيع الرياض منذ الثالثة عصرا «أمس» وبدأ الدخول عند الرابعة لكن لم يحالفهم الحظ وعادوا إلى منازلهم خائبين.
أما الشاب سلمان الحميدي فيقول « تفاءلنا خيرا عندما سمعنا مساء أمس الأول بافتتاح ربيع الرياض وفي مكان ذي مساحة أكبر من الأعوام الماضية، ولكن لم تكتمل الفرحة عندما علمنا أن الفترة المسائية مخصصة للعوائل، وتساءل «نحن الشباب أين نذهب؟ سؤال أوجهه إلى جميع المسؤولين في أمانة مدينة الرياض».
ويؤكد المواطن ماجد العتيبي الذي تجول في ربيع الرياض برفقة عائلته أنهم تفاجؤوا بمواعيد محددة لفتح البوابات، ويقول «كان يفترض أن نكون على علم بمواعيد فتح البوابة حتى لا ننتظر لساعات طويلة كما حدث معنا».
وأضاف العتيبي أن الأجواء لم تؤثر على حضور الموقع، مشيرا إلى أنها جميلة على الرغم من وجود أتربة عالقة إلا أنها لم تؤثر على الحضور، مؤكدا أن أيام المهرجان فرصة لا تعوض للمواطنين، خاصة الأطفال حيث يتمتعون بما هو موجود في الموقع من زهور وألعاب.
وأوضح العتيبي أن انتقال المهرجان من الموقع السابق «جامعة الأمير سلطان» إلى الموقع الجديد «الدائري الشرقي» أكسبه خاصية في التوسع، مشيرا إلى أن الموقع الأول ضيق سواء من ناحية المواقف أو المساحة.
وقال المواطن ماجد عبدالله الرشيد إن الموقع الحالي أفضل من السابق، مشيرا إلى أن أجواء الرياض رغم أنها متعبة بعض الشيء إلا أنها لا تمنعهم من الحضور والتمتع بما هو موجود في موقع الحدث.
وأكد المدير العام للحدائق وعمارة البيئة بأمانة مدينة الرياض المهندس توفيق الحماد ل «شمس» أن الأجواء لم تؤثر على زوار مهرجان الربيع هذا العام، الذين حضروا للتمتع بمناظر ربيع الرياض.
وحول تغييب الشباب وعدم إيجاد مواقع لهم أجاب «الفترة المسائية للعوائل، ولكن بعض فترات الصباح مخصصة للشباب».
وقال المدير العام للحدائق وعمارة البيئة بأمانة مدينة الرياض إن الموقع الحالي يحتوي على مسطحات خضراء للجلوس بمساحة عشرة آلاف متر مربع إضافة إلى الفعاليات المتنوعة الأخرى، ويشارك في ربيع الرياض هذا العام جامعة الملك سعود وجامعة الإمام ومطار الملك خالد الدولي والإدارة العامة للنظافة والإدارة العامة للأسواق والراحة والسلامة وجناح خاص لحديقة حيوانات الرياض، إضافة إلى مشاركة 35 شركة ومحل زهور ومستلزمات الحدائق والمشاتل والبيت المحمي.
وقال الحماد إنه تم تخصيص مواقع للجهات الحكومية المشاركة وممرات للمشاة بطول 650 مترا، مشيرا إلى أن المهرجان يستمر 11 يوما متزامنا مع إجازة الربيع ويشتمل على مسرح الأسرة وربيع الأسرة وسيكون للأطفال نصيب أكبر من تلك الفعاليات، إضافة إلى ركن أصدقاء الشجرة وركن الألعاب الرملية وركن التصوير والتعليم بالترفيه إضافة إلى الفعاليات الأخرى المصاحبة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.