تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجمارك السعودية تحتفي باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
للتذكير بمخاطرها وضرورة تكاتف الجميع لمنع انتشارها
نشر في سبق يوم 24 - 06 - 2010

تُشارك الجمارك السعودية السبت القادم في الاحتفاء بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الرابع والعشرين تحت شعار "فكر بصحتك لا بالمخدرات".
أكد مدير عام الجمارك السعودية صالح بن منيع الخليوي تضافر الجهود الدولية لمكافحة المخدرات ومواجهة هذه الآفة الخطيرة التي يُدرك الجميع آثارها السلبية على المجتمعات والأفراد موضحاً أن ظاهرة تهريب المخدرات تحظى بأولوية قصوى ضمن استراتيجيات الجمارك السعودية التي حرصت على المشاركة في هذا اليوم لتذكير المجتمعات والأفراد بمخاطر المخدرات وضرورة سعي وتكاتف الجميع لمنع انتشارها.
وبين الخليوي سعي الجمارك إلى توثيق سبل التعاون والعمل التكاملي المشترك مع الأجهزة المعنية الأخرى بمكافحة المخدرات في المملكة كالمديرية العامة لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لحرس الحدود واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ولجانها الفرعية خاصة في مجالات تبادل المعلومات عن طرق التهريب والمهربين وتحركاتهم بهدف تنسيق الجهود لمنع دخول المخدرات الى المملكة وإنتشارها درءاً لأخطارها على المجتمع وحفاظاً على مكتسبات الوطن.
وأفاد بعمل الجمارك السعودية بصورة مستمرة على تطوير جميع جوانب العمل الجمركي للتصدي لظاهرة تهريب المخدرات من خلال تزويد المنافذ الجمركية البرية والجوية والبحرية للمملكة بجميع متطلباتها من الطاقات البشرية المؤهلة التي تم تدريبها وتأهيلها لصد كل من تسول له نفسه تهريب المخدرات والممنوعات إلى المملكة.
وقال إنها عملت على دعم المنافذ الجمركية بالأجهزة الآلية الحديثة التي تُساعد موظفيها على كشف وإحباط أي محاولات لتهريب المخدرات أو غيرها من الممنوعات إلى المملكة حيث تم توفير منظومة متكاملة من الأجهزة والأنظمة المتطورة للكشف عن الممنوعات وفحص الواردات من أهمّها أنظمة الفحص الإشعاعي للشاحنات والحاويات حيث تم تركيب وتشغيل عدد" 51 " من أنظمة الفحص الإشعاعي للحاويات والشاحنات والحافلات.
وأضاف أنه يتم حاليا تركيب مجموعة أخرى من الأنظمة يبلغ عددها " 32 " نظاماً منها عدد " 16 " نظاماً جديداً تم تصميمها خصيصاً للجمارك السعودية لاستخدامها في فحص سيارات الركاب الصغيرة، ومن المتوقع تدشين العمل بها مع نهاية العام الحالي 1431ه .
وقال إن الجمارك كثفت الاستعانة بفرق الوسائل الحيّة "الكلاب البوليسية" التي أدت دوراً فاعلاً وملموساً خلال السنوات الماضية في اكتشاف الكثير من محاولات تهريب المخدرات مشيراً إلى أن ماسبق الإعلان عنه من كميّات المخدرات التي تمكّن رجال الجمارك من ضبطها خلال عام 2009م تبين حجم الجهد المبذول منهم في صد محاولات ذوي النفوس الضعيفة لتهريب المخدرات إلى المملكة وتؤكد على دورهم الفاعل والرئيس في حماية مجتمعهم والحفاظ على مكتسبات وطنهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.