أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    السعودية أرض العطاء    فوبيا الشاحنات    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المستشفيات ترفض التعامل مع موظفي «سعودي أوجيه»
نشر في عكاظ يوم 07 - 08 - 2016

فتحت الأزمة المالية التي تمر بها شركة سعودي أوجيه، الباب للتساؤل عن مصير التأمين الطبى لأكثر من 20 ألف موظف يعملون في الشركة التي قد تعلن إفلاسها وفقا لتقارير اقتصادية، وسط رفض المستشفيات الخاصة تقديم خدماتها لموظفي الشركة.
فيما قال مصدر في شركة سعودي أوجية: «إن التأمين الطبي انتهى منذ تاريخ 20/7/2016 أي قبل 20 يوما تقريبا، وأن الموظفين لم يستفيدوا من التأمين الطبي خلال الأشهر الثمانية الماضية؛ لعدم سداد الشركة لمستحقات شركة التأمين».
وأفاد أن المستشفيات الخاصة كافة ترفض استقبال موظفي شركة سعودي أوجية ولا تقبل تقديم الخدمات الطبية لهم؛ لعدم التزام الشركة بالعقد المبرم بينهم، وبالتالي أوقفت خدماتها في مجلس الضمان الصحي.
وتابع: «المشكلة ليست في التأمين الطبي فقط، ولكن أيضا في مستحقات نهاية الخدمة التي قد تصل لبعض الموظفين إلى أكثر من 500 ألف ريال».
في حين تباينت الآراء بشأن استحقاق الموظفين للتأمين الطبي حتى نهاية العام من عدمه، رأى آخرون أن الأمر يرتبط بالمصير النهائي للشركة، وأنه طالما أنها قائمة وتعمل فهي ملزمة بالتأمين على موظفيها طبيا وأيضا في التأمينات الاجتماعية.
وأوضح عضو لجنة التأمين في غرفة جدة عدنان خوجة أن ما يحدد مصير التأمين الطبي للموظفين هو العقد الموقع بين المنشأة وشركة التأمين. وألمح إلى أن إعلان الإفلاس من جانب سعودي أوجيه أو غيرها من الشركات التي تعاني من أزمات مالية من شأنه أن ينهي الحالة الإلزامية التي بموجبها تلتزم الشركة بتوفير التأمين الطبي لموظفيها.
وبين أن العقد يتضمن كافة تفاصيل دفع المستحقات لشركة التأمين سواء بشكل سنوي أو على دفعات حسب العقد المبرم بينهما.
وقال: «نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني التابع لمؤسسة النقد يهدف إلى تنظيم سوق التأمين في السعودية ومراقبته، من خلال إدارة خاصة لمراقبة التأمين، كما أن التأمين الطبي يتضمن تحمل تكاليف الكشف والعلاج وجميع الخدمات، وعندما تتعثر الشركة في دفع المستحقات لشركة التأمين في بعض الأحيان تقلص الخدمات بشكل تدريجي، وإذا واصلت عدم الالتزام بالدفع توقف الخدمات التأمينية وإبلاغ مؤسسة النقد بذلك».
ولفت إلى أن مجلس الضمان الصحي يتدخل لمتابعة شركات القطاع الخاص غير الملتزمة بدفع التأمين للموظفين، وتوقف خدمات الشركات غير الملتزمة بالتأمين في إدارة الجوازات بعد ربط إصدار أو تجديد الإقامة بوجود التأمين الطبي.
من جهته ذكر عضو لجنة التأمين في غرفة جدة عبدالكريم التميمي أنه في حالة امتناع شركات القطاع الخاص عن دفع قيمة عقد التأمين يبلغ مقدم الخدمة الطبية بذلك؛ لتقليص الخدمات على المؤمن عليهم، حتى سداد قيمة العقد المتأخرة، وفي حالة العجز عن السداد تخاطب الجهات المختصة مثل مؤسسة النقد لإلغاء الوثيقة التأمينية ويصبح المبلغ المتأخر دينا على الشركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.