محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رحلة .. إلى القمر
نشر في عكاظ يوم 31 - 07 - 2015

السادة الركاب، نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بالطيران على متن الخطوط.. ونرجو من حضراتكم التأكد من ربط الأحزمة استعدادا للهبوط على.. سطح القمر.
إن فكرت يوما بقضاء عطلتك الصيفية مسترخيا في إحدى التجاويف الباردة على سطح القمر، فقد حان الوقت لتبحث عن عرض مناسب من إحدى شركات السياحة الفضائية العشرين المتناثرة حول العالم، فالرحلة الأولى جاهزة للانطلاق عام 2017، أي بعد عامين فقط من الآن.
وجهتك الأولى ستكون محطة الفضاء الدولية، وهي لا تبعد عن الأرض سوى 400 كيلو متر فقط، وفيها يتجمع المسافرون من أنحاء العالم، سواء كانوا رواد فضاء ينطلقون منها إلى كواكب أخرى، أو سياحا حضروا ليعيشوا متعة الحياة محلقين بعيدا عن حدود الجاذبية الأرضية. من هناك ستشاهد الشمس وهي تشرق على كوكبك الأزرق الجميل 15 مرة يوميا. كما ستتمتع برؤية ظلام الكون الدامس.
البعض تنتهي رحلته هنا ليعود محملا بذكريات لا تنسى، أما أنت فلا يزال مزيد من الذكريات ينتظرك في 17 يوما تذهب خلالها إلى ذلك الساحر المجهول الذي طالما غازل خيال الشعراء لتخبرنا لاحقا عن تجربتك الفريدة.
والآن، ماذا تود أن تحمل معك إلى هناك؟ الإجابات على سؤالي هذا اختلفت بين شاي بالنعناع وكتاب للقراءة، وكمبيوتر للدخول على الإنترنت، أما بالنسبة للسيدات فكانت الملابس وأدوات الزينة اختيارهن الأول. مما يعني أننا سنحمل معنا طباعنا التي تعودنا عليها، ولسنا مستعدين للتكيف على حياة جديدة، إحدى الإجابات كانت «سأحمل معي جهاز تسجيل وأجلس في الجهة المظلمة من القمر، لئلا يراني أحد» أما أطرفها «آخذ بالي من نفسي .
الآن، وقبل الشروع في التجهيز للرحلة، قد يهمك أن تعلم أحد التفاصيل الصغيرة، وهي أن تكلفة الرحلة تتراوح بين 20 إلى 150 مليون دولار، وإن لم تكن تملك سوى نصف المبلغ، ربما يمكنك أن تحجز لزوجتك رحلة ذهاب بدون عودة لينعم كلاكما بالراحة لفترة طويلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.