أمانة القصيم :14 ميدانًا تحمل اسم (المعلم)    محافظ الأحساء يُكرّم عدداً من ضباط وأفراد الشرطة    محمية الملك سلمان تحتفل بتسجيلها في القائمة الخضراء    «جعرانة مكة» تفتقر لمقومات أساسية    تاريخياً.. الأخضر يتفوق على الأحمر البحريني    اللامي ل«عكاظ»: صقورنا الخضر قادرون على كسب البحرين    الاتحاد يتغلّب على جدة "ودياً" .. ويواجه القادسية السبت في دوري روشن    11 ديسمبر المقبل .. الإعلان الرسمي عن استضافة كأس العالم 2034    صرف صحي ومياه آسنة في صناعية الحوية    نجا من الموت.. سائق جرافة ردمه بالتراب عن غير قصد    الغامدي: 263 مسرحاً في السعودية.. والقطاع يحتاج إلى «حوكمة»    ابنة الرويشد: أبي تخطى الخطر ويستعد للعودة    جازان: مساجد بلا صيانة.. مَنْ المسؤول ؟    استعدادات لمسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا    5 نصائح للتغلب على الكسل    شرب الماء.. يحسن الذاكرة ويخفض التوتر    زيمبابوي تسجل أول حالتي إصابة بفيروس جدري القردة    لا رموا إسرائيل في البحر.. ولا شربوا الأرجيلة في تل أبيب!    صديقي الوزير    هل دبت الشجاعة في رأس المال؟    «بيبان 24».. الفرص الاستثمارية الواعدة    بلطجة صوتية وبطولة كاذبة!    منتخبنا.. من «ياخذه ويدعمه ويقويه»؟    "ألكسندر" ينعش تدريبات الأهلي قبل مواجهة الخليج    حرب استنزاف لمصلحة من؟    شرطة الرياض تضبط 146 مخالفاً لنظام الحدود في وادي حنيفة    البنتاجون يؤمن إسرائيل بثاد    زوجة المسيار لها حق الميراث    منتدى الأفلام يختتم فعالياته متوسعًا على العالم    تكريم الراحل «الشدي» في أمسية وفاء لمسيرته الإعلامية والثقافية.. اليوم    ترمب يختبر حدود استخدام الجيش    انطلاق أعمال اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب في جدة    وصول أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساندة الشعب اللبناني    اختتام معرض الصقور والصيد السعودي الدولي بحضور يتجاوز 640 ألف زائر    الأمين العام للجامعة العربية يدين العملية الإسرائيلية في غزة ومصادرة مقر الأونروا بالقدس    أمير الرياض يستقبل السفير الفلسطيني ومدير مكافحة المخدرات    تركي بن هذلول يستعرض تقارير التعليم في نجران    معرض لرفع مستوى الوعي بمخاطر الكوارث في الشرقية    أمير الشرقية يعزي أسرة الدوسري    وزير النقل يفتتح أعمال المنتدى اللوجستي العالمي    طيور مهاجرة    لقاءات تعريفية لفصول موهبة    تشغيل الطوارئ بمستشفى الرس    بونو يقلق الهلاليين    نوف الغامدي: 263 مسرحاً في السعودية.. والقطاع يحتاج إلى «حوكمة»    جمعية الصم وضعاف السمع تحتفي باليوم الدولي للغات الإشارة    "محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية" تختتم مشاركتها في معرض الصقور والصيد السعودي 2024    اختتام مسابقة أقرأ في إثراء ومغربية تحصد لقب قارئ العام للعالم العربي    "الصحة" و "الأمر بالمعروف" تناقشان توعية المرضى من السحرة والدجالين    نجاح عملية قلب مفتوح بتقنية الشق الصغير في مركز الأمير سلطان بالقصيم    من أعلام جازان.. الشيخ خالد بن أحمد بشير معافا    "الظافري" يستقبل مفوّض الإفتاء في جازان    "التعاون الإسلامي" تُدين قرار الاحتلال الإسرائيلي مصادرة مقر وكالة الأونروا بالقدس المحتلة    المربع الجديد يوقع عقد رعاية لموسم الرياض 2024    اختتام فعاليات النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي    أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة في 4 مناطق    دورة الألعاب السعودية الثالثة: العلا بطلاً لكرة قدم الصالات    أفراح الدامر والرشيد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر عبر.. واليمن يقهر قطر
نشر في عكاظ يوم 17 - 11 - 2014

اعتلى الأخضر السعودي صدارة المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط مقتربا وبنسبة كبيرة من التأهل للمرحلة القادمة بعد تغلبه المستحق على منتخب البحرين بثلاثية دون رد في المواجهة التي جمعتهما أمس على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، جاءت الأهداف السعودية بواسطة ناصر الشمراني (د:26) والمدافعين البحرينيين عبدالله الهزاع (د:54) وزميله محمد حسين (د:70) في مرمى منتخبهما.
استهل المنتخب السعودي المقابلة ضاغطا بفضل تحركات نواف العابد وسلمان الفرج على الطرف الأيسر وتيسير الجاسم وسعيد المولد في الجانب الأيمن ما اجبر لاعبي المنتخب البحريني على التراجع لمناطقهم الخلفية وزرع متاريس دفاعية صعبت من مهمة لاعبي الأخضر في ظل بطء بنائهم للهجمات، ومع انتهاء الثلث الاول من الحصة الأولى بدأ لاعبو المنتخب البحريني بالتحرر من تقوقعهم لتشهد الدقيقة (18) أول هجمة بحرينية من الجانب الأيمن السعودي عن طريق عبدالوهاب المالود افتقدت للمتابعة، ليأتي رد ناصر الشمراني قاسيا بعد ان نجح بوضع الأخضر في المقدمة مستثمرا عرضية نواف العابد سددها دون عناء داخل شباك سيد جعفر (د:26) ،أجبرت هذه الإصابة لاعبي المنتخب البحريني على التقدم بحثا عن التعديل ما خلف فراغات في مناطقهم الخلفية ما مكن مهاجمي الأخضر من الوصول لمناطق الخطر البحرينية في أكثر من مناسبة.
وفي الحصة الثانية، لم يجد مدرب البحرين العراقي عدنان حمد بدا من مطالبة لاعبيه بالبداية الهجومية بحثا عن معادلة الكفة والعودة لجادة المنافسة، بيد ان رغبة لاعبي الأخضر في كسب المقابلة ومصالحة الجماهير السعودية كانت الأقوى ليقف القائم الأيسر البحريني مع حارسه سيد جعفر في صد رأسية عمر هوساوي المتقنة لتعود الكرة لسعيد المولد الذي أعادها بعرضية مثالية مكنت الأخضر من تعزيز تقدمه على الأحمر بنيران صديقة من مدافعه عبدالله الهزاع الذي فشل في ابعادها لتسكن الشباك البحرينية (د:54)، ليمنح هذا الهدف لاعبي الأخضر دفعة معنوية كبيرة لتقديم الأفضل ليفرضوا هيمنتهم على بقية الدقائق، وأمام الضغط السعودي أطلق المدافع البحريني محمد حسين رصاصة الرحمة على جسد منتخبه البحريني بإحرازه الإصابة الثالثة في مرمى حارسه سيد جعفر (د:70). سارت بقية الدقائق وسط رغبة سعودية بزيادة الغلة التهديفية وسعي بحريني لتقليص الفارق لينهي الحكم العراقي مهند عيسى المقابلة بفوز سعودي مستحق (3/0).
اليمن X قطر
أجبر منتخب اليمن لكرة القدم نظيره القطري «المدجج بالنجوم المحترفين» على التعادل السلبي امس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ل«خليجي 22»، وحصد المنتخب نقطته الثانية في البطولة حتى الآن بعد ان كان انتزع التعادل من البحرين في المباراة الاولى بالنتيجة ذاتها، كما رفع منتخب قطر رصيده الى نقطتين، بعد التعادل في الجولة الاولى مع السعودية 1-1، وهو التعادل الخامس لليمن مقابل 18 خسارة في مشاركاته بدورات كأس الخليج التي بدأت في النسخة السادسة عشرة بالكويت عام 2003.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.