المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التربية» في أيدٍ أمينة برؤية خالد الفيصل
نشر في عكاظ يوم 14 - 05 - 2014

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن وزارة التربية والتعليم في أيدٍ أمينة، مشيرا إلى أن تقلد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لوزارة التربية يعد صمام أمان للتعليم في المملكة، نظير ما يمتلكه من رؤية خلاقة وحس وطني كبير.
جاء ذلك أثناء استقبال سموه صباح أمس بمقر الإمارة لمدير عام التربية والتعليم بالمنطقة جلوي بن محمد آل كركمان، يرافقه المجلس الطلابي المنتخب على مستوى إدارة التربية والتعليم بعسير.
وذكر سموه أثناء الكلمة التي ألقاها أمام الوفد الزائر أن المملكة تعيش في أمن وأمان، وفي ظل قيادة رشيدة تحكم الشرع، وتستمد من نور الكتاب والسنة تشريعاتها وأحكامها، في الوقت الذي يعيش فيه العالم من حولنا اضطرابات وفتن، عصفت بالدول والشعوب.
وأضاف، «أنتم أيها الأبناء عماد المجتمع، وعليكم نعلق الآمال ونرسم الطموحات، فأنتم قادة المستقبل، وإنني أستبشر الخير فيكم وفي زملائكم في أنحاء وطنكم الغالي الذي أنتم نواته وسر تقدمه بين الأمم».
وحذر من الانجراف خلف الشائعات التي يروجها المغرضون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واصفا ما يمارس في هذه الكواليس بالمحاولات المغرضة للنيل من الوطن ومقدراته، والتغرير بالشباب والزج بهم إلى مواطن الفتن والمهالك، وإثارة الفتن والقلاقل.
وختم سموه بقوله: «أنتم أيها الأبناء تعيشون في وطن أسسه الملك المغفور له بإذن الله عبدالعزيز، بمشاركة أجدادكم الأبطال، ومن حق هذا الوطن عليكم أن تحافظوا على أمنه ومقدراته، وأن تكونوا نواة صالحة له تقدمون كل ما في وسعكم للارتقاء به في مصاف دول العالم المتقدمة، مشيدا سموه بالتجربة الرائدة لتعليم عسير في المجالس الطلابية ومباركا لهم هذه الخطوة التي تجعل من الطالب شريكا استراتيجيا في صناعة القرار داخل أروقة المؤسسات التعليمية».
وكان مدير عام التربية والتعليم جلوي بن محمد آل كركمان قدم شكره الجزيل باسمه ونيابة عن منسوبي ومنسوبات التعليم في المنطقة لسمو الأمير، على دعمه الدائم وغير المحدود، مؤكدا أن المجالس الطلابية قامت على الانتخابات الطلابية الشفافة، وأن هدفها أن تشرك الطالب في صناعة القرار، وتخلق شراكة فعالة مع الجهات الأخرى، وإيصال آرائهم واحتياجاتهم إلى المسؤول والمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لها.
وأضاف كركمان نهدف من خلال هذه المجالس إلى بناء جيل يؤمن بأهمية الحوار القادر على صنع القرار ويساهم في بناء مجتمعه وخدمة وطنه، واصفا رسالة المجالس الطلابية بأنها تعمل على تنمية مهارات الطلاب الحوارية والقيادية وإعدادهم للمشاركة بكل فعالية وتدريبهم على اتخاذ القرار والمساهمة في رسم الخطط وحل المشكلات وتحديد الاحتياجات وإيجاد الحلول.
أما عن المجلس الطلابي المنتخب لتعليم عسير قال كركمان: «هو مجلس منتخب من رؤساء المجالس الطلابية في المدارس، ويبلغ عدد أفراده بمن فيهم الرئيس 30 طالبا، وهو تجربة فريدة تطبق في تعليم عسير كأول إدارة تعليمية تخوض هذه التجربة بشكل رسمي.
من جهة أخرى، استقبل أمير منطقة عسير، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان الذي قدم نسخة من المبادرة التنموية وبعض الدراسات المسحية لبعض المراكز التابعة لمنطقة عسير.
كما تسلم سموه دعما ماليا لمجلس التنمية السياحي من مجموعة شركات أبناء عبدالهادي الجضعي القحطاني لصناعة المرطبات بيبسي كولا، وسلم الدعم لسموه رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالهادي القحطاني.
وفي ذات السياق تسلم سموه دعما ماليا لمجلس شباب المنطقة من رجل الأعمال حسن بن معجب الحويزي وقد شكر سموه القحطاني والحويزي على مساهمتيهما الإيجابيتين في دعم ما يخدم السياحة في منطقة عسير ويساهم في تشجيع الشباب وتحفيزهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.