محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضخ 1.155 مليون متر مكعب من مياه الأمطار إلى الخليج
نشر في عكاظ يوم 08 - 01 - 2014

رفعت الجهات ذات العلاقة في المنطقة الشرقية من درجة جاهزيتها لمواجهة أي طارئ بسبب الأمطار التي تهطل بغزارة على كافة مدن ومحافظات المنطقة هذه الأيام.
وطبقت أمانة المنطقة الشرقية، خطة الطوارئ الخاصة بتصريف مياه الأمطار التي هطلت على المنطقة خلال اليومين الماضيين، ودرء أخطار تجمعاتها، وذلك من خلال استنفار جميع طاقاتها البشرية والآليات والمعدات في حاضرة الدمام.
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الإعلامي بالأمانة محمد بن عبدالعزيز الصفيان أنه نشرت فرق المقاولين التابعين للأمانة وبإشراف جميع جهات الاختصاص، لتطبيق خطة الطوارئ المعدة لموسم الأمطار، من خلال التنسيق مع غرفة الطوارئ وقسم تلقي البلاغات 940، للعمل على شفط جميع مياه الأمطار من أماكن تجمعها.
وأكد الصفيان أنه تم تشغيل 34 محطة لتصريف مياه الأمطار تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، التي تصل إلى 300 ألف متر مكعب في الساعة، منوها إلى أنه تم تصريف أكثر من 1.155 مليون متر مكعب من مياه الأمطار إلى مياه الخليج خلال اليومين الماضيين، إضافة إلى مشاركة أكثر من 820 عاملا في تطبيق الخطة و186 آلية، فيما تم توزيع 113 مضخة متنقلة على مواقع تجمعات المياه في المواقع غير المخدومة بشبكات مياه تصريف الأمطار.
وأكد أنه لم يتم إغلاق الطرق ولم تتأثر الحركة المرورية بسبب كميات الأمطار، كما أن جميع الأنفاق في حاضرة الدمام لم تتأثر بالأمطار، نظرا لوجود شبكات التصريف وتواجد الفرق المختصة داخل الأنفاق خلال هطول الأمطار، لافتا إلى أن إجمالي ما تم تصريفه من مياه الأمطار داخل الأنفاق بلغ 99 ألف متر مكعب.
وبين أن الأمانة منذ بدء موسم الأمطار بدأت في تفعيل الإعلام الإلكتروني الجديد في التواصل المباشر مع بلاغات وشكاوى المواطنين، إذ لم يقتصر عملها على تلقي البلاغات والشكاوى من الرقم 940، بل بدأت في تلقي الشكاوى من مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» و«فيسبوك»، منوها إلى أنه تم التعامل المباشر معها وتوجيه الفرق العاملة لشفط مياه الأمطار.
من جانبه، أكد مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله الخشمان أن المديرية أعلنت حالة الاستنفار لكافة كوادرها في جميع المناطق والمدن والمحافظات، مشيرا إلى أنه تم تلقي 26 حالة في حفر الباطن نتيجة غزارة الأمطار التي خلفت مستنقعات داخل الأحياء، ونتج عنها تضرر عدد من المنازل بعد دخول المياه إليها في حين تم إيواء أسرتين، بالإضافة إلى رفع العديد من السيارات والآليات التي غمرتها المياه.
وعن احتمال إعلان حالة الطوارئ خلال الأيام المقبلة، قال: من المتوقع أن تشهد المنطقة خلال اليومين المقبلين أمطارا غزيرة، ومن الممكن أن يتم رفع درجة حالة الطوارئ معها خاصة في المناطق والمحافظات التي تتطلب ذلك، إذا تأكدت القراءات خلال اليومين المقبلين.
إلى ذلك تتواصل جهود مرور المنطقة الشرقية في الانتشار الكامل في كافة المواقع والمحاور لتطبيق الخطة المعتمدة لمتابعة اختبارات الطلاب في المدارس والجامعات، والعمل على إنسيابية الحركة المرورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.