محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكارثة قادمة تحوطوا لها!!
الكلمة لي
نشر في عكاظ يوم 25 - 12 - 2012

لدي قناعة تامة ومنذ مجيء كانيدا لتسلم مهمة الإشراف على تدريب الفريق الاتحادي بأنه أصغر من أن يدرب فريقاً تعود على البطولات أو على الأقل المنافسة عليها!!
هذه القناعة نقلتها للقائمين على النادي بعد ثلاثة أسابيع من وصوله وتحديداً بعد عودة الفريق من معسكره المقام في الإمارات كونه لا يملك القدرة على قيادة فريق بمواصفات بطل واعتماده بشكل واضح على اجتهادات اللاعبين وتجاهله للنواحي اللياقية بدليل حضوره بجهاز فني ناقص فضلا عن شخصيته الضعيفة التي لا تلائم تلك المرحلة بوجود أسماء ونجوم تحتاج إلى مدرب صارم صاحب شخصية يفرض الانضباط.
ومع كل هذا وإحقاقا للحق فإن من أخرج الفريق من مسابقة كأس ولي العهد أمام القادسية يتحمل الجزء الأكبر منه اللاعبون الذين كانوا في تلك المباراة كأشباح فرضوا على جماهيرهم الألم والحسرة وهم يشاهدون فريقهم البطل (سابقاً) يترنح أمام فريق ما زال يصارع في دوري الدرجة الأولى!!.
دعونا نتحدث بصراحة ونسأل هل يمكن لجمهور الاتحاد الوفي وصاحب الأفضلية في الحضور والمؤازرة أن يثق في لاعبين يحزمون حقائبهم ويغادرون إلى إحدى الدول الخليجية وأمامهم مباراة هامة في مسابقة تعتمد على خروج المغلوب.
أين الانضباط الذي يفترض أن يكون حاضراً.. ثم أين الإحساس بالمسؤولية من أولئك اللاعبين الذين ضربوا بعرض الحائط وقفات جماهيرهم معهم سواء كان بالمساندة والحضور والتشجيع حتى لو كان هؤلاء ذهبوا في يوم إجازة منحت لهم من أجل الراحة وليس للنزهة.
لماذا لم يتعامل كانيدا مع هؤلاء بالإبعاد فيما لو أبلغ بذلك وكيف تجاهلت الإدارة إصدار قرارات رادعة ويعلن ذلك بشكل رسمي؟!.
أقولها بصدق.. الاتحاد في ضياع كامل ويحتاج إلى علاج حاسم حتى لو كان هذا العلاج البتر.. فالأمور تزداد سوءا والأمل في كل المخلصين العاشقين للاتحاد بالتدخل وإيقاف كارثة ربما ستأكل الأخضر واليابس لا قدر الله!!
كلام متعوب عليه
حتى وإن كنت أرى أن محمد نور قل عطاؤه فإنه ما زال يمثل ورقة مهمة في خارطة الفريق الاتحادي على الأقل حتى يجد الاتحاديون لاعباً بمواصفاته!!
نصيحة للاعب الشاب فهد المولد لا تضيع مجهودك وتقلل من إمكاناتك بالجري المبالغ فيه طوال التسعين دقيقة ركز أكثر واستفد من ما تملكه من قدرات هجومية وتهديفية رائعة.
عاد النصر للواجهة كفريق بطل بعد أن تفرغت إدارته للعمل بصمت ولم يتأثر بغياب عنصرين مهمين عبد ربه وخالد الغامدي وتفوق على الأهلي بجدارة!!
اختلفنا كثيراً مع منهجية رئيس نادي النصر في فترات سابقة أما الآن فيجب على الإعلام إنصاف الرجل الذي تحمل المسؤولية بشجاعة!!
لا أعتقد أن حالة الود ستستمر بين الأهلي وجاروليم وبالذات بعد حديث رئيس الأهلي عقب مباراة الفريق أمام النصر والتي كشف كل ما حدث قبل المباراة على الهواء محملا المدرب المسؤولية.
الصديق العزيز عبدالله العلياني أهلاوي حتى النخاع له آراء مهمة ومنطقية في كل ما يخص ناديه.. يدافع عن الأهلي بدون تعصب عندما يكون الرأي منافياً للحقيقية ويتفق مع كل الآراء المنطقية حتى لو كانت ضد الفريق.
باختصار عبدالله أهلاوي فاهم ومتميز ومكسب كبير للجماهير الأهلاوية!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.