جدة تستعد لاستقبال مهرجان "منطقة العجائب" الترفيهي    أمانة الطائف تجهز أكثر من 200 حديقة عامة لاستقبال الزوار في الإجازة    الإتحاد يُعلن تفاصيل إصابة عبدالإله العمري    بطلة عام 2023 تودّع نهائيات رابطة محترفات التنس.. وقمة مرتقبة تجمع سابالينكا بكوكو جوف    المودة عضواً مراقباً في موتمر COP16 بالرياض    مبارة كرة قدم تفجر أزمة بين هولندا وإسرائيل    خطيب المسجد الحرام: من صفات أولي الألباب الحميدة صلة الأرحام والإحسان إليهم    في أول قرار لترمب.. المرأة الحديدية تقود موظفي البيت الأبيض    الفرصة لاتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    الثقة به مخاطرة.. «الذكاء الاصطناعي» حين يكون غبياً !    دراسة صينية: علاقة بين الارتجاع المريئي وضغط الدم    5 طرق للتخلص من النعاس    984 ألف برميل تقليص السعودية إنتاجها النفطي يومياً    «مهاجمون حُراس»    حسم «الصراعات» وعقد «الصفقات»    محافظ محايل يبحث تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين    شرعيّة الأرض الفلسطينيّة    حديقة ثلجية    لصوص الثواني !    مهجورة سهواً.. أم حنين للماضي؟    «التعليم»: تسليم إشعارات إكمال الطلاب الراسبين بالمواد الدراسية قبل إجازة الخريف    لحظات ماتعة    محمد آل صبيح ل«عكاظ»: جمعية الثقافة ذاكرة كبرى للإبداع السعودي    فراشة القص.. وأغاني المواويل الشجية لنبتة مريم    جديّة طرح أم كسب نقاط؟    الموسيقى.. عقيدة الشعر    في شعرية المقدمات الروائية    الهايكو رحلة شعرية في ضيافة كرسي الأدب السعودي    ما سطر في صفحات الكتمان    «الدبلوماسية الدولية» تقف عاجزة أمام التصعيد في لبنان    متى تدخل الرقابة الذكية إلى مساجدنا؟    الهلال يهدي النصر نقطة    رودري يحصد ال«بالون دور» وصدمة بعد خسارة فينيسيوس    وزير الصحة يتفقد ويدشّن عدداً من المشاريع الصحية بالقصيم    فصل الشتاء.. هل يؤثّر على الساعة البيولوجية وجودة النوم؟    منجم الفيتامينات    الغرب والقرن الأفريقي    جودة خدمات ورفاهية    أنماط شراء وعادات تسوق تواكب الرقمنة    الناس يتحدثون عن الماضي أكثر من المستقبل    رحلة طموح    أُمّي لا تُشبه إلا نفسها    الحرّات البركانية في المدينة.. معالم جيولوجية ولوحات طبيعية    من توثيق الذكريات إلى القصص اليومية    قوائم مخصصة في WhatsApp لتنظيم المحادثات    كولر: فترة التوقف فرصة لشفاء المصابين    الأزرق في حضن نيمار    مبادرة لتشجير مراكز إسعاف هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة حفر الباطن    نائب أمير الشرقية يطلع على جهود اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية    أمير الباحة يستقبل مساعد مدير الجوازات للموارد البشرية و عدد من القيادات    المريد ماذا يريد؟    أمير تبوك يبحث الموضوعات المشتركة مع السفير الإندونيسي    التعاطي مع الواقع    ليل عروس الشمال    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني وفريق عملية زراعة القلب بالروبوت    الداخلية: انخفاض وفيات حوادث الطرق بنسبة 50%    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني    همسات في آذان بعض الأزواج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة التحكيم تجمع على قوة الأفكار وضعف التمثيل
الأفلام الاجتماعية تطغى على مهرجان الفيلم السعودي
نشر في عكاظ يوم 13 - 05 - 2012

طغت الأفلام الروائية القصيرة ذات البعد الاجتماعي أمس الأول على الحلقة الثانية لمهرجان الفيلم السعودي الذي تستضيفه العاصمة الرياض في الفترة من 10 إلى 23 مايو، وشهدت الحلقة عرض خمسة أفلام هي «ألم طفلة» روائي قصير للمخرج وليد محمد عثمان، «العقدة» روائي قصير للمخرج علي حسن العاشور، «كيف قتلت» روائي قصير للمخرج جواد النجيدي، كما تم عرض فيلم تحريك للأطفال يحمل اسم مغامرات نمول للمخرج محمد عبيد، وشهدت الحلقة عرض أول فيلم روائي طويل للمخرج محمد هلال وحمل اسم «مهمة في وسط المدينة».
وتركزت آراء لجنة التحكيم المكونة من الفنان عبدالإله السناني، المخرجة هيفاء المنصور، الفنان خالد الحربي وضيف الشرف الكاتب والناقد الفني محمد الرشيدي على أن معظم الأفلام التي قدمت كانت جيدة إلا أن ما أضعفها هو طريقة التصوير تارة والتكنيك تارة أخرى والمبالغات في تقديم الأفكار.
من جانبه أوضح مدير المهرجان ممدوح سالم أن الأفلام المعروضة خضعت لتقييم مبدئي قبل قبولها في البرنامج، مبينا أن لكل فيلم ميزة يختلف فيها عن الأخرى فبعض الأفلام تميزت بتصويرها وتقطيعها في مرحلة المونتاج وأفلام أخرى نجحت في السيناريو.
وأجمع أعضاء لجنة التحكيم في الحلقة الثانية التي شهدت ارتفاع درجات تقييم الأفلام المشاركة على ضعف الأداء التمثيلي في كثير من الأفلام المشاركة، وسوف تستمر حلقات المهرجان بعرض المزيد من الأفلام السعودية المشاركة قبل عمل تصفية نهائية لإعلان ثلاثة عشر فائزا في جميع فروع المسابقة السينمائية الأولى على مستوى المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.