محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد وجمهوره.. يتحدى تشينبوك وغروره
في مسعاه لحسم التأهل من جولة نصف النهائي في جدة الليلة
نشر في عكاظ يوم 19 - 10 - 2011

تزحف الجماهير السعودية عامة والاتحادية على وجه الخصوص في الثامنة وخمس دقائق مساء، صوب ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، فيما سيلتف الآلاف وربما الملايين خلف الشاشات لمتابعة ممثل الوطن عميد الأندية السعودية الاتحاد، عندما يستقبل تشينبوك الكوري الجنوبي في لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لموسم 2011م، وتعلق الجماهير السعودية أمالا كبيرة على لاعبي ونجوم العميد، من أجل تحقيق النتيجة الإيجابية، وحسم الأمور قبل التوجه ل(جيو نجو الكورية) لخوض لقاء الإياب. فالعميد بات الممثل الوحيد للكرة السعودية في هذه المرحلة، بعد خروج الهلال والشباب والنصر، ومن البديهي أن يكون محاطا بالأمنيات والتمنيات، وأن يكون السفير المعتمد للكرة السعودية في هذه البطولة التي حمل لقبها مرتين، وحل وصيفا في مرة أخرى. والفريق الاتحادي سيجاهد من أجل تحقيق النتيجة المطمئنة، التي تسهل من مهمته في الإياب، أما الفريق الكوري فيريد أن يظفر بنتيجة تمنحه التفوق في مرحلة الذهاب، من خلال مفاجأة يحققها على أرض منافسه.
مشوار تأهل صعب للفريقين
الاتحاد وصل لهذه المرحلة، بعد أن أنهى مهمة الدور ربع النهائي بنجاح، حيث كسب سيؤول الكوري بنتيجة 3 / 2 في مجموع المباراتين، فقد كسبه ذهابا 3 / 1 في جدة، وخسر أمامه في الإياب 0 / 1 في سؤول. أما تشينبوك الكوري الجنوبي فقد كسب بدوره سيريزو اوساكا الياباني بنتيجة 9 / 5 في مجموع اللقاءين، فبعد أن خسر في الذهاب 3 / 4 في اليابان عاد وكسب في الإياب بنتيجة 6 / 1 في كوريا، وبذلك بلغ الفريقان نصف النهائي ويتواجهان في المحطة الأخيرة قبل النهائي على مرحلتي ذهاب وإياب تبدأ بمواجهة الليلة، وتنتهي بمواجهة الإياب في كوريا في السادس والعشرين من الشهر الجاري.
التاريخ ينصف العميد
وتنتظر الجماهير السعودية المتابعة للقاء الكبير أن يكون الاتحاد في الموعد، وأن يكرر مواقفه المبهرة أمام الفرق الكورية، وهو قادر على ذلك، فقد أعتاد الفوز على تلك الفرق على اختلاف مسمياتها، وهذا ما دونه التاريخ، حيث لعب الاتحاد مع الفرق الكورية 11 مرة، إذ نال نصيب الأسد من مرات الفوز ب 7 انتصارات كان آخرها أمام سؤول الكوري في ذهاب ربع النهائي، فيما تعادل مرة وخسر 3 مرات أمام بوهانج ستيلرز والأخيرة أمام سؤول في إياب ربع النهائي، وسبق للاتحاد أن تغلب على ضيفه الليلة في نفس الدور عام 2004م 4 / 3 في مجموع اللقاءين إذ كسبه ذهابا 2 / 1 في جدة، وتعادلا إيابا 2 / 2 في كوريا، وكان الفوز الاتحادي الأشهر في عام 2004 على سويغنام، فعلى الرغم من أنه خسر في جدة 1/3 إلا أنه عاد في الإياب وكسب بخماسية شهيرة وحقق اللقب.
خطوط مترابطة وحراسة مطمئنة
خطوط الاتحاد مترابطة ومنضبطة ومنظمة، وهذا ماظهر في ربع النهائي، وأيضا في مواجهة الشباب الأخيرة، مما يزيد من درجة التفاؤل لدى الجماهير السعودية، فالمرمى الاتحادي بين أيد أمينة، في ظل وجود المتمكن والثابت المستوى مبروك زايد، والذي عادة ما يبعث وجوده الاطمئنان في نفوس وقلوب الجماهير الاتحادية، نظير المستويات الراقية التي ظل يقدمها من مباراة إلى أخرى.
الخوف من العمق
يتخوف الاتحاديون من الخلل الذي يعاني منه العمق الدفاعي في أوقات عصيبة من اللقاءات التي يخوضها الفريق، فقد خاض الاتحاد منذ بداية الموسم على الصعيدين المحلي والآسيوي ست مواجهات، ولم تخلو أي مواجهة من تعرض الفريق لولوج أهداف سهلة في مرماه تكون بأخطاء العمق، وسيعمل ديمتري على حل هذه المشكلة قبل مواجهة اليوم، بغلق مناطقه الخلفية والأطراف، كما حدث في لقاء الشباب، وبالرغم من ذلك فإن وجود الثنائي الدولي حمد المنتشري وأسامة المولد يعطي الاطمئنان لزملائهما، خاصة إذا ماكان هناك تركيز طوال دقائق اللقاء من قبل الثنائي وتحديدا المنتشري مع المساندة من قبل المحور الدفاعي سعود كريري.
وسط ماهر وهجوم ضارب
في الناحية الهجومية وصناعة اللعب، يملك الاتحاد جميع مقومات النجاح، ولديه لاعبين متمرسين أمثال محمد نور وويندل مع المساندة من قبل الأطراف، مع وجود الجزائري المرعب عبد الملك زيايه في المقدمة، وهو المتحرك الذي يجيد الألعاب الهوائية وخلخلة دفاعات الخصوم.
تكثيف الوسط
المدرب الاتحادي ديمتري ينتهج أسلوبه المعتاد 4 / 5 / 1 مع تحول محمد نور إلى مهاجم ثاني في حالة الهجوم، وبالاعتماد على اللعب على الأطراف ومساندة الرهيب والعنزي من اليمين والسعيد وويندل من الجهة اليسرى، وإن كان قد غير من ذلك الأسلوب أمام الشباب ولعب بطريقة 4 / 4 / 2 إلا أنه من غير المتوقع أن يغير أسلوبه المعتاد في هذه المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.