محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتقال 7 عملاء لكييف.. روسيا تحبط مخططاً أوكرانياً ضد القرم
نشر في عكاظ يوم 03 - 05 - 2023

أحبطت السلطات الروسية، اليوم (الأربعاء)، خطة تنفيذ هجمات على شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في 2014، أعدتها المخابرات العسكرية الأوكرانية. وكشف وزير الداخلية الأوكراني إيغور كليمينكو أن بلاده جهزت 8 ألوية صاعقة لتنفيذ الهجوم المضاد على القوات الروسية.
ونقلت وكالة «تاس» للأنباء الروسية عن جهاز الأمن الفدرالي تأكيده اعتقال 7 عملاء للمخابرات الأوكرانية داخل أراضي شبه جزيرة القرم كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية واغتيال قادة في القرم، بينهم الحاكم اسيرغي أكسبونوف. ومن بين المعتقلين مواطنون من روسيا وأوكرانيا وبلغاريا، وصادرت السلطات الروسية من المعتقلين متفجرات وأسلحة نارية وصواعق كهربائية وأجهزة تعقب وأخرى للتحكم عن بُعد.
وكشف جهاز الأمن الفدرالي الروسي، أن المسؤول الرئيسي عن خطة تنفيذ هجمات في القرم هو مسؤول الارتباط في الإدارة الرئيسية للمخابرات في وزارة الدفاع الأوكراني ويدعى كيريل بودانوف.
وأفادت وكالة «ريا نوفوستي» الروسية بأن الاستخبارات الأوكرانية فتحت قناة لتهريب مكونات المتفجرات من بلغاريا مروراً عبر تركيا وجورجيا وصولاً إلى القرم.
من جهته، أفصح وزير الداخلية الأوكراني لوكالة إنترفاكس الأوكرانية، أن بلاده أعادت تسليح 8 ألوية صاعقة (قوات خاصة) تضم 40 ألف عنصر، استعداداً لتنفيذ الهجوم المضاد على القوات الروسية في عدد من المقاطعات الأوكرانية. ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تشكيل الألوية وتسليحها ولكنها تحتاج إلى أسبوعين أو ثلاثة لتلقي التعليمات الخاصة بخطط العمليات الهجومية المقررة.
في المقابل، أظهرت صور الأقمار الصناعية أن روسيا عززت تحصيناتها الدفاعية استعداداً للهجوم الأوكراني، وتمتد هذه التحصينات من غرب روسيا عبر شرق أوكرانيا حتى شبه جزيرة القرم.
وبحسب صور الأقمار الصناعية، توجد أشد التحصينات في مقاطعة زاباروجيا وعند مدخل شبه جزيرة القرم، وكلاهما في الجنوب الأوكراني.
وأعلن الجيش الأوكراني أن دفاعاته أحبطت، (الأربعاء)، هجوماً روسياً بطائرات مسيرة استهدف العاصمة كييف ومقاطعات ميكولايف وزاباروجيا (جنوب) ودنيبرو (وسط). وأوضح أن الهجوم أسفر عن أضرار في مبنيين اثنين في ميكولايف ودنيبرو. إلا أن مصدراً روسيا قال إن الهجوم استهدف تدمير بقايا أنظمة صواريخ مضادة للطائرات ومواقع القيادة والرادارات وغيرها من المعدات.
وذكرت هيئة الأركان الأوكرانية أن قواتها تصدت لأكثر من 30 هجوماً روسياً على مدينة باخموت (شرق) في الساعات الماضية، وأضافت أن القوات الروسية تحاول التقدم باتجاهات مارينكا وأفدييفكا وليمان، مشيرة إلى أن معارك وصفتها بالمحتدمة تجري حاليا في باخموت ومارينكا.
في غضون ذلك، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عن اجتماع نواب وزراء دفاع تركيا وروسيا وأوكرانيا في إسطنبول، (الجمعة)، لتمديد العمل باتفاق نقل الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود. وعبر عن أمله في استمرار اتفاق شحن الحبوب من دون عوائق، باعتباره يشكل أهمية كبيرة للبلدان المحتاجة، وتنتهي صلاحية الاتفاق في 18 من الشهر الجاري.
وكان اتفاق نقل الحبوب الأوكرانية تم توقيعه في إسطنبول في يوليو الماضي من روسيا وأوكرانيا وتركيا بإشراف الأمم المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.