محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



على الحد الجنوبي .. «باتريوت» يحطم أحلام عملاء إيران
أمير نجران يشيد بدور «الإخبارية».. وقائد ميداني للوفد الإعلامي: أبطالكم مؤمنون بالنصر أو الشهادة
نشر في عكاظ يوم 15 - 02 - 2017


ahatayla2011@
«جئنا للمشاركة في رفع معنويات أبطال القوات العسكرية المرابطين على الحد الجنوبي، إلا أننا وجدناهم يؤدون واجباتهم الوطنية بمعنويات لا يتمتع بها أعضاء الوفد الإعلامي، فرفعوا معنوياتنا»، بهذه الكلمات خاطب أحد أعضاء الوفد الإعلامي الزائر للحد الجنوبي أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، خلال استقباله الوفد أمس الأول (الإثنين).
وفيما ثمن أمير نجران بادرة الوقوف ميدانيا على الشريط الحدودي لتسليط الضوء على الانتصارات التي سطرها المخلصون، والتضحيات التي يقدمونها من أجل دينهم ووطنهم وقيادتهم، أشاد بدور قناة الإخبارية بقيادة جاسر الجاسر في تنظيم الزيارة بالشراكة مع المديرية العامة لحرس الحدود.
وأكد الأمير جلوي بن عبدالعزيز للوفد الذي يضم رؤساء تحرير، وأعضاء شورى، وأساتذة جامعات، وقيادات إعلامية، أن التحديات دائما تثبت صلابة الشعب السعودي، ووقوفه أكثر من أي وقت مضى إلى جانب القيادة.
حدود آمنة ومستقرة
وفور تلقي مبادرة قناة الإخبارية أتاح حرس الحدود بالتنسيق مع بقية القطاعات العسكرية لأعضاء الوفد الإعلامي الوصول إلى كثير من النقاط الحدودية، والاستماع من القادة إلى شرح مفصل عن المهمات والمسؤوليات وما تحقق من انتصارات أسهمت في دحر الحوثيين وأنصار المخلوع صالح، وتقهقرهم وتكبيدهم الخسائر في الأرواح والمعدات.
وأكد قادة في القوات البرية الملكية وحرس الحدود أن الحدود أصبحت شبه آمنة وتحت السيطرة، بفضل الضربات الموجعة التي يتلقاها العدو، نتيجة للتنسيق والخطط المشتركة بين جميع القوات العسكرية المشاركة في حماية الحد الجنوبي من الانقلابيين.
شراسة المقاتل السعودي
وقال اللواء أحمد عسيري قائد اللواء الرابع، أثناء استقباله للوفد الإعلامي، إن ضباط وأفراد القوات البرية يبذلون الغالي والنفيس ويقدمون أرواحهم رخيصة على الحد الجنوبي؛ لأنهم يدركون أنهم يدافعون عن أرض الحرمين الشريفين ومهبط الوحي، ولأنهم يتعاملون مع العدو وفق أحدث التقنيات العالمية.
وأشار إلى أن ارتفاع المعنويات يأتي نتاجا طبيعيا لما يلقونه من رعاية واهتمام من قبل القيادة، مبينا، أثناء مرافقته للوفد في أحد مواقع المدفعية المتقدمة، أن ليس أمام أبطال القوات السعودية إلا النصر أو الشهادة، التي يتسابق إلى نيلها كل من يرابط على الحد الجنوبي.
ولفت إلى أن القوات السعودية بمختلف قطاعاتها تتسلح بالرجال الأشداء الذين استطاعوا التعامل مع كل التضاريس الجبلية والصحراوية، ونجحوا في مطاردة الحوثيين وأنصار المخلوع صالح، وملاحقتهم إلى جحورهم، وتكبيدهم الخسائر البشرية والمادية.
وأضاف اللواء عسيري أن عقيدة أبطال القوات السعودية هي الدفاع عن أرض الحرمين الشريفين، وعقيدة العدو محاولة النيل من أمن واستقرار السعودية، تنفيذا لأجندة إيرانية خبيثة لا تريد الخير للوطن.
وقال: «لن تتحقق أحلامهم، وستتلاشى أمام إرادة وصلابة جميع القوات العسكرية المرابطة على الحدود».
نجاحات وحدة الباتريوت
بعد أن وقف الوفد الإعلامي على بعض المواقع العسكرية، تمت زيارة وحدة الباتريوت؛ إذ تم الاستماع إلى شرح مفصل من قائد ميداني في وحدة الباتريوت الرائد عبدالله الأحمري عن مهمات الوحدة والنجاحات التي تحققت، من خلال تصديها للصواريخ البالستية التي يطلقها الانقلابيون من داخل الأراضي اليمنية.
كما اطلعوا على صواريخ الباتريوت ومنصاتها وجهوزيتها لمواجهة أي طارئ، وقال الرائد الأحمري إن وحدة الباتريوت تعاملت مع جميع الصواريخ التي كانت متجهة إلى نجران، موضحا أنها تكتشف الصواريخ البالستية من مسافات بعيدة، فتكون هناك ردة فعل سريعة من منسوبي الوحدة للتعامل معها عن طريق منصات الصواريخ.
المواطن في أمن وأمان
من جانبه، قال قائد في كتيبة الباتريوت المقدم محمد بن عبدالله الشهري ل«عكاظ» إن أجواء منطقة نجران تحت تغطية قوات الدفاع الجوي على مدار ال24 ساعة، مؤكدا أنه لم يتم رصد أي صاروخ أو قذيفة إلا ويتم التعامل معها.
وأشار إلى أن معنويات أبطال وحدة الباتريوت مرتفعة، وأن دفاعهم عن الحق يمنحهم الثبات والجاهزية.
ووجه المقدم العمري من موقعه رسالة وفاء للمواطنين قائلا: «أنتم بمشيئة الله في أمن وأمان، والعمل لمواجهة العدو متكامل وعلى مدار الساعة، ونسأل الله لنا ولكم الحماية».
وأضاف: «العدو مدحور وأوشك على النهاية»، مبديا سعادته الكبيرة بزيارة الوفد الإعلامي لمعاقل الرجال.
تدمير الحوثيين والمخلوع
وزار عدد من أعضاء الوفد الإعلامي قائد قوة منطقة نجران اللواء طيار ركن سعد بن محمد بن عليان الشهراني في مقر القيادة، إذ اطلع الأعضاء على جوانب كثيرة من خطط وإستراتيجيات مواجهة الانقلابيين، التي أجهضت أحلامهم، وفضحت مآربهم الخبيثة، وأعمالهم الدنيئة، مؤكدا أن تحركات الحوثيين وأنصار المخلوع صالح أصبحت مكشوفة لأجهزة الرصد السعودي، وبالتالي يتم تدميرها وفق آلية أمنت كامل الشريط الحدودي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.