البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محاولات الانقلابيين تتحطم على صخور جبل «المخروق»
نشر في عكاظ يوم 09 - 08 - 2016

تركز أحاديث سكان القرى الحدودية الجنوبية، على البطولات التي يحققها أبطال القوات السعودية المشتركة على جميع الجبهات بشكل عام، وفي جبل المخروق المحاذي لمنطقة نجران على وجه الخصوص، وهم يواجهون تحركات المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع صالح، وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.
وتأتي النجاحات النوعية التي لقنت الانقلابيين دروسا لن ينسوها، نتيجة للرصد والمتابعة لتحركات العدو على جبل المخروق، وبشكل يمنع الحوثيين وأنصارهم من الاقتراب منه أو استغلاله كما كان في السابق لإرسال المقذوفات بشكل عشوائي إلى داخل الأراضي السعودية.
ويؤكد سكان القرى الحدودية القريبون من جبل المخروق، أن الوضع على الحدود آمن، وأنهم يمارسون حياتهم اليومية بشكل طبيعي، لثقتهم بالله ثم في سيطرة القوات المشتركة على أمن الحدود، ولأنهم يدركون أن الحوثيين وأنصار صالح لا يملكون القدرات البشرية أو العسكرية، التي تشكل تهديدا على أمن الوطن والمواطن.
وتأتي هذه التطمينات من قبل السكان عطفا على تراجع أعداد المقذوفات التي كان يطلقها الحوثيون من داخل الأراضي اليمنية، بعد أن أيقنوا أن القوات المشتركة تضرب على مسافات بعيدة تحقق أهدافها في العمق اليمني، ملحقة خسائر كبيرة بالانقلابيين.
ويشير مصدر أمني ل «عكاظ»، إلى أنه ومنذ بداية قوات التحالف بقيادة السعودية في تنفيذ عملية عاصفة الحزم لم تحدث أي خروقات، ويعني هذا في العرف العسكري، أن الخط الدفاعي قوي وصامد.
مستشهدا بشبه انعدام المقذوفات التي ترسل إلى المنطقة من داخل الأراضي اليمنية.
لافتا إلى أنه تم تضييق الخناق على الحوثيين وأنصار المخلوع، ولم تعد لديهم القدرة على إرسال الأعداد التي كانت ترسل في السابق، بعد أن نجحت القوات المشتركة في اعتراض خططهم داخل العمق اليمني.
يذكر أن جبل المخروق المطل على مدينة نجران، شهد ومنذ بداية الأحداث في اليمن، نتيجة انقلاب الحوثيين والمخلوع صالح على الحكومة الشرعية، عمليات تطهير واسعة نفذتها القوات السعودية المشتركة، نتج منها قتل أعداد كبيرة من المتمردين، وتدمير المعدات والآليات التي كانوا يستخدمونها أثناء محاولاتهم البائسة في الاعتداء على الأراضي السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.