«الاستثمار العالمي»: المستثمرون الدوليون تضاعفوا 10 مرات    قيود الامتياز التجاري تقفز 866 % خلال 3 سنوات    رئيسة (WAIPA): رؤية 2030 نموذج يحتذى لتحقيق التنمية    سعود بن مشعل يشهد حفل "المساحة الجيولوجية" بمناسبة مرور 25 عامًا    السد والهلال.. «تحدي الكبار»    ظهور « تاريخي» لسعود عبدالحميد في الدوري الإيطالي    أمطار على مكة وجدة.. «الأرصاد» ل«عكاظ»: تعليق الدراسة من اختصاص «التعليم»    «التعليم»: حظر استخدام الهواتف المحمولة بمدارس التعليم العام    إسماعيل رشيد: صوت أصيل يودّع الحياة    من أجل خير البشرية    وفد من مقاطعة شينجيانغ الصينية للتواصل الثقافي يزور «الرياض»    محمد بن راشد الخثلان ورسالته الأخيرة    مملكتنا نحو بيئة أكثر استدامة    نيوم يختبر قدراته أمام الباطن.. والعدالة يلاقي الجندل    في الشباك    بايرن وسان جيرمان في مهمة لا تقبل القسمة على اثنين    النصر يتغلب على الغرافة بثلاثية في نخبة آسيا    قمة مرتقبة تجمع الأهلي والهلال .. في الجولة السادسة من ممتاز الطائرة    وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الرباعي بشأن السودان    الكرامة الوطنية.. استراتيجيات الرد على الإساءات    نائب أمير الشرقية يكرم الفائزين من القطاع الصحي الخاص بجائزة أميز    ألوان الطيف    ضاحية بيروت.. دمار شامل    «بنان».. جسر بين الماضي والمستقبل    حكايات تُروى لإرث يبقى    جائزة القلم الذهبي تحقق رقماً قياسياً عالمياً بمشاركات من 49 دولة    نقاط شائكة تعصف بهدنة إسرائيل وحزب الله    أهمية قواعد البيانات في البحث الأكاديمي والمعلومات المالية    الأمير محمد بن سلمان يعزّي ولي عهد الكويت في وفاة الشيخ محمد عبدالعزيز الصباح    تطوير الموظفين.. دور من ؟    السجن والغرامة ل 6 مواطنين ارتكبوا جريمة احتيالٍ مالي    قصر بعظام الإبل في حوراء أملج    كلنا يا سيادة الرئيس!    القتال على عدة جبهات    معارك أم درمان تفضح صراع الجنرالات    الدكتور ضاري    التظاهر بإمتلاك العادات    مجرد تجارب.. شخصية..!!    كن مرناً تكسب أكثر    نوافذ للحياة    زاروا المسجد النبوي ووصلوا إلى مكة المكرمة.. ضيوف برنامج خادم الحرمين يشكرون القيادة    الرئيس العام ل"هيئة الأمر بالمعروف" يستقبل المستشار برئاسة أمن الدولة    صورة العام 2024!    ما قلته وما لم أقله لضيفنا    5 حقائق من الضروري أن يعرفها الجميع عن التدخين    «مانشينيل».. أخطر شجرة في العالم    التوصل لعلاج فيروسي للسرطان    محافظ صبيا يرأس اجتماع المجلس المحلي في دورته الثانية للعام ١٤٤٦ه    وزير الخارجية يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف النار في غزة ولبنان    استعراض السيرة النبوية أمام ضيوف الملك    أمير الشرقية يستقبل منتسبي «إبصر» ورئيس «ترميم»    الوداد لرعاية الأيتام توقع مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للإحصاء    أمير الرياض ونائبه يؤديان صلاة الميت على الأمير ناصر بن سعود بن ناصر وسارة آل الشيخ    أمير منطقة تبوك يستقبل القنصل الكوري    البريد السعودي يصدر طابعاً بريدياً بمناسبة اليوم العالمي للطفل    الدفاع المدني يحذر من الاقتراب من تجمعات السيول وعبور الأودية    الأهل والأقارب أولاً    الإنجاز الأهم وزهو التكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إفتتاح المعرض الفردي للمصورة البريطانية فولاكي عباس
تحت عنوان

بحضور سعادة القنصل العام البريطاني السيد سيف أشر والأستاذ مساعد الحليس المؤسس والمدير التنفيذي لمختبر تسامي للإبداع افتتح المعرض الفردي للفنانه المصورة البريطانية “فولاكي عباس” يوم السبت 27 اكتوبر 2018 في مختبر تسامي للإبداع الواقع في الصيرفي ميجا تحت عنوان “رؤية ماوراء المألوف ” بالإضافة إلى حضور عدد كبير من الزوار والإعلاميين المهتمين بالإبداع التصويري ، وسيستمر المعرض إلى 3 نوفمبر.
يعتبر معرض "رؤية ما وراء المألوف" هو دعوة لرؤية ما وراء ما تراه أمام عينيك. حيث يهدف المعرض إلى تشجيع المشاهد لينظر إلى ما وراء كل ذلك ليتعمق في التفكير في ما تخبئه الصور التي يراها. ويهدف أيضاً إلى تحريك سؤالين بداخل المشاهد وهي ، "عندما تنظر إلى صورة ما، مالذي تراه؟" و "هل كل ماتراه هو فقط ماهو أمامك، أم أنك قادر على رؤية ما هو أبعد من ذلك؟"
عرفت فولاكي عباس المصورة البريطانية الجنسية من أصل نيجيري بنهجها وأسلوبها في التصوير والذي يرتكز على إعتقادها أن هناك دائما ما يستحق التصوير.
حيث تنتهج عدة أساليب في التصوير الفوتوجرافي منها أسلوب الغموض وتَعتبر فولاكي أن الغموض في الرسم هو صعوبة فهم الصورة أو أن يكون هناك حجاب بينك وبين المعنى فيكون المشاهد هو وحده من يقرر ما يرى وما يستنتجة من الصورة الماثلة أمامه.
أيضاً أسلوب تصوير الهندسه المعمارية التي تعتبرها فن بصري يؤثر على مشاعر الإنسان على حد قولها، حيث أن الإنسان دائما إما في داخل بناية أو محاط بالبنايات وتلك البنايات تؤثر على مشاعرنا عند مشاهدة جمالها.
بالإضافة الى أسلوب تصوير الوقت الذي يتمثل بإلتقاط صور للساعات لأنها تعتقد أن الوقت عادل وأنه يساوي 24 ساعه لكل شخص ولا أحد يمتلك عدد ساعات أكثر من غيره.
وعلى هذا الأساس فهي دائما ما تبحث عن شيءٍ من العدم. ومن هنا نراها دائما تحاول إخراج الغير مألوف من المألوف. فهي تحب كيف يبدو العالم من وراء عدسة كاميرتها والصور التي تلتقطها ما هي إلا إنعكاس للحياة التي تراها.
و يحتوي المعرض على سبعة مواضيع مختلفه. كل موضوع يقدم الحياة كما تراها عين عدسة فولاكي. فعندما يقف المشاهد ليفكر ويحاول أن يتعمق في كل صورة سيجد نفسه مضطرًا إلى أن يرى ما لا تراه عيناه، سيشعر أنه يرى “ما وراء المألوف”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.