«موسم الرياض» يطرح تذاكر منطقة «وندر جاردن»    بعد سيطرة رونالدو وميسي.. العالم يشهد مولد نجم جديد    إسعاف القصيم الجوي يباشر اصابة راعي إبل في الصحراء    السني مديراً للموارد البشرية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    انتخاب ناصر الدوسري رئيساً للجنة العمالية بسابك    الشرق الأوسط.. 500 عام من الصراعات!    71%من الصادرات منتجات معدنية    «بلان» أمامك أسبوع امتحان    9.7 ملايين عقد عمل موثق عبر منصة قوى    إسرائيل.. ولعنة لبنان!    كيف يستعد الأوروبيون لترمب؟    أنا والعذاب وهواك في تكريم عبدالوهاب..!    الريال يدين الإساءات العنصرية ضد لاعبي برشلونة    إطلاق 15 ظبياً في واحة بريدة    ملك بوتان يصل إلى الرياض    صلاح يقود ليفربول لتعادل مثير مع أرسنال بالدوري الإنجليزي    5095 ساعة تطوعية بجمعية العوامية    أهلاً بعودة رينارد    الإبداع يزهو جمالاً في «يوم الفنان»    إمام المسجد النبوي يلقي محاضرة في مسجد سلطان مراد الثاني بروجاي    محللون: حصار إيران أوقف ردها على ضربات إسرائيل    محافظ جدة يدشن معرض «إبداع 2025»    «الثقافة السعودية».. جذور ضاربة في التاريخ    الولايات المتأرجحة هدف مرشحي الرئاسة الأميركية    وزير الخارجية يستقبل نظيره الصومالي    سندالة.. حلم وتحقق    الأمطار تغلق عقبة الباحة عدة ساعات وتسبب انقطاعات في الكهرباء    الطائرة الإغاثية السعودية ال14 تصل لبنان    الهلال يعلن تطورات اصابات بونو والعويس    هيئة الموسيقى تنظم مهرجان الغناء بالفصحى    قائد القوات المشتركة يستقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني    وزير العدل يبحث مع نظيره القطري سبل تعزيز التعاون    بوتين يأمل بأن الغرب "سمع" تحذيره بشأن استخدام أوكرانيا الأسلحة بعيدة المدى    أمير الشرقية يدشن أعمال المنتدى الدولي لتعزيز مسيرة الحياد الكربوني    نجم تطلق الحملة الثالثة "أمّن تسلم" لحماية أصحاب المركبات والمتضررين من الحوادث    سعود بن نايف يرعى مُلتقى الأوقاف 2024م نوفمبر المقبل    السجل العقاري يبدأ تسجيل 43495 قطعة عقارية في مدينة الرياض ومحافظة الدرعية    البطولة تضحيات    هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    244 مروحة ضباب مائي لتبريد ساحات المسجد الحرام    أمير الجوف ونائبه يُعزّيان مدير مرور المنطقة السابق في والده    جلوي بن عبدالعزيز يواسي آل سليم وآل بحري    «سويس جازان» يفتقر للبنى التحتية    فرع هيئة الأمر بالمعروف بنجران يشارك بالمنصة التوعوية في مهرجان مزاد الإبل    أمن واستقرار المنطقة    المساجد في الدول الإسلامية والغربية    وزير المالية: المملكة تدعم "خارطة طريق" لجعل بنوك التنمية أكثر فعالية    باحثون يطورون جهازاً لكشف السرطان    ختام الدورة العلمية التأصيلية للدعاة والأئمة في المالديف    مدير «تعليم عسير»: إنجاز الخثعمي يترجم دعم القيادة للتعليم    مباحثات تعاون بين "الطب البديل" ودار النشر بجامعة الإمام    ملتقى علمي يبحث استخدام الخلايا الجذعية في طب العيون    «همبرغر ماكدونالدز» يقتل شخصاً ويُصيب 13 ولاية أمريكية ب«التسمم»    إلا خدمة «وصفتي»    أمير الجوف يُعزّي العتيبي    تكريم الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد في دورتها الثالثة لأفضل أداء خيري في الوطن العربي    سموه عقد اجتماعًا مع رؤساء كبرى الشركات الصناعية.. وزير الدفاع ونظيره الإيطالي يبحثان تطوير التعاون الدفاعي    «الحسكي».. واحات طبيعية ومكونات سياحية مميزة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملتقى الارشادي السادس لأسواق العملات و النفط والذهب 2014
نشر في مكة الآن يوم 02 - 05 - 2014

تقوم مجموعة الأوسط للاستشارات الاقتصادية والأوسط لتنظيم المعارض والمؤتمرات برعايةصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور / سيف الإسلام بن سعود بن عبد العزيز بالتنظيم في الوقت الحالي للملتقى السادس في عاصمة المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض للعملات والمعادن الثمينة بالتعاون مع كبرى شركات الوساطة والاستثمار وحضور الكثير من الخبراء حول العالم.
وكعادة اللقاءات السابقة التي اتسمت بالنجاح الكبير والحضور المبهر للشركات والجمهور فإنه من المتوقع بصورة كبيرة أن تتواصل مسيرة النجاح من خلال هذا الملتقى أيضا خاصة مع الظروف السياسية والاقتصادية العالمية في الوقت الحالي الذي يتسم بالصعوبة وانتظار كل المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط هذه الفرصة للقاء المباشر مع الخبراء والشركات العالمية من أجل الوصول إلى القرار الاستثماري الصحيح والحصول على المعلومات من مصادرها.
ولعل المملكة العربية السعودية بكونها واحدة من أهم دول مجلس التعاون الخليجي تعتبر بوصلة الاستثمار في المنطقة، فالمملكة العربية السعودية والتي تحتل المراتب الأولى في إنتاج وتصدير النفط في العالم يضعها محل اهتمام كبير على المستوى السياسي والاقتصادي الدوليين.
ولعل هذا كان واضحا خلال زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للملكة العريبة السعودية منذ عدة أيام مما يعني وبشكل كبير مدى أهمية المملكة العربية السعودية ووزنها في المنطقة خاصة في الوقت الذي تتعرض له المنطقة العربية للكثير من التحديات في الوقت الحالي.
أما من الناحية الاقتصادية وما تتمتع به المملكة العربية السعودية من احتياطي نقدي فاق مستوى 270 مليار دولار في فبراير الماضي مع ارتفاع واضح في حجم الإنفاق الحكومي حتى وصل إلى ما يقرب من 150 مليار ريال سعودي خلال الربع الأخير من العام الماضي ومعدلات نمو اقتصادية وصلت إلى مستويات 4.7% خلال الربع الأخير من العام الماضي.
كل هذه المؤشرات تثبت وبشكل قاطع وضع المملكة العربية السعودية في الخريطة الاستثمارية العالمية، ولعل أداء سوق الأسهم السعودي الذي سجل مؤشره ارتفاعا خلال الفترة الماضية حتى وصل إلى مستويات أعلى من 9,500 نقطة خلال شهر أبريل الجاري بقيمة تداولات وصلت إلى مستويات 9.4 مليار ريال سعودي يعطي أيضا انطباعا قويا على وضع المملكة العربية السعودية الاستثماري الحالي.
جميع هذه المؤشرات تدعو إلى التفاؤل بالنسبة لوضع المملكة العربية السعودية في ظل الاستقرار السياسي مقارنة بالعديد من دول الجوار ونمو المؤشرات الاقتصادية أنه سوف يكون هناك وضع هام جدا للمستثمر السعودي على خريطة الاستثمار العالمي وهذا يبدو أيضا واضحا في الوسائل الإعلامية الغربية التي تتحدث دوما على دور المملكة وعلى أهميتها وأهمية الوضع الاقتصادي الخاص بها في المنطقة.
في ظل تلك الأجواء تقوم شركة الأوسط للاستشارات الاقتصادية بتنظيم فعاليات الملتقى الإرشادي السادس للعملات والمعادن الثمينة برعاية سمو الأمير الدكتور سيف الإسلام آل سعود وذلك خلال يومي 10 و 11 مايو بحضور الكثير من الشركات مثل: شركة الباري وأمانة كابيتال وFXDD وFX Solutionو FXCMوغيرها من العديد من الشركات المالية الكبرى بالإضافة إلى الكثير من الخبراء الزاعمين لإلقاء محاضرات تعليمية يصل عددها إلى ما يقرب من 20 محاضرة على مدار اليومين وورش عمل وذلك لتدريب المستثمرين على أحدث وسائل التداول في الأسواق المالية والاستثمار بشكل عام.
وتفتح قاعات المؤتمر ابتداءًا من الساعة الثانية من ظهر يوم السبت الواقع فيه 10مايو في قاعة الامير سلطان في فندق الافيصلية، كما يمكن للمستثمرين الذين يمثلون مختلف القطاعات المشاركة في هذا الحدث بصورة مجانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.