محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإعلان عن نقل 14533 معلما و 8416 معلمة في الحركة الخارجية للمعلمين والمعلمات
نشر في مكة الآن يوم 04 - 03 - 2014

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد بن سعود الفهيد عن حركة النقل الخارجي للعام الدراسي 1435/1436ه، مؤكداً أن حركة النقل سواء الخارجية أو الداخلية تتم وفق برامج حاسوبية تم تصميمها داخل الوزارة وفق مفاضلة دقيقة، وتشمل قطاعات النقل الخارجي عدد283 قطاع، ولطالب النقل أن يختار عشر رغبات علما بأن رغباته تبقى في النظام ويتم توثيقها سنويا حتى تحقق له الرغبة الأولى .
وفي إحصائية رئيسية قالالفهيد أن عدد المتقدمين من المعلمين للحركة في 1434ه/1435ه بلغ 61649 تم تلبية طلب 5339 في رغبتهم الأولى و1885 في رغبتهم الثانية و1167 في الرغبة الثالثة، و837 في الرغبة الرابعة، و833 في الرغبة الخامسة و818 في الرغبة السادسة.ليبلغ إجمالي من تم نقلهم 14533 .
هذا فيما بلغ عدد المتقدمات من المعلمات 51542 معلمة، تم تلبية 3614 طلبا في الرغبة الأولى، و 1114 في الرغبة الثانية ، و756 في الرغبة الثالثة، و530 في الرغبة الرابعة، و 433 في الرغبة الخامسة و 435 في الرغبة السادسة و384 في الرغبة السابعة. ليبلغ إجمالي المنقولات 8416 معلمة.
وأوضح الفهيد الحالات التي يمكن دراستها ضمن (الظروف الخاصة) وتشمل مرض طالب النقل (شاغلي الوظائف التعليمية) أو مرض أحد أبنائه أو والديه، أو يكون المعلم والمعلمة العائل الوحيد لوالديه أو أحدهما. وكذلك المطلقات ووفاة والد المعلم ووفاة محرم المعلمة ووفاة زوجة المعلم أو سجن محرمها. كما شملت هذه القائمة سجن والد المعلم أو المعلمة لمدة لا تقل عن سنة واحدة. وتضمن ذلك أيضا نقل المعلمة التي تتعرض للعنف الجسدي من قبل زوجها إلى المكان الذي ترغب النقل إليه. وكذلك المعلم الذي يعاني أحد أفراد عائلته من مرض نفسي.
وحول مفاضلة النقل الخارجي قال الفهيد أن بنود المفاضلة تشمل سنة التقديم وتاريخ المباشرة بالشهر والسنة وعدد أيام الغياب بعذر حتى نهاية الفصل الثاني للعام الماضي بحدود (30) درجة. وأيضا يأتي المعدل التراكمي ب20درجة وعام التخرج ب 20 درجة. فيما الأداء الوظيفي للعام الماضي 20 درجة. فيما تمنح عشر درجات أفضليه لمن يعمل مديرا أو تعمل مديرة ومثلها لمن سبق له الفوز بجائزة التميز على مستوى الوزارة.
مشيراً إلى أن تلبية الرغبة الأولى تكون لمرة واحدة في العمر الوظيفي لمن بلغت خدمته عشرين عاما وشمل ذلك 242 طلبا في تعليم البنين و326 في تعليم البنات.
وذكر الفهيد أن منقولي الظروف الخاصة للعام الدراسي1434/1435ه بلغ في تعليم البنين 489 و 1122 لتعليم البنات بمجموع 1611. فيما تم تلبيه طلب النقل لستة من ذوي شهداء الواجب.
وفيم يخص حالات (لم الشمل) أكد الفهيد أن ذلك لا يتيح للمعلم أو المعلمة تجاوز المفاضلة وأنه خاص بالأزواج ممن هم على ملاك الوزارة مع العلم أنه سيتم إدراجهما في الحركة بدءا برغبات الزوج ثم الزوجة، وتمكنت الوزارة في الحركة الحالية من تلبية77 طلبا في تعليم البنين و69 طلبا في تعليم البنات.
وفيما وأشار الفهيد أن الوزارة تتيح لكل المتقدمين والمتقدمات الاستفسار من خلال رقم السجل المدني أكدت في ذات الوقت أنه يحق للمعلم أو المعلم التظلم على نتيجة الحركة إذا نتج عنها نقل معلم أو معلمة يرى أنه أحق بهذا المكان وذلك خلال خمسة عشر يوما قبل اعتمادها من نائب الوزير وذلك من خلال نظام علاقات المعلمين والمعلمات.

وبين الفهيد التزام الوزارة بتحقيق مبدأ العدالة والمساواة ملتزمة بالأوامر السامية لتحقيق ذلك المبدأ، وأنه ضمن آليات تحقيق ذلك فتحت النظام للمدارس لتحديث البيانات كما مكنت المعلم والمعلمة من إدخال رغباته بنفسه والتأكد منها حتى قبل صدور الحركة كما راجعت ودققت البيانات بمشاركة إدارات التربية والتعليم حتى نهاية 6/4/1435ه.وذلك حرصا على ضمان الاستقرار النفسي للمعلمين والمعلمات وانتظام سير العملية التعليمية وفق التوجيهات السامية.
رابط الاستعلام عن النقل الخارجي :
http://tkml.moe.gov.sa/movres/DBmove1435.aspx


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.