الرئيسية
السياسية
الاقتصادية
الدولية
الرياضية
الاجتماعية
الثقافية
الدينية
الصحية
بالفيديو
قائمة الصحف
الأصيل
الأنباء السعودية
الأولى
البطولة
البلاد
التميز
الجزيرة
الحياة
الخرج اليوم
الداير
الرأي
الرياض
الشرق
الطائف
المدينة
المواطن
الندوة
الوطن
الوكاد
الوئام
اليوم
إخبارية عفيف
أزد
أملج
أنباؤكم
تواصل
جازان نيوز
ذات الخبر
سبق
سبورت السعودية
سعودي عاجل
شبرقة
شرق
شمس
صوت حائل
عاجل
عكاظ
عناوين
عناية
مسارات
مكة الآن
نجران نيوز
وكالة الأنباء السعودية
موضوع
كاتب
منطقة
Sauress
رؤساء المجالس التشريعية الخليجية: ندعم سيادة الشعب الفلسطيني على الأراضي المحتلة
قرارات «استثنائية» لقمة غير عادية
رينارد: سنقاتل من أجل المولد.. وغياب الدوسري مؤثر
«التراث»: تسجيل 198 موقعاً جديداً في السجل الوطني للآثار
كيف يدمر التشخيص الطبي في «غوغل» نفسيات المرضى؟
فتاة «X» تهز عروش الديمقراطيين!
الشركة السعودية للكهرباء توقّع مذكرة تفاهم لتعزيز التكامل في مجال الطاقة المتجددة والتعاون الإقليمي في مؤتمر COP29
محترفات التنس عندنا في الرياض!
عصابات النسَّابة
«العدل»: رقمنة 200 مليون وثيقة.. وظائف للسعوديين والسعوديات بمشروع «الثروة العقارية»
ذلك «الغروي» بملامحه العتيقة رأى الناس بعين قلبه
رقمنة الثقافة
الوطن
على يد ترمب.. أمريكا عاصمة العملات المشفرة الجديدة
هيبة الحليب.. أعيدوها أمام المشروبات الغازية
صحة العالم تُناقش في المملكة
لاعبو الأندية السعودية يهيمنون على الأفضلية القارية
«جان باترسون» رئيسة قطاع الرياضة في نيوم ل(البلاد): فخورة بعودة الفرج للأخضر.. ونسعى للصعود ل «روشن»
تعزيز المهنية بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.. وزير البلديات يكرم المطورين العقاريين المتميزين
المالكي مديرا للحسابات المستقلة
أسرة العيسائي تحتفل بزفاف فهد ونوف
بحضور الأمير سعود بن جلوي وأمراء.. النفيعي والماجد يحتفلان بزواج سلطان
أفراح النوب والجش
استعراض جهود المملكة لاستقرار وإعمار اليمن
وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 23 إلى لبنان
الطائرة الإغاثية السعودية ال 23 تصل إلى لبنان
الطائف.. عمارة تقليدية تتجلَّى شكلاً ونوعاً
أكبر مبنى على شكل دجاجة.. رقم قياسي جديد
استعادة التنوع الأحيائي
الخليج يتغلّب على كاظمة الكويتي في ثاني مواجهات البطولة الآسيوية
حبوب محسنة للإقلاع عن التدخين
التقنيات المالية ودورها في تشكيل الاقتصاد الرقمي
أجواء شتوية
السيادة الرقمية وحجب حسابات التواصل
العريفي تشهد اجتماع لجنة رياضة المرأة الخليجية
المنتخب يخسر الفرج
رينارد: سنقاتل لنضمن التأهل
فيلم «ما وراء الإعجاب».. بين حوار الثقافة الشرقية والغربية
«الشرقية تبدع» و«إثراء» يستطلعان تحديات عصر الرقمنة
«الحصن» تحدي السينمائيين..
مقياس سميث للحسد
أهميّة التعقّل
د. الزير: 77 % من النساء يطلبن تفسير أضغاث الأحلام
ترامب يختار مديرة للمخابرات الوطنية ومدعيا عاما
قراءة في نظام الطوارئ الجديد
الرياض .. قفزات في مشاركة القوى العاملة
كم أنتِ عظيمة يا السعوديّة!
الذاكرة.. وحاسة الشم
أمير المدينة يتفقد محافظتي ينبع والحناكية
السعودية تواصل جهودها لتنمية قطاع المياه واستدامته محلياً ودولياً
القبض على إثيوبي في ظهران الجنوب لتهريبه (13) كجم «حشيش»
نائب وزير العدل يبحث مع وزير العدل في مالطا سبل تعزيز التعاون
وزير الداخلية يرعى الحفل السنوي لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية
إرشاد مكاني بلغات في المسجد الحرام
محافظ الطائف يرأس إجتماع المجلس المحلي للتنمية والتطوير
نائب أمير جازان يستقبل الرئيس التنفيذي لتجمع جازان الصحي
محمية جزر فرسان.. عودة الطبيعة في ربيع محميتها
إضطهاد المرأة في اليمن
شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.
موافق
ب ( تَراتِيْلُ الرُؤى) الشاعر إبراهيم المدخلي يحصد المركز الأول في مسابقة شاعر الورد 1439ه في الطائف
محمد المنصور
نشر في
جازان نيوز
يوم 06 - 04 - 2018
اعتمدت اللجنة الاشرافية بمهرجان ورد
الطائف
نتائج مسابقة شاعر الورد 1439ه ، وقد حصد المركز الأول ؛ الشاعر إبراهيم جابر مدخلي ، ولقب ( شاعر الورد 1439 ه ) .
وحل بالمركز الثاني : الشاعر حسن أحمد القرني و المركز الثالث : أميرة محمد صبياني ، وقد شارك المدخلي بقصيدة جميلة بعنوان (تراتيل الرؤى ) فيما يلي نصها:
تَراتِيْلُ الرُؤى
هذي الوُرُودُ عُيُونُ العِشْقِ والشَّجَنِ=ورَقْصَةُ الشّوقِ بينَ الرُّوحِ والبَدَنِ
الوَرْدُ آثارُ أَقْدَامِ النُّجُومِ عَلَى =الدُّنيا وأَنْفَاسُ فَجْرٍ خَارِجَ الزَّمَنِ
(الطَّائِفُ ) العطرُ ،فِرْدَوسُ الجمالِ وفي=ورُوْدِهِ الصَّمْتُ والإطْرَاقُ يَسْكُبُنِي
حَتَّى. تَفَجَّرْتُ شِعْرَاً واتّكَأتُ على=غبِيْرِ أُنْشُوْدَةٍ كانتْ تُرَافِقُنِي
فَقُلْتُ يا طَائِفَ الأَحْبَابِ مَعْذِرَةً=بَلَعْتُ صَمْتِي وهَذا السِّحْرُ أَنْطَقَنِي
تُصَافِحُ الوَرْدَ روحي لا لِتَقْطِفَهُ= لَكِنْ بِكَفّيْهِ لِلْعُشَّاقِ تَقْطِفُنِي
تِلْكَ الحُقُولُ كَسُجَّادٍ تُطَرِّزُهُ= ُيد الوُرُوْدِ بِأَلْوَانٍ فَتَأْسِرُنِي
ما بينَ قَانٍ وَوَرْدٍ فَاتِحٍ سَجَدَتْ=بِيَ المَشَاعِرُ واجْتَاحَ الشَّذَى مُدُنِي
بَيْنَ الذبولِ ومَا بَيْنَ الحُقُوْلِ أَنَا=كَأنَّ عَيْنَيَّ مِنْ عَيْنَيَّ تَسْرِقُنِي
هُنَاكَ كانَتْ تَراتِيْلُ الرُّؤى طُرُقَاً=مِنَ الحَنِيْنِ إلى التِّهْيَامِ تَعْبُرُنِي
مَرَافِئُ الغَيْمِ كانَتْ نِصْفَ أُغْنِيَةٍ=قامَتْ مَعي خَلْفَ إِحْسَاسي تُؤَلِّفُنِي
وابْتَلَّتِ الرِّيحُ مِنْ صَوتي الذي سَكَبَتْ=لَهُ الروابي أَرِيجَ الفَنِّ والفِتَنِ
وفِتْنَةُ الحُسْنِ أَقْوى ما يواجهُهُ=قَلْبٌ تَصَوَّفَ في سِرٍّ وفي عَلَنِ
صَلَاتُهُ في انعِكَاساتِ الجَمَالِ وفي= ِتلواة النَّاي لِلْأَرْواحِ لا الأُذُنِ
يا وَرْدُ لي فِيكَ أَوْطَانٌ مُقَدَّسَةٌ=ما عِشْتُ أَنْظُمُها شِعْرَاً وَتَنْثُرُنِي
إِنَّ التَّأَمُّلَ لِلْإيمانِ نافِذَةٌ=مِنْهَا الفَرَاشاتُ نَحْوَ اللّهِ تَأْخُذُنِي=
خَرَجْتُ مِنْ دَاخِلِي أَرْنُو بِلا مُقَلٍ=والوَرْدُ في نَبْضِ مِرْآتي يُلَوِّنُنِي
وبِي تَسَلّقْتُ أسواري على ثِقَةٍ=أَنْ يُوْقِظَ الوَرْدُ أَحْلامي فَتُبْصِرُنِي
وَقَفْتُ مابين شُبَّاكَيْنِ مِنْ عَبَقٍ=وللُحُقولِ أَحادِيْثٌ تُشَاهِدُنِي
فالغَرْسُ والسَّقْيُ فِي دِيْسَمْبَرَ اجتمَعا=كما يَنَايرُ في التَّقْلِيْمِ لَمْ يَخُنِ
وبَعْدَ مَارِسَ مَدَّ القاطِفُونَ يَدَاً=والبَرْدُ أُخْرَى وعَرْفُ الوَرْدِ يُدْفِئُنِي
تَقَوْلُ لِي وَرْدَةٌ أَبْكِي لِمَقْطَفِهَا :=في مَوْضِعي وَرْدَةٌ أَحْلَى. سَتَخْلُفُنِي
في كُلِّ يَوْمٍ تَرَى تِعْدَادَ ما قَطَفُوا=سَبْعِيْنَ أَلْفَاً ..فما أَحْلاكَ يا وَطَنِي
شَهْرٌ ونِصْفُ ويمضِي القاطِفُونَ وما=زَالَتْ رَوْائِحُ ذاكَ الوَرْدِ تَسْكُنُنِي
الطَّائِفُ الجَنَّةُ الأحْلَى. وإِنْ سَأَلوا=عَنْ جَنّةِ الخُلْدِ قالتْ تِلْكَ تشْبِهُنِي
يا سائِحَاً لَمْ تَزَلْ عَيْنَاكَ ظَامِئَةً=هُنَا سَتُروَى بِهَذا المَنْظَرِ الحَسَنِ
هُنَا سَتَنْسى جِراحَاتٍ مُزِجْتَ بِهَا=يا مُبْكِيَ الأُنْسِ بَلْ يا مُضْحِكَ الحَزَنِ ََ
ناداك مِنْ (طائِفِ الوَرْدِ) الجَمَالُ=فَسِرْ علَى سَنَا الماءِ مَمْشُوْقَا بِلا وَهَنِ
كُلُّ البلادِ -إذا ما الطّائِفُ احْتَجَبَتْ=جُرْحٌ عَمِيقٌ مَدى الأيامِ يُؤْلِمُنِي
انقر
هنا
لقراءة الخبر من مصدره.
مواضيع ذات صلة
راَم
خليل الفزيع
الخطرواي وما اختاره من الشعر الجديد 2-2
أبيات شعرية أصبحت موروثاً شعبياً ورمزاً للغناء السياحي
عروس المصايف ملهمة الشعراء
خطفه الموت سريعاً
أبلغ عن إشهار غير لائق