محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالوثائق "البخيتي" يكشف عن مؤامرة حوثية بعيدًا عن على صالح للسيطرة على ألوية الحرس الجمهوري
نشر في جازان نيوز يوم 13 - 10 - 2016

كشفت وثائق سرية سربتها قيادات في قوات الحرس الجمهوري الموالية للمخلوع صالح، عن مؤامرة كبيرة لميليشيات الحوثي بعيداً عن علم صالح.
وتتلخص المؤامرة في النقاط التالية:
- استهداف ما تبقى من ألوية الحرس
- تسليم عدد من الألوية لشقيق زعيم جماعة الحوثي
- تسليم "قيادة ثلاثة ألوية حرس جمهوري وكتيبة" لعبدالخالق الحوثي
-
فصل القيادة عن الحرس الجمهوري إدارياً ومالياً
- استهداف اللواء مشاة العرقوب خولان
- إشراف عبدالخالق الحوثي على الألوية إشرافاً كاملاً
- صلاحية المدعو عبدالخالق الحوثي في تغيير من يتنصل من القادة
- وإدخال ألوية الحرس إلى الجبهات، تحت قيادة عبدالخالق الحوثي.
وبالفاصيل ، كشف القيادي المنشق عن جماعة الحوثي علي البخيتي عن مؤامرة حوثية على ألوية الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وقال البخيتي في منشور على صفحته فيسبوك ان مؤامرة الحوثيين على الوية الحرس الجمهوري التي لم تخضع لهم بدأت من اللجنة العسكرية التي شكلها المجلس السياسي، وظهر أنها غطاء لتصرفات الحوثيين.
وأضاف بأن المؤامرة تتلخص في تسليم قيادة ثلاثة ألوية حرس جمهوري وكتيبة لعبدالخالق الحوثي شقيق عبدالملك الحوثي، وفصلها عن الحرس الجمهوري ادارياً ومالياً.
وارفق البخيتي منشوره بثلاث وثائق قال انها من محاضر اللجنة العسكرية المشتركة وعلى بعضها إمضاء اللواء محمد القوسي والعميد عبد الكريم الحوثي واللواء الركن حسين خيران.
وقال البخيتي ان الوثائق وصلته من قائد كبير في الحرس وأبلغه أن لديه معلومات أن نسخة منها لدى التحالف، ومتى ما سيطر الحوثيين على الألوية سيتم قصفها فوراً.
وأضاف أن ما اسماها المؤامرة تستهدف:اللواء 7 مشاة العرقوب خولان/اللواء 102 مشاة جبل شوكان بني حشسش/ اللواء 63 مُشاة بيت دهرة/ كتيبة اللواء 62 نهم،كلها حرس جمهوري.
و نصت الوثائق على اشراف العميد عبدالخالق الحوثي على الألوية إشرافاً كاملاً وتكون تحت قيادته المباشرة ويخول جميع الصلاحيات المالية والإدارية.
كما نصت على صلاحية عبدالخالق الحوثي في تغيير من يتنصل من القادة وتجنيد بدل من يفر من الجنود عند توجيههم وارسالهم الى جبهات الحرب.
وكشفت الوثائق عن تعرض لجان الحوثيين في الجبهات لخسائر فادحة في الأرواح وأنه جاء وقت ادخال ألوية الحرس الى الجبهات تحت قيادة عبدالخالق الحوثي.
وقال ان المؤامرة الحوثية تهدف للقضاء على ما تبقى من الوية الحرس الجمهوري التي يمكن أن يوكل اليها استلام صنعاء اذا ما تم التوصل الى تسوية سياسية.
وأشار إلى أن الرئيس السابق صالح رفض تلك القرارات الصادرة عن اللجنة العسكرية وسعى الى ايقافها العمل بها،وعلم أن القوسي وقع عليها مجبراً بعد تهديدات مبطنة.
وقال ان اللواء الجائفي هو الآخر رفض تلك التوجيهات وأبلغ اللجنة العسكرية أن الضباط رفضوها وأنها ستؤدي الى حالة تمرد داخل تلك الألوية ستؤدي الى مشاكل كبيرة.
وأشار إلى أن الجائفي قال لهم ستتحملون مسؤولية قصف العدوان لتلك الألوية وتدمير ما فيها من سلاح وقتل أفرادها، وبالتالي سحق آخر معسكرات رسمية للدولة.
وأشار البخيتي إلى أن هدف الحوثيين من المؤامرة الدخول للألوية والإستيلاء على أسلحتها واقصاء قادتها بحجة التمرد وتجنيد بدلاً عن الأفراد الذين لن يتوجهوا للجبهات.
وقال البخيتي ان الحوثيين يخشون من بقاء تلك الألوية خارج سيطرتهم، يريدون تفتيتها ونهب ما فيها بحجة أنها معرضة للقصف، لكي لا يبقى هناك أي وحدات رسمية قوية
وقال ان الضابط الذي سرب له الوثائق طالبه بنشرها ليعرف الجميع أن الحوثيين اذا ما نفذوا تلك المؤامرة على تلك الألوية سيتحملون نتيجة ما قديحدث لها.
وكشف البخيتي عن رفض الحرس الجمهوري ان يكونوا تحت إمرة عبدالخالق الحوثي أو عبدالكريم الحوثي ولا غيرهم. مشيرا إلى أنهم لايريدون الدخول مع الحوثيين في مواجهات لذلك سربوا تلك المحاضر ليكون الرأي العام على اطلاع ولنبرئ ضمائرنا أمام الله والشعب والجنود.
وأشار الضابط إلى أن هناك حالة غليان داخل تلك الوحدات بعد شيوع الخبر عن تلك المؤامرة، والى الآن لم يتمكن الحوثيين من تنفيذها بسبب رفض الجائفي.
وقال ان الحرس الجمهوري ينتظر أي تسوية سياسية ليتسلم مهامه من أي قيادة توافقية جديدة للبلد ليحموا العاصمة بكل من فيها بما فيهم الحوثيين لكنهم أغبياء.
وأشار إلى انهم ليسوا محسوبين على أحد، وأي قيادة سيتم التوافق عليها سنتبع توجيهاتها، وما يحز في أنفسنا أن تقود الحرس مليشيات طائفية مسلحة.
وطالب الضابط البخيتي بسرعة نشر الخبر لأن الحوثيين سيستغلون استشهاد الجائفي وبقية القادة وسيعينون قادة موالون لهم ويشرعون في تنفيذ مؤامرتهم.
كما حمل الضابط اللجنة العسكرية مسؤولية اصرارها على تنفيذ توجيهات المجلس السياسي الذي يقوده الحوثي صالح الصماد، وسيلحق العار بأعضائها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.