الأرصاد : أمطار على الجنوب و مرتفعات مكة ورياح مثيرة للغبار بالجوف والحدود الشمالية    1700 مدرسة بالطائف تحتفل بأكثر من 26 ألف معلم ومعلمة    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    بيعة سلمان وهموم الأمة    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    معرض الصقور والصيد    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    مجمع الملك سلمان العالمي يُنظِّم «شهر اللغة العربية» في فرنسا    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    وزير البلديات: إنشاء مدن ذكية وصديقة للبيئة يسهم في جودة الحياة    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلجيكية مسلمة عمرها 92 عاما تُبكِي 300 سيدة بالشرقية
نشر في جازان نيوز يوم 12 - 03 - 2013

البلجيكية "نور" والتي اعتنقت الإسلام في عمر 92 عاما زارت الشرقية والتقت بحوالي 300 سيدة من أهالي المنطقة بدعوة من المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بجنوب الدمام " غراس " بالتعاون مع المركز الثقافي في بروكسل ونقلت إليهن مشاعرها عن الإسلام في أمسية غلب عليها المحبة والتواصل والحيوية والدعابة وروح الشباب ودموع الفرح.
ووفقا ل ( اليوم ) التي التقت ب JOSETTE MARIE التي غيرت اسمها الى " نور " بعد الإسلام وحكت قصتها كاملة مع دخول الإسلام في هذا العمر المتقدم ، لتؤكد أن الحياة لا تنتهي بعد الستين ولا حتى السبعين ولا الثمانين ، ولكنها تبدأ مع التسعين حيث ذاقت جمال الإسلام وحلاوة الإيمان ، مؤكدة أن حياتها بدأت في العام 2010 وفي يوم هدايتها الى الدين الحنيف إذ تقول :" انا لم افكر يوماً في اعتناق الاسلام رغم مخالطتي للمسلمين من سنوات طويلة بل كنت اتعامل معهم بكل احترام وتقدير لهم ولطقوسهم الدينية ففي شهر رمضان اتجنب زيارتهم نهاراً لعلمي ان الاخلاق الاسلامية تحتم عليهم تقديم الضيافة للضيوف وانا كنت أعلم انهم صائمون ولا اريد ان افتنهم او اخدش فرائضهم الدينية بل على العكس كنت اقدر هذا الدين واتفاعل معه حيث كنت اشتري اللحم والدجاج من محلات المسلمين لأنه مذبوح على الطريقة الإسلامية وتأكدي من انها اكثر نظافة وطهارة الا ان معاملة المسلمين هي السبب الرئيسي حتى قبل ان أعتنق الاسلام ،فرقي أخلاق المسلمين في تعاملهم واحترامهم لكبار السن خاصة ان الاوروبيين حينما يكبر آباؤهم يفضلون ان يودعوهم دار العجزة لكي يتنصلوا من المسئولية وقد رأيت حب المسلمين لي واحترامهم لغير المسلمين فيلقون التحية والسلام علي ومعاونتهم لي في الشئون الحياتية وانا لا ازال مسيحية لم اعتنق الدين الاسلامي بدون أي مقابل أو مصلحة ، وما ادهشني أكثر استضافتي من قبل سيدة مغربية بعد اعتناقي للاسلام في منزلها ترعاني هي وزوجها وابناؤها الاربعة دون أي مقابل مادي فقط من باب المحبة والشفقة لسني ورحمتهم بي لكبر سني ، وهذا ما حببني في الاسلام ودعاني الى اعتناقه والنطق بالشهادتين ،
وعن المشاكل التي واجهتها تقول نور : "اكثر ما آلمني هو ابنتي الوحيدة التي تبلغ ال 74 عاماً وهي مسيحية وتعيش مع زوجها وأبنائها الاربعة في فرنسا بعد ان سمعت بخبر اعتناقي للإسلام تبرأت مني بل وزعمت انني مصابة بالخرف ، وقالت ان دار العجزة هي انسب محل لي وكلامها هذا خالٍ من الصحة فانا اتذكر أحداثا حدثت منذ العام 1930 واستطيع ان اسردها ، اما اهلي الفرنسيون فهم من عائلة ارستقراطية برجوازية قاطعتني منذ ان تزوجت بزوجي البلجيكي الفقير وذهبت معه الى بلجيكا والآن بعد ان علمت باعتناقي للإسلام حرمتني من الميراث ،وحتى الصحافة البلجيكية اتهمتني بأنني تقاضيت مالا مقابل الاسلام.
وعن سبب اعتناقها الاسلام تقول :" نعم ربما فطرتي وسريرتي النقية قد كتب الله لي الهداية والرحمة باعتناقي للاسلام ، فأنا حينما ذهبت في زيارة الى المغرب مع مضيفتي فاطمة المغربية رأيت مشهداً قد ابكاني لعائلة تتكون من الجد والجدة والأحفاد الجميع في ألفة ومحبة واحترام وتوقير للكبير من تقبيل للرأس واليدين وقد دمعت عيني لجمال هذا الإسلام ، وعن علاقتها بابنتها تقول نور : " انا ادعو الله أن يلهمها الهداية لاعتناق الإسلام مثل ما ألهمني وأنا في هذا العمر الكبير ، وتضيف :" كنت اعمل مربية لأبناء اليهود لأعلمهم اللغة الفرنسية وقد شاهدت بعيني الفرق بين الإسلام والدين اليهودي فالإسلام دين لا يتبدل بعكس الديانات الأخرى ، وعما فعلته بعد اعتناقها الاسلام قالت :" اديت فريضة الحج ورفضت ان استعين بالكرسي المتحرك وفضلت الطواف على رجلي فأنا قادرة على ذلك ولست مريضة فقد كنت سابقاً امارس هواية المشي والسباحة ، اضافة الى ان الله قد وفقني لصيام شهر رمضان لعامين متتاليين ، وتضيف :" ندمت على حياتي التي مضت وانا غير مسلمة فولادتي الحقيقية منذ عام 2010 حين اعتنقت الإسلام فهذه هي الحياة الحقيقية والماضي كان ضياعا.
اما عن آخر أمنية لها في الحياة فتقول نور :" اتمنى العودة الى مكة واداء فريضة العمرة وان أموت على تلك الأرض الطاهرة وادفن في مقابر المسلمين".
1


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.