تشهد محلات الخياطة بالمنطقة الشرقية كثافة عالية من قبل الزبائن الراغبين بتجهيز ملابس للعيد إضافة للاستعداد للعودة للمدارس، وهو ما جعل الكثير من محلات الخياطة تعلن عن عدم استطاعتها تلبية رغبة زبائنها قبيل العيد لكثرة الطلبات لديها، ولرغبتهم بتقديم جودة عالية في الخياطة وعدم التأثر بزحمة الطلب قبيل مواسم الأعياد او العودة للمدارس. ويقول الخياط أبونواف: نسبة قليلة من الزبائن تحرص على تجنب فترة الازدحام من خلال القدوم قبيل رمضان بفترة زمنية تصل للشهر فيما لا يزال الكثير من الزبائن يأتون بعد انتصاف الشهر ويرغبون بالحصول على ملابسهم قبيل العيد وهو ما يسبب ضغطا كبيرا على الخياطين وقد يؤثر على جودة المنتج المقدم. فيما استغل عدد من محلات الخياطة موسم العيد والعودة للمدارس برفع الأسعار من خلال طرح الخدمة العاجلة في التفصيل والخياطة بشكل غير معلن ليرتفع سعر الثوب الواحد لأكثر من الضعف. ويقول المواطن منصور القلاف: بعض الخياطين يخبر الزبائن ان تسليم الملابس سيكون بعد العيد بأسبوع او أسبوعين ومن ثم يهم بالسؤال عما اذا كان الزبون يرغب بالخدمة المستعجلة التي يصل سعر الثوب الواحد لأكثر من 500 ريال بينما سعره قبل ذلك بين 200 و250 ريال. ويضيف القلاف: أسعار الأقمشة غير ثابتة في الكثير من المحلات حيث تجده بسعر معقول في محل بينما يكون مبالغ فيه في المحل المجاور له، فيما ترفض الكثير من المحلات استقبال الأقمشة من الخارج، وعند القبول يقومون برفع سعر التفصيل بدرجة كبيرة. ويفضل بعض الشباب تفصيل ثيابهم عند الخياطين البارعين في تنفيذ التصاميم الشبابية الحديثة حتى لو كلفهم ذلك مبالغ كبيرة، فبعيدا عن زحمة العيد الذي يسبب رفع تكلفة متوسط تفصيل الثوب من 150 إلى 250 ريال، نجد الأسعار عند بعض الخياطين تبدأ من 300 ريال وتتجاوز في بعض الأحيان 500 ريال لاعتمادهم على شعارات رنانة تدعو لتغيير مفهوم الثوب التقليدي وإدخال الصرعات الشبابية وبعض التحديثات المميزة. ويقول الخياط عبدالقدوس خان: بعض الشباب لا يعتمدون على التصاميم الموجودة والمعروضة في المعرض، حيث يأتون بتصاميم خاصة بهم لرغبتهم بالانفراد بأشكال مختلفة من الثياب وليضمنوا عدم تكرارها. وأكد عبدالقدوس أن الأقمشة اليابانية هي الأكثر طلبا حتى مع ارتفاع أسعارها، مع تركيز الأغلبية على البحث عن الأقمشة التي لا يظهر عليها التكسر إضافة لعدم الالتصاق وهذه تتوفر في القطن المخلوط الذي يحتوي على نسبة من القطن الطبيعي وأخرى صناعي. فيما ذكر الشاب هيثم درويش الذي يحرص على تفصيل ثياب تحتوي على إضافات وتصاميم مختلفة عن الثوب التقليدي أنه يميل للتجديد في شكل الثوب مع المحافظة على روح الهوية السعودية، مؤكدا أن الثوب يمر بمراحل متغيرة من سنة إلى أخرى، كما يحدث لنقشة الشماغ التي تتغير بشكل مستمر. ويضيف أن البعض لا يتقبل أي إضافة على الثياب ويفضلونه سادة بدون أي تطريز او تغيير، وهو ما يؤكد أن المسألة مجرد أذواق مختلفة قد تعجب بشكل ولا تميل إلى الأخر، وهذا أمر صحي. بينما لا يفضل الشاب علي سالم فكرة التصاميم والصرعات الشبابية حيث يرى ان الثوب يجب ان يحافظ على شكله المتعارف عليه بعيدا عن اللمسات الغريبة التي تحوله فيما بعد لأشكال لا تمت لثقافة الجزيرة العربية والخليج بأي صلة.