غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معلمون ومعلمات يطالبون بمقاضاة "الجعيثن" بعد مقالته عن روائح "الدجاج والثوم"
نشر في أنباؤكم يوم 13 - 10 - 2014

أثار مقال الكاتب "عبدالله الجعيثن" بعنوان "روائح بعض المعلمين والمعلمات تتسبب في نفور الطلاب والطالبات"، الذي قدّم فيه نصائح للمعلمين والمعلمات حول النظافة الشخصية، وذلك مع انطلاق أول يوم دراسي، غضب منسوبي التربية والتعليم، ووصفوا ما كُتب وتطرق له الكاتب، بحسب تقرير أوردته "سبق"، بالتجني ورمي التهم غير المبنية على أدلة وحقائق؛ لكون المعلمين والمعلمات يُمثلون الجانب التربوي الصحي للجيل المدرسي، وبعضهم يشتري الملابس للطلبة، ويهتمون بهم، ويوجهونهم، خاصة بالوضوء الذي يُمثل النظافة والتطهر استعداداً للصلاة، فكيف لا يهتمون بأنفسهم؟! وقالوا عن الجعيثن إنه "يحاول جذب الأضواء، وصانع للفرقعات الإعلامية".
ودافع فريق آخر عما حواه المقال، ورأى أن الكاتب لم يُعمم ما دوّنه على جميعهم، بل قال:"بعضهم"، وأن العيّنات والنماذج التي أسهب الكاتب في وصفها موجودة في كل البيئات، وما الأجواء التعليمية ببعيدة عنهم.
ولم تهدأ مواقع التواصل عن المطالبات بمحاكمة الكاتب؛ لكونه أساء للمعلمين والمعلمات الذين يُعتبرون أكثر موظفي الدولة. وأمطرت الحسابات المهتمة بالمعلمين والمعلمات "الجعيثن" بوابل من الانتقادات، وطالبوا وزارة التربية والتعليم ب"مقاضاته وردعه".
وفي وسم #الجعيثن_يسيء_للمعلمين _والمعلمات، كُتبت عشرات التغريدات التي تنتقد ما ذهب له الجعيثن من مقالة لم يسبقه أحد لها، خاصة أنه تطرق لذوات التربويين.
وقالت التربوية لطيفة الدليهان: "ما كتبه هذا الكاتب هو معول هدم لحضارة الأمة، الهدف منه التقليل من مكانة المعلم واحتقاره.. واختزال سبب نفور الطلاب من المدارس ب(رائحة المعلم) خيانة لنزاهة القلم والمهنة".
وقال المرشد الطلابي صالح الصالحي:"افتراء عبدالله الجعيثن حول روائح بعض المعلمين والمعلمات ما هو إلا هراء، وجدل، وأحد صور اﻹفلاس الفكري".
وقالت "حنو العنزي":"المعلم هو من جعلك تسطر هذه الحروف، ونتانة نفسك هي من جعلتها في مستنقع تقديرك القذر لهذه المهنة العظيمة".
ورفض حساب "ملتقى المعلمين" التهمة، وكتب:"الجعيثن يحتاج منّا لاعتراض واضح لتأديبه بالقانون والنظام، وإلا فانتظروا المزيد من هؤلاء، والأيام دول".
وكان "عبدالله الجعيثن" قد كتب: "قالت لي مسؤولة كريمة في وزارة التربية إنها حين تقوم بالتفتيش تُصدم بأن بعض المدرسات تفوح منهن روائح كريهة، وكأن الواحدة منهن قفزت من سريرهاإلى المدرسة فوراً، وربما بنفس الملابس!! رائحة الفم حين تتكلم تصرع!وبعضهن – تقول - تفوح رائحتها وهي قادمة من بعيد! وتظل عالقة في الطريق وهي ذاهبة! تجزم بأن هذه لم تفرِّش أسنانها في الصباح، ولم تأكل شيئاً.. وفي منتصف الدراسة تأتي فطائر دجاج بالثوم وأنواع أخرى تعم روائحها المدرسة كلها!.. نركز على كلمة (بعض)، ونؤكد أن رائحة كريهة من مدرِّسة واحدة تهدم التربية والتعليم.. الهدم سهل، والبناء صعب.. ولا يهون (بعض) المدرسين..يأتي يجر أقدامه، نصفه نائم ورائحته الكريهة تفوح".
وتابع الكاتب قائلاً: "إن هذا لا يجوز.. العلم له احترامه.. والتربية عملية متكاملة.. وعلى ارتفاع رواتب المدرسين والمدرسات فإن (البعض) يتسم بالكسل وعدم الاهتمام.. فبقايا العشاء بين أسنانه لم يكلف نفسه باستعمال الفرشاة، فضلاً عن دش منعش في الصباح".
ويضيف الجعيثن: "إن أولادنا ينبغي أن يتعلموا في بيئة صحية، فيها جمال المظهر والجوهر.. بعض المدرسات إذا أرادت زيارة صديقتها فرشت أسنانها، واستحمت، ولبست النظيف الأنيق، وقد تضع العطور الفواحة في السوق، لكنها لا تعبأ بالطالبات والزميلات فتصرعهن برائحة أكلها في الليل..وبعض المدرسين أشد..هذه إساءة للتربية والعلم.. ولمن لا يهتم فإن ذاكرات الصغار أقوى من أقوى ذاكرة.. ما زلتُ أذكر مدرساً في الابتدائي إذا كلمني وهو قريب مني كاد يُغمى عليّ لسوء رائحة فمه الفائحة بالبكتيريا والثوم".
وأنهى الجعيثن مقالته قائلاً: "بعض الأمور يثيرها الكاتب وهو متألم، ولكن ما لم يفتح الجرح فلن يتعقّم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.