البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قنبلة من غاضب "سوري" تقتل إمام مسجد شيعي ببروكسل
نشر في أنباؤكم يوم 13 - 03 - 2012

قتل أمس الشيخ المغربي عبد الله دهدوه، وهو إمام أكبر مسجد شيعي في بروكسل، اختناقا من استنشاقه دخان حريق شب في "مسجد الإمام الرضا" من قنبلة مولوتوف ألقاها مجهول، وأصابت آخر بجروح، طبقاً لما قالت الشرطة عن دهدوه، وهو أب لأربعة أبناء وعمره 47 سنة.
وبحسب ما جمعته "العربية.نت" من معلومات حصلت عليها من طبيب لبناني طلب عدم ذكر اسمه، فإن المجهول كسر زجاج إحدى نوافذ "الجمعية الثقافية الاسلامية" وهو مبنى من طابقين يحتل المسجد طابقه الأرضي، ثم ألقى "مولوتوف" وهو ممسك بزجاجة تحتوي على بنزين، فاحترق المبنى سريعا في السادسة والنصف من أول الليل، وكان الشيخ دهدوه داخل المسجد.
وتم توقيف مشتبه به، وصفته الشرطة بمسلم عمره 34 سنة، وأكد شاهد عيان رؤيته وهو يكسر زجاج أحد نوافذ المسجد ويشعل النار عمدا في المبنى. إضافة أن عمدة الحي، فانسون فان غودسنهوفن، ذكر أن شهود عيان رأوه يلقي المولوتوف داخل المسجد، وأن مجموعة من الغاضبين، عددهم 50 تقريبا، تجمعوا خارج المبنى حين تم نقل جثة الإمام بعد 45 دقيقة من وقوح الحادث وإطفاء النار.
وذكر الطبيب اللبناني أن الشيخ دهدوه هو مغربي "وكانت له علاقات طيبة مع الجميع إجمالا" وأنه حاول إخماد النار بمساعدة من موظف آخر لبناني في الجمعية الاسلامية كان معه، بعد اشتعالها في المسجد، لكنه لم ينجح بذلك، ثم حاول الاثنان الخروج من المبنى، فنجح الموظف الآخر، بينما قضى الإمام اختناقا" وفق ما قال ل "العربية.نت" عبر الهاتف.
وكان تقرير أولي من الشرطة ذكر بأن مضرم النار "حاول الفرار، ولكن بعض من كانوا في المسجد والمارة اعترضوه ثم اعتقلته الشرطة حال وصولها" وهو ما أكدته أيضا إيزابيل برايلي، وهي شيعية ونائبة لرئيس "مجلس مسلمي بلجيكا" مضيفة أن العمل "قد يكون من فعل متطرفين سلفيين" وأن المسجد "كان تحت حماية الشرطة قبل أعوام عدة" بعد تهديدات سلفية تلقاها القيّمون عليه.
وأكد أحد شهود العيان والسماع أنه رأى مضرم النار وهو يخرج بعد ن ألقى المولوتوف ثم راح يردد هتافات مؤيدة للثورة السورية "ومنددة بمن يساندون النظام" وعبر الشاهد عن اعتقاده أن يكون الشاب سوريا، لكن الطبيب الذي تحدثت إليه "العربية.نت" لم يؤكد جنسيته.
ويعتبر "مسجد الرضا"، الذي يسع 2000 مصل في حي أندرلخت حيث تتواجد شركات بالعشرات يملكها لبنانيون لبيع السيارات المستعلة ببروكسل، أكبر 4 مساجد شيعية في بلجيكا التي يبلغ سكانها 11 مليون نسمة، بينهم نصف مليون مسلم، ومنهم حوالي 7 آلاف شيعي، نصفهم من لبنان والعراق وإيران والباقي من سوريا والأردن ومغاربة من المتشيعين.
وكانت آخر مرة اهتز فيها الوسط الاسلامي في بلجيكا حين أطلق أحدهم النار في 1988 داخل مسجد تابع للمركز الاسلامي في بروكسل على مديره وإمامه، الشيخ السعودي عبد الله الأهدل، وأرداه قتيلا، واتضح بعدها أن القاتل كان من جماعة في لبنان مرتبطة بإيران ووجدته معارضا لفتوى أطلقها الخميني بقتل الكاتب الهندي سلمان رشدي، فتخلصت منه جسديا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.