د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيف تكون زوجاً ناجحاً؟

•• تكلم بدون فواصل إعلانية طوال الأربع والعشرون ساعة، ويجب أن يكون تحضيرك لهذا البث اليومي تحضيراً جيداً من ناحية مناسبته لذوق شريكة حياتك، فلا تسد نفسها ولا تضيق خلقها بأي عبارة من الممكن أن تفسّر بتفسيرات أخرى، ومع هذا البث عالي الجودة عليك أن تكون مستمعاً جيداً، تسمع ما لا يهمك وما لا يهمك، يعني تتكلم وتسمع بنفس الوقت.
•• عليك بتنفيذ توصيات مؤتمر جلسة الضحى المنعقد بشكل شبه دائم مع رفيقات الكفاح في الحارة، فإذا كانت أم فلان متخصصة بالصواريخ الأرض جو عن سفرها هي وزوجها - الله لا يحرمها منه- حول العالم في ثمانين يوماً، وأم علان متخصصة بالصواريخ الباليستية حول المبالغ التي يعطيها إياها زوجها إذا زارت السوق، وكل ما قالت: لا، قال: إلا تأخذين!!، ولا بحياتها اشترت ثوب من الثياب الرخيصة!! فإن المطلوب منك أنت - حفظك الله- ألا تنصب صواريخ باتريوت فلا يحق لك الرد ولا التحقق ولا التأكد، فقط نفذ التوصيات بحذافيرها، وسيكون لك قصب السبق أنك أول من سينفذ توصيات بحذافيرها في هذا البلد.
•• عليك أن توالي من والته وتعادي من عادته، حتى ولو كان العدو القادم أمك أو أختك، ويجب عليك أن تعلم أن العلاقات متغيرة - كما هي العلاقات الدولية- فالمصالح هي من تحكمها، وما أسهل أن يكون عدو الأمس المجرم صديق اليوم المخلص, والعكس صحيح.
احذر ثم احذر ثم احذر أن تفكر بالزندقة المتمثلة في الزواج بالثانية، لكن من حق شريكة حياتك أن تبحث لأختها عن زوج صالح حتى ولو كان معددا
•• مهما حصل لك من الكوارث والمصائب والضغوط، عليك أن تكون مبتسماً بصورة دائمة، ومتأبطاً وردة طبيعية تقدمها ما إن ترى شريكة حياتك، وإن حصل طقم ذهب فما فيه مانع، وكرر كلمة أحبك في كل جزء من الثانية حتى ولو لم تكن صادرة من القلب، ليش أبطال المسلسلات التركية أفضل منك؟!
•• أطع طاعة عمياء، حتى وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك.
•• نفذ الأحاديث النبوية في الجانب الذي يخصك فقط، واحذر أن تسأل عن الأحاديث التي تخص الجانب الآخر، لأنك سترمى بتهم لن تتحملها.
•• ادخل في سباق تحمل مع عديلك، فإذا غير أثاثه غير أثاثك، وإذا اشترى سيارة اشتر أنت سيارة، والأخطر إذا تزوج خال أولادك، وقدم له عديلك هدية أو مبلغ، عليك أن تتجاوزه بمراحل.
•• كوّن خارطة ذهنية في مخك، لأماكن الترفيه والمطاعم والمجمعات التجارية، طبعاً هذه الخريطة يجب أن تتضمن نسبة التخفيضات التي أعلنها كل مجمع تجاري.
•• احذر ثم احذر ثم احذر أن تفكر بالزندقة المتمثلة في الزواج بالثانية، لكن من حق شريكة حياتك أن تبحث لأختها عن زوج صالح حتى ولو كان معددا .
**( رداً على حملة الغضب المتوقعة والمخيفة انتظروا: كيف تكونين. زوجة ناجحة؟)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.