محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدرب تاهيتي يستعطف الماتادور: إسبانيا لن ترغب في تدميرنا بعشرين هدفا !!
نشر في عناوين يوم 14 - 06 - 2013

يعد منتخب تاهيتي لكرة القدم أحد أحدث الوجوه في بطولة كأس القارات التي تنطلق غدا السبت في البرازيل ، حيث يعترف المدير الفني للفريق إيدي إيتايتا بأن هدفه الوحيد هو تمثيل منتخب بلاده ونشر قيم كرة الهواة.
وأبرز إيتايتا في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) ، قبل أول مباراة للفريق يوم الاثنين المقبل بمدينة بيلو هوريزونتي "لقد قربنا كرة القدم الاحترافية خطوة أخرى نحو الواقع. في العالم هناك 99 بالمئة من لاعبي الكرة من الهواة ، وواحد بالمائة فقط من المحترفين. دائما ما يتم تناسي ذلك".
وبفريق غالبيته العظمى من الهواة ، ستعيش هايتي تجربتها الأبرز عندما تواجه أسبانيا بطلة العالم وأوروبا في المجموعة الثانية ، باستاد ماراكانا الأسطوري ، في أول مرة يظهر فيها لاعبو إيتايتا على ملعب بهذا الحجم والأهمية.
ويقول المدير الفني لتاهيتي "لقد فكرنا في ذلك أيضا. ماراكانا يعد أسطورة. لابد من أنه مكان مبهر ، أنا أيضا لم أكن هناك قط. حاولنا خلال تدريباتنا في بلادنا تقليد الأجواء عن طريق مكبرات الصوت ، كي يتمكن الفتيان من الاعتياد على صراخ مائة ألف متفرج دون أن يشعروا بأنهم تحت ضغط".
ويضيف "من الصعب للغاية التركيز في المباراة بهذا المستوى من الصخب إذا لم تكن مستعدا ذهنيا. كما أنني جمعت صورا صغيرة للاعبين المنافسين وقلت لأولادي: انظروا ، هذا هو تشافي ، هذا هو إنييستا. ليسوا وحوشا على الإطلاق ، فلا تمكثوا تنظروا إليهم".
ويعترف المدرب بأن هدفه لا يمكن أن يكون الفوز بمباراة في البطولة ، بل تمثيل كرة الهواة بأفضل شكل ممكن.
ويقول إيتايتا إنه دائما ما يتم تناسي أن كرة الهواة هي الأصل "بالنظر إلى أن التليفزيون لا يعرض سوى الفرق الكبرى. لذلك شرف لنا أن نمثل كرة الهواة في محفل كهذا. يمكننا أن نعكس قيما مثل الاحترام والإخلاص ، التي كثيرا ما تنسى في كرة المحترفين".
وتابع "لقد قلت للاعبي فريقي أننا سواء لعبنا أمام أسبانيا أو ضد نيجيريا ، في نهاية المباراة عليهم المصافحة ، حتى لو خسروا. فسيتم الإقرار بما فعلوا ، إذا قدموا أفضل ما لديهم وأظهروا روح الكفاح".
وبالتأكيد علق المدرب على خسارة فريقه مؤخرا في لقاء ودي أمام منتخب تشيلي للشباب تحت 20 عاما بسبعة أهداف مقابل لا شيء ، دون أن يستبعد تكرار الأمر في كأس القارات.
وقال إيتايتا "سأنطق كذبا إذا أكدت بأننا لا نفكر بأن ذلك قد يحدث ، رغم أننا في الواقع لم نتحدث عن شيء كهذا ، لا بين أعضاء الجهاز الفني ولا بين اللاعبين. فلا نريد أن نعد أنفسنا لمجرد احتمال. كما أنني لا أعتقد أن ذلك ممكن".
واختتم مدرب تاهيتي كلامه بإعلان أشبه بالاستسلام "إسبانيا لن ترغب في تدميرنا. فهكذا هي النماذج الجيدة. فهل من الضروري لبطل العالم أن يدمرنا بعشرين هدفا ، وأن يجعل كرة الهواة موضع سخرية؟ هل سيكون ذلك أمرا جديرا بالاحترام؟ هل سيكون ذلك جميلا؟ لا أعتقد".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.