تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 35 جنديا في اشتباكات مع (القاعدة) وتفجيرين في اليمن
نشر في عناوين يوم 05 - 03 - 2012

قالت مصادر طبية ان ما لا يقل عن 35 جنديا يمنيا قتلوا في هجومين انتحاريين أعقبتهما اشتباكات مع مسلحين على صلة بتنظيم القاعدة ، الاحد 4 مارس 2012 ، مع استمرار موجة الهجمات منذ تولي الرئيس الجديد السلطة متعهدا بمحاربة التنظيم.
وذكر ضابط في الجيش اليمني أن 20 من المسلحين الاسلاميين لاقوا حتفهم أيضا خلال القتال الذي دار في جنوب البلاد المضطرب والقريب من ممرات شحن النفط في البحر الاحمر.
وقال سكان ومسؤولون محليون ان مركبة انفجرت عند موقع عسكري في المدخل الغربي لمدينة زنجبار القريبة من خليج عدن. وذكرت مصادر طبية أن ما لا يقل عن سبعة أشخاص قتلوا في ذلك الهجوم.
وانفجرت مركبة أخرى عند موقع للمدفعية في المدخل الجنوبي للمدينة فقتل وأصيب عدد غير معلوم من الاشخاص.
وأرسل الجيش اليمني تعزيزات الى زنجبار من مدينة عدن الساحلية القريبة في أعقاب التفجيرين.
وذكر مسعفون في مستشفى عسكري بمدينة عدن الساحلية في الجنوب أن جثث 35 حنديا نقلت الى المستشفى وأن عشرات اخرين أصيبوا بجروح. وقالوا ان عدد الضحايا يحتمل أن يرتفع.
ويسلط الهجومان الضوء على التحديات التي يواجهها الرئيس عبد ربه منصور هادي بينما يحاول اعادة الاستقرار الى اليمن بعد الاحتجاجات المناهضة لسلفه علي عبد الله صالح التي استمرت عاما ودفعت البلاد الى شفا حرب أهلية.
وأضعفت الاحتجاجات المناهضة لصالح التي استمرت شهورا سيطرة الحكومة المركزية على أجزاء كبيرة من اليمن سيطر عليها متشددون تربطهم صلات بتنظيم القاعدة وخاصة جماعة أنصار الشريعة التي وسعت نطاق وجودها في الجنوب.
وقالت رسالة نصية يعتقد انها صادرة عن الجماعة انها استخدمت سيارات ملغومة لبدء هجمات يوم الاحد. وقالت جماعة انصار الشريعة انها قتلت أكثر من 50 جنديا واسرت عشرات اخرين واستولت على أسلحة وعتاد يشمل دبابة ومدفع مضاد للطائرات.
وشهدت زنجبار اشتباكات عديدة بين الجيش ومسلحين اسلاميين سيطروا على المدينة عدة أشهر العام الماضي. وذكرت الحكومة في سبتمبر أيلول الماضي أنها "حررت" زنجبار من أيدي المتشددين لكن القتال لم يتوقف.
وقالت وزارة الدفاع اليمنية في رسالة نصية ان "أبطال القوات المسلحة" وجهوا ضربة مؤلمة الى عناصر تنظيم القاعدة في أبين.
وقال سكان في جعار أحد معاقل المتشددين التي تبعد نحو 15 كيلومترا الى الشمال من زنجبار ان متشددين استخدموا مكبرات للصوت لحث الناس على الاشتراك في المعركة.
وكانت جماعة أنصار الشريعة ذكرت الاسبوع الماضي أنها ستشن سلسلة من الهجمات اذا لم يسحب الجيش قواته من زنجبار في غضون عشرة أيام.
ووصف محلل مقره عدن يدعى رضوان محمد أحداث يوم الاحد بأنها تصعيد واضح لعمليات القاعدة في جنوب اليمن وقال انها تأتي بعد أسبوع بالكاد من تولي رئيس جديد السلطة.
وقال مسؤول يمني ان الهجمات جزء من حملة لخلق حالة من الاضطراب أمام الرئيس الجديد.
واليمن حليف لواشنطن في حربها على تنظيم القاعدة وسمح للولايات المتحدة بشن هجمات بطائرات بدون طيار على متشددين أعادوا تجميع صفوفهم هناك في أعقاب هجمات متتالية عليهم في العراق والسعودية.
ودعمت الولايات المتحدة والسعودية اللتان تخشيان أن تنجح القاعدة في ترسيخ وجودها في اليمن خطة توسطت فيها دول الخليج العربية سلم بموجبها صالح السلطة لهادي.
وقال اليمنيون ان ما لا يقل عن ثماني هجمات وقعت منذ أدى هادي اليمين الدستورية الاسبوع الماضي بعد الانتخابات التي اجريت في 21 فبراير شباط.
ووقعت أشد الهجمات دموية بعد ساعات من تنصيب هادي عندما قتل ما لا يقل عن 26 شخصا في تفجير انتحاري عند أحد قصور الرئاسة في شرق اليمن.
وصدم مفجران انتحاريان سيارة محملة بالمتفجرات بقاعدة للجيش اليمني في محافظة البيضاء بجنوب البلاد يوم السبت مما أسفر عن مقتل جندي. وكانت جماعة أنصار الشريعة قد هاجمت يوم الجمعة فريقا أمنيا أمريكيا في عدن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.