محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أودي A8 : تعديلات متميزة تجعلها الأعلى مبيعاً من فئتها في السعودية
نشر في اليوم يوم 18 - 09 - 2013

في تجربة قيادة متميزة لصحيفة اليوم لواحدة من أهم السيارات الرياضية الفاخرة التي حققت نجاحاً متواصلاً خلال الأعوام الماضية وتقديم أفضل طرازات وتصاميم لهذا النوع أودي A8 وحيث اطلقت شركة أودي مؤخراً نسخة معدلة من سيارتها A8، حيث خضعت الى مجموعة واسعة من التعديلات شملت الخطوط الخارجية والداخلية، بالاضافة الى تفعيل اداء السيارة من خلال اعتماد محركات جديدة ورفع قوة المحركات الحالية. بالاضافة الى استفادة السيارة من هيكل خفيف الوزن مصنوع من الالمنيوم الذي كانت أودي إحدى الشركات السباقة في مجال تطويره واعتماده منذ فترة ليست بالقصيرة.
وخضعت السيارة الى مجموعة من التعديلات كان ابرزها الشكل الخارجي للسيارة حيث تم اعتماد مصابيح بتصميم جديد وبتقنية جديدة تحمل تسمية Matrix LED Technology، حيث يضم المصباح الواحد أكثر من 25 وحدة إنارة مستقلة وهي تعمل بشكل اوتوماتيكي من حيث الانتقال من الضوء العادي الى الضوء العالي وذلك حسب السيارات المتواجدة في المنطقة المحيطة بالسيارة.
قياسات السيارة والابعاد لم يطرأ عليها أي تغيير، حيث حافظت السيارة على طلتها الرياضية التي تميزت بها على الرغم من طولها الذي يزيد عن خمسة أمتار، ومع توافرها أيضاً بفئة مزودة بقاعدة عجلات طويلة لمزيد من الترف المخصص لركاب المقاعد الخلفية.
المصابيح الخلفية خضعت بدورها الى تعديلات زادتها تميزاً وأناقة وهي تعمل بتقنية (LED) وتشكل علامة فارقة لطراز A8 الشهير، كما شملت التغييرات في المؤخرة تصميم الصادم الخلفي حيث أصبح يضم بشكل قياسي فتحتي عادم من الكروم.
ومن الجديد الذي يتوافر للسيارة أيضاً جنوط المنيوم يصل قياسها الى (21) بوصة في بعض طرازات A8، كما يمكن الاختيار بين مجموعة متنوعة من ألوان الطلاء يصل عددها إلى (12) لوناً.
وكما ذكرنا سابقاً تعتبر السيارة متميزة على صعيد الوزن وتصميم الهيكل، حيث يدخل الألمنيوم في صلب تصنيع الهيكل وجسم السيارة الخارجي من خلال تقنية AFS الأمر الذي سمح بخفض وزن السيارة بما يقرب من 230 كغ مقارنة مع سيارات من نفس الفئة.
مقصورة مترفة إلى أبعد الحدود
عند الدخول إلى مقصورة ركاب أودي تشعر بكل معاني الترف والفخامة، حيث تجد مزيجاً من الجلود والأخشاب الفاخرة المطعمة بالأمنيوم المصقول الذي يوفر طابعاً رياضياً يتمازج مع الطابع المترف الذي تتميز به السيارة. واللافت أيضاً الرحابة التي تتميز بها مقاعد السيارة، حيث انها وثيرة وتوفر راحة استثنائية للجالسين عليها، وهي أيضاً مدعمة بمجموعة من التقنيات العالية أبرزها مثلاً نظام التدليك الجديد من خمسة برامج منوعة وكذلك نظام التبريد والتهوية عالي الفعالية.
كذلك تزود السيارة وبالتحديد الفئة المزودة بقاعدة عجلات طويلة بمقاعد خلفية مزودة أيضاً بتقنية التعديل الكهربائي مع مساند خاصة للأرجل بالإضافة إلى وجود كونسول وسطي عريض يفصل بين المقعدين الخلفيين يضم مجموعة كبيرة من مفاتيح التحكم الخاصة بالأنظمة الصوتية والتكييف وغيرها من تجهيزات السيارة المختلفة، كما تتوافر شاشات مثبتة في مساند الرأس يمكن من خلالها متابعة أفلام الفيديو الرقمية أو تصفح الإنترنت وغيرها من وسائل الترفيه المتعددة، بالإضافة إلى وجود سماعات أذن تعمل بتقنية (Bluetooth)
يذكر أن أودي تتعاون مع شركة (بانغ اند أولفسون) المتخصصة بالأنظمة الصوتية عالية التقنية، حيث تجهز هذه الشركة سيارات A8 بنظام مكون من 19 مكبراً للصوت بقوة (1,400) واط.
تقنيات متعددة لمزيد من الراحة والسلامة
تجهز A8 الجديدة بمجموعة من التجهيزات الغنية نذكر منها على سبيل المثال نظام المساعدة على تحديد المسار الذي يعمل من خلال رادارات متطورة وبالتنسيق مع شاشة العرض التي تعرض معلوماتها من خلال زجاج السيارة الأمامي، حيث يقوم هذا النظام وبشكل تلقائي بتحريك مقود السيارة لتفادي أي خروج عن المسار.
أداء رفيع يليق بسيارات أودي
تتوافر لطراز أودي مجموعة من المحركات ذات الأداء الرفيع تبدأ من محركات الست أسطوانات وتنتهي بمحرك الإثنتي عشرة اسطوانة، بالإضافة إلى توافر السيارة بمحركات هجينة للمرة الأولى.
محرك القمة الذي يتوافر للسيارة هو محرك الإثنتي عشرة اسطوانة الذي تبلغ سعته (6.3) ليتر وهو بشكل دبليو وناتج عن دمج محركي ست اسطوانات مع بعضها البعض، ويوفر هذا المحرك طاقة عالية تبلغ (500) حصان، وهو يتميز أيضاً باستهلاكه المنخفض للوقود كونه يعمل بتقنية COD التي تقوم اوتوماتيكياً بفصل عمل ست من اسطوانات المحرك وبدون أي تأثير على فعالية الأداء.
في الختام، يبقى طراز A8 من أودي من السيارات المميزة ذات الطابع المترف والرياضي في آن واحد، وهي تعتبر من أعلى السيارات الألمانية مبيعاً في فئتها في السعودية، ومن المتوقع أن يحظى طراز 2014 من A8 بنسبة مبيعات مرتفعة مع إطلاقه قريباً في المملكة حيث تتمتع بحضور مميز ولافت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.