القيادة تعزي حاكم أم القيوين    الملك وولي العهد يعزيان حاكم أم القيوين في وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد بن راشد المعلا    المملكة تعزز التعاون التجاري والاقتصادي مع جنوب أفريقيا    الخميس.. انتهاء مهلة تسجيل العقارات ب8 أحياء بالرياض    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية لبنان    برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يوافق على إنشاء عشر كليات أهلية    أكثر من 2200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني    8 نصائح لتجنب ارتفاع مستويات السكر فى الدم بعد تناول الوجبات    طريقة عمل مطبق مالح بحشوة الأجبان    تعويض موظفة بعد فصلها بسبب رسالة مسيئة بالخطأ    دلالات الذكرى.. ولاء وانتماء    احتفالات المدارس.. برامج وفعاليات وتوثيق منجزات    2200 خدمة توثيق بكتابة العدل الافتراضية    مأساة.. المخرج الأشهر لأعمال كاظم وماجدة وأصالة.. عاجز في دار المسنين !    التلاحم والاعتزاز والثقافة السعودية.. حديث العالم    الجبير ونائبة مدير المنظمة الدولية للهجرة يبحثان الاهتمام المشترك    مكتب وزارة الرياضة بمكة يحتفل باليوم الوطني    استخدام «القصدير» في الطهي يهددك بالسرطان !    5 أسباب تجعل خسارة الوزن أصعب بعد الثلاثين    الكِتاب.. سياجنا    كأس الملك .. الشباب يتأهل للدور ثُمن النهائي على حساب الخلود    «هيئة الطرق» توضح الأوزان والأبعاد النظامية للشاحنات في كود الطرق السعودي    مانشستر سيتي وتشيلسي يصعدان لدور ال16 في كأس الرابطة الإنجليزية    ريال مدريد يهزم ألافيس ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى نقطة    ربما يصفقون لنتنياهو مرةً أخرى    ويسألونك لماذا تكره الشعوب مليشيات حزب الله    كأس الملك .. الجبلين يتغلّب على الفتح بهدفين ويتأهل لدور ال16    الصبر وصل مداه..!    الصقور قِيَم وهوية    التأمين.. أسهل !    طائرات موسم الرياض    الكهموس من اجتماع الصين: تعاون وطني ودولي لملاحقة الفاسدين وتعقب أموالهم    احتفال أهالي المدينة المنورة في يوم الوطن    فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطني ال 94    هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024    وداع بايدن في الأمم المتحدة مع احتمال عودة ترمب للسلطة    ذكرى عزيزة    الأنظار تتحول من غزة إلى لبنان    «مريم الأسطرلابية».. أيقونة إلهام للفتيات    البنوك الآسيوية.. ودورة خفض الفائدة    احتفالات ترسم البهجة على أهالي وزوار جازان    أمير القصيم: نعتز بإنجازات في ظل قيادة حكيمة    محافظ الزلفي: حق لنا أن نفخر أننا سعوديون    المملكة تسلّم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في مدينة الباب بمحافظة حلب السورية    إخلاء ونزوح ..إسرائيل وحزب الله يخوضان حربا دامية    أكثر من 1000 متطوع ومتطوعة يصممون تشكيلا بشريا لخريطة المملكة بجادة بيشة    النائب العام: تتواصل المسيرة بعزيمة راسخة لتحقيق الرؤية    نائب أمير جازان يشهد المسيرة الوطنية ويرعى حفل أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    الشارع الثقافي يتوهج    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    وزير الصناعة يزور أميركا    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصفيات مونديال 2014: رونالدو، القائد المئوي
نشر في اليوم يوم 15 - 10 - 2012

سيقطع مهاجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو شوطا جديدا غدا الثلاثاء في مسيرته الزاخرة عندما يخوض مباراته الدولية المئة مع منتخب بلاده البرتغال ضد ايرلندا الشمالية في تصفيات مونديال 2014 لكرة القدم.
ولم ينجح بتحقيق هذا الانجاز حتى الان سوى المدافع السابق فرناندو كوتو (110 مباريات) ونجم الوسط الذي حمل ايضا الوان ريال مدريد الاسباني لويس فيغو (127 مباراة)، بيد ان الاخيرين كانا تجاوزا الثلاثين حين حققا هذا الامر، في حين لا يزال رونالدو في السابعة والعشرين من عمره.
يقول فيغو قائد "الجيل الذهبي" للكرة البرتغالية والذي سبق رونالدو في حمل الرقم 7 وشارة القائد في "سيليساو": "هذا دليل على نوعيته ورغبته الجياشة بتمثيل البرتغال".
واللافت ان رونالدو استهل مشواره مع الدولة المحاطة باسبانيا جغرافيا، بدلا من فيغو بالذات في مباراة ودية ضد كازاخستان في 20 اب/اغسطس 2003.
خاض ابن جزيرة ماديرا باكورة دوراته الكبرى عام 2004 عندما استضافت بلاده كأس اوروبا وهو بعمر التاسعة عشرة فقط، وهو ثبت قدميه في التشكيلة الاساسية مسجلا هدفه الاول مع الفريق الاحمر والاخضر في المباراة الافتتاحية من المسابقة التي توجت اليونان بلقبها.
مع اهدافه الدولية ال37 في 99 مباراة، بات "سي ار 7" يهدد اعرق الهدافين في بلاده، على غرار الموزمبيقي الاصل اوزيبيو نجم الستينيات في القرن الماضي (41 هدفا)، ونجم باريس سان جرمان الفرنسي السابق بدرو ميغيل باوليتا (47 هدفا).
لكن منذ الدموع التي اهرقها الجناح اليافع في نهائي المسابقة القارية امام اليونان، لم يرفع رونالدو اي لقب دولي يكمل فيه مسيرته شبه الكاملة.
عانى رونالدو كثيرا من تشبيهه بفيغو المعتزل عام 2006 والذي استهل مسيرته مع سبورتينغ لشبونة ايضا قبل حمله الوان الفريق الملكي.
كما ان رونالدو تعرض للنقد دوما بسبب فرديته الزائدة، عصبيته وتصرفاته "الاعلانية"، يضاف الى ذلك ان مشجعي البرتغال التواقين الى رؤيته يسحب تألقه مع المنتخب الوطني، على غرار صولاته وجولاته مع مانشستر يونايتد الانكليزي ثم ريال مدريد، اصيبوا عدة مرات بخيبات امل.
بعد نهائي كأس اوروبا 2004 والمركز الرابع في مونديال 2006 في المانيا، وقع رونالدو وباقي رفاقه المحترفين مع ابرز الاندية الاوروبية في مطب البطولات الكبرى، قبل نفحة الامل في كأس اوروبا 2012 الاخيرة عندما بلغوا نصف النهائي قبل الهبوط مجددا امام جارتهم اسبانيا. ثنائيته في مرمى هولندا وهدفه الحاسم امام جمهورية تشيكيا كانت من اللمحات الدامغة في البطولة التي حافظت اسبانيا على لقبها الصيف الماضي في بولندا واوكرانيا.
الطريق نحو مونديال البرازيل 2014 تبدو مجددا مزروعة بالالغام بعد الخسارة المؤلمة امام روسيا (صفر-1) الجمعة الماضي على رغم سيطرة فريق رونالدو الذي قدم اداء عاديا بعد ايام قليلة من لمعانه في كلاسيكو الكرة الاسبانية حيث سجل هدفين في مرمى برشلونة (2-2).
كتب رونالدو على صفحته الخاصة على موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي: "ساخوض الثلاثاء مباراتي الدولية المئة امام جمهورنا، ولن افكر سوى بالفوز". داعيا الجماهير الى ملىء ملعب دراغاو في بورتو (شمال) للاحتفال بهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.