محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الراشد: أطالب بالخروج عن الصمت العجيب عن حقوق الأندية!!
نشر في اليوم يوم 03 - 08 - 2012

تصفه الجماهير الفتحاوية ب (القلب النابض) لأنه سر من أسرار النجاحات التي حققها الفريق على مدار الخمس سنوات الماضية. عضو مجلس إدارة نادي الفتح والمشرف العام على كرة القدم أحمد الراشد يفتح قلبه ل (الميدان) ويكشف العديد من الخفايا بوصفه بأن الجميع داخل الفتح رؤساء ويطمح أن لا يتعاقد مع أي لاعب في الموسم القادم.
في البداية، ما تقيمك لاستعدادات الفريق الكروي الأول للموسم الرياضي الحالي والذي انطلق اول امس؟
- الاستعدادات تبشر بالخير كونها تمكنت من تحقيق الأهداف المرسومة لدى الجهازين الفني والإداري فكانت تلك الاستعدادات مميزة جداً اتسمت بالانضباط والحماس الكبير خاصة من بعد تدعيم صفوفنا بأسماء مميزة زادت الحماس لدى جميع اللاعبين. وكذلك شاهدنا تلك النتائج بشكل ملموس من خلال المباراتين الوديتين اللتين أجريتا أمام فريقي القادسية والفيصلي فالمستوى الفني مطمئن في صناعة هوية خاصة ستميز الفريق الفتحاوي في الموسم الحالي وخصوصاً بعد المستوى المتميز الذي ظهر به الفريق امام النصر في افتتاحية دوري زين وكذلك بروز عناصر شابة تم تصعيدها من درجة الشباب يتوقع لها أن تترك بصمتها على الفريق.
في الموسم الرابع للفريق الفتحاوي نشاهد تضاؤلا كبيرا في عدد الأسماء التي تم استقطابها من خلال الاكتفاء باستقطاب 4 أسماء، هل الإمكانيات المادية سبب وراء ذلك؟
- إذا كنا نتحدث عن إمكانيات مادية فنعترف بأن إمكانياتنا المادية قليلة لكن ليست هي السبب الرئيسي وراء عدم الاستعانة بأسماء كثيرة كما كان عليه في المواسم الماضية فقد استفدنا منها بأن العبرة ليست بالكم بل بالكيف فقد كنا نتعاقد في المواسم الماضية مع العديد من الأسماء ويبرز منهم نصف الأسماء التي تمت الاستعانة بها. خلال هذا الموسم لمسنا احتياجات الفريق وتم الاستقطاب وفق هذه الاحتياجات ناهيك عن كون الاستقرار عاملا مهما في نجاح الفريق.
من يقف خلف اختيارات اللاعبين المستقطبين؟
- لدينا آلية نعمل عليها قبل نهاية كل موسم رياضي يزودنا المدير الفني التونسي فتحي الجبال بقائمة عن المراكز التي يحتاجها الفريق ونحن في لجنة كرة القدم نعرض عليه أسماء اللاعبين ويتم مفاوضتهم عبر مدير الاحتراف خالد السعود ودائماً نبتعد عن الدخول في المزايدات مع الأندية لأني أرى أنها تولد الشحن بين إدارات الأندية، وحين التوصل إلى اتفاق مع اللاعب الذي زودنا به المدير الفني يتم عرض اسمه مجدداً للمدير إذا ما زالت رغبة ضمه باقية أم لا، فالقرار الاول والأخير في الاستقطابات بيد المدير الفني، فأنا شخصياً لا يحق لي أن استقطب أي لاعب بدون رأي المدير الفني.
ألم ينوه المدير الفني فتحي الجبال عن مركز الحراسة وحاجة الفريق لتدعيمه بحارس مرمى؟
- من وجهة نظري أرى أننا لا نحتاج إلى حارس حيث انه يوجد مع الفريق الحارس محمد شريفي وهو حارس ذو خبر تمكن من أن يثبت نفسه خلال المواسم الثلاثة التي لعبها للفريق وهو قادر أن يواصل عطاءه وهذا نظير محافظته على نفسه وهو الأمر الذي نشاهده من شريفي. ثانياً لدينا الحارس الشاب عبدالله العويشير لاعب صغير في السن لكنه تمكن من تقديم نفسه بشكل مميز وفي مواجهات كانت قوية وأنا أتوقع له بأنه سيكون حامي عرين الفتح القادم بالإضافة لزملائه محمد الجميش ومحمد البريه، هذه وجهة نظري أما وجهة نظر المدرب فإنه لم يزودنا عن حاجته إلى حارس مرمى.
الفريق الفتحاوي سيشارك في البطولة العربية للأندية وأول مواجهة أمام فريق الجهراء الكويتي، بناء على مركزه في الدوري الكويتي هل هو مغر ليصل الفتح إلى أبعد مما يطمح إليه؟
- في الحقيقة أنا لست متابعا للدوري الكويتي لكني أحترم جميع أندية الدوري الكويتي واعتقد بأن شقيقنا نادي الجهراء الكويتي يمتلك نفس الطموح الذي نمتلكه في تجاوز هذه المرحلة، فبما أنه يمتلك ذلك الطموح فهو فريق قوي وسنبذل قصارى جهدنا من أجل أن نكون في كامل جاهزيتنا في تحقيق النتيجة التي تكون كفيلة باشباع طموحنا. ناهيك إلى كون هذه المشاركة هي المشاركة الخارجية الأولى في تاريخ كرة القدم بالنادي فلها اعتبارات نفسية ومعنوية لنا بأي نتيجة نحققها.
حسب مصادر مطلعة أنه تم تكوين لجنة غير لجنة الكرة لمتابعة الفريق في البطولة العربية للأندية؟
- هذا صحيح فهذه اللجنة مهمتها فقط بشأن الفريق في البطولة العربية ومكونة من أعضاء لجنة الكرة وهم رئيس مجلس إدارة النادي المهندس عبدالعزيز العفالق وأنا شخصياً وعضو مجلس الإدارة ونائب المشرف العام إبراهيم الشهيل ومدير عام الكرة محمد السليم ومدير الاحتراف خالد السعود والمدير الفني وتم إضافة نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس سعد العفالق ومدير الكرة سمير السعود والمنسق الإداري سعد النينياء ومدير المركز الإعلامي.
كونك المشرف العام على كرة القدم بنادي الفتح لم نشهد أي لمسات على الفئات السنية للموسم الرياضي الحالي؟
- هناك عمل كبير يقدم من قبل عضو مجلس الإدارة الأخ إبراهيم الشهيل من خلال استقطاب المواهب الأحسائية لكن ربما الأخ إبراهيم يفضل العمل بصمت دائماً. هناك مشروع المستقبل للفئات السنية وضعت له الخطط التطويرية لكن تبقى الميزانية الخاصة به متى ما توافرت الميزانية فإنه سيشرع في تنفيذ المشروع التطويري الذي اعتقد بأن نتائجه ستكون مثمرة لنادي الفتح على مستوى جميع فرق كرة القدم.
أين وصلتم في المشروع الاستثماري الخاص بالنادي؟
- نحن حالياً في نهاية دراسة المشروع الاستثماري الذي سيتم في الجهة الجنوبية من مقر النادي والذي تمت دراسته من قبل نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس سعد العفالق وعضو مجلس الإدارة ومدير الاستثمار علي اليوسف حيث تم عرض هذا الملف وتمت الموافقة عليه وتم عرضه على لجنة الاستثمار بالرئاسة العامة وننتظر الموافقة منها على تنفيذ المشروع الذي سيتم بتمويل مباشر من أعضاء شرف النادي.
نشاهد في الفترة الأخيرة صمتا من جميع الأندية عن الحقوق المالية الخاصة بها من الاتحاد السعودي لكرة القدم والرئاسة العامة لرعاية الشباب؟
- لا يوجد هناك أي صمت بل نحن أكثر الأندية التي طالبت بحقوقها وهو الأمر الذي أغضب بعض المسؤولين (بدون ذكر أسماء) ودائماً الرد جاري تحصيلها من الجهات الرسمية. ان كان من سؤال يستحق طرحه فهو لماذا كل هذا الصمت ووضع الأندية لا يحتمل إطلاقاً فهل يعقل أننا الآن في موسم 2012/2013 وما زلنا نتحدث عن مستحقات موسم 2010/2011!.
هل حققت طموحك مع نادي الفتح طوال خمس السنوات الماضية؟
- طموحاتي في أي مجال كبيرة وسقفها عال لكن الحمد لله أنني تمكنت من تحقيق جزء من هذه الأهداف فلله الحمد حققت جزءاً من طموحي في تواجد النموذجي بين أندية الممتاز وأن يحقق نتائج تستحق الاحترام فكل ذلك تم بتضافر جهود الجميع، لكن يبقى طموح تحقيق بطولة تسجل باسم الاحساء بشكل عام والفتح بشكل خاص هو ما أبحث تحقيقه.
رئاسة نادي الفتح ليست طموحك؟
- كلنا في نادي الفتح رؤساء نعمل ككتلة واحدة وبهدف واحد نسعى لتحقيقه لا نبحث عن الصعود على أكتاف بعضنا ونناقش بعضنا وعلى قلب واحد وكل منا لديه مهامه التي يعمل بها دون أي تدخل خارجي. المهندس عبدالعزيز العفالق خير من يقود الدفة الفتحاوية وسنبذل جميعاً جهودنا لتقديم نجاح يسجل بأسمائنا جميعاً.
في أكثر من حوار أو تصريح يربط مدير عام الكرة بقاءه ببقائك. هل هذا يعني أن استقالتكم قد تكون قريبة؟
- باختصار كبير هناك توافق في التوجهات فيما بيننا وهذا سر نجاحنا مع بعض فلدينا لا مجال للتسويف والتأجيل، ناهيك إلى كون الاخ محمد السليم أحد الكوادر الإدارية التي يفخر بها نادي الفتح، ولن أترك الفتح حتى يكون في المقدمة ومحمد السليم ركن اساسي ومهم في هذه المنظومة.
ما رسالتك لجماهير الفتح؟
- سأتحدث على مستوى الحضور الجماهيري في الموسم الماضي لم يكن وفق التطلعات فأعتقد بأن ما يقدمه الفتح في مواسمه الأولى في الدوري مرضية ومغرية للحضور، لكني كلي أمل أن أشاهد هذا الموسم عودة جماهير النموذجي ودعمها الذي اعتدنا عليه منذ أيام دوري الدرجة الأولى.
ماذا قدم لك عضو الشرف الفتحاوي وأحد كبار الداعمين والدك المهندس راشد بن سعد الراشد لك شخصياً؟
الداعم الحقيقي لي مادياً ومعنوياً، فتوجيهاته المستمرة لي دائماً تكون سبباً للنجاحات التي حققتها على مستوى حياتي العملية كذلك لا أنسى والدتي فهي داعمة لي.
كلمة أخيرة..
قبل كل شيء أطالب الجماهير الفتحاوية بالصبر على اللاعبين خلال الموسم الرياضي في حالة الإخفاق في بعض المباريات لا قدر الله فوقفتهم معنا هي كلمة السر لأي نجاح نحققه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.