تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوباما يفتح قاعة الأزمات لمقابلة مخصصة في الذكرى الأولى لقتل بن لادن
نشر في اليوم يوم 28 - 04 - 2012

أعلنت شبكة التلفزيون الامريكية «ان بي سي» ان الرئيس الامريكي باراك أوباما فتح قاعة الأزمات التي تخضع لاجراءات أمنية مشددة في البيت الأبيض لمقابلة مخصصة للذكرى الأولى لعملية قتل أسامة بن لادن في خطوة «لا سابق لها»، وقالت الشبكة التي ستبث المقابلة الأربعاء يوم ذكرى مرور عام على العملية التي قامت بها قوات امريكية خاصة: إنها «دخلت المكان الأكثر سرية وأمنا في البيت الأبيض».
وأوضحت انها «خطوة لا سابق لها» بالسماح بدخول القاعة الواقعة تحت الأرض التي التقطت فيها لأوباما وفريقه للأمن القومي صورة وهم يتابعون الهجوم على المنزل الذي قتل فيه أسامة بن لادن في ابوت اباد.
أحدث التقنيات
والقاعة التي دشنتها ادارة جون كينيدي رسميا في 1961 جددت عدة مرات وزودت بأحدث التقنيات خصوصا أجهزة المؤتمرات عبر التلفزيون والفيديو التي تتسم بامان كبير. وجاء الإعلان عن هذه المقابلة في اليوم نفسه الذي وضع فيه فيديو دعائي لحملة أوباما عن الهجوم الذي جرى في ابوت اباد.
ويظهر الرئيس الأسبق بيل كلينتون وهو يشيد بقرار الرئيس أوباما الذي اتخذ «أشرف وأصعب» قرار.
وأضاف كلينتون ان «القائد لا يملك سوى فرصة واحدة لاتخاذ القرار الصائب»، مهاجما في الوقت نفسه الجمهوري ميت رومني الخصم المرجح لاوباما في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في السادس من نوفمبر.
وأشار الرئيس الديموقراطي الوحيد الذي أكمل ولايتين رئاسيتين في الولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية، الى المجازفة السياسية التي قام بها أوباما، بينما لم يكن وجود بن لادن في المنزل مؤكدا.
وقال كلينتون : لنتصور ان القوة الخاصة «نيفي سيلز» ذهبت الى هناك ولم تجد بن لادن أو لنفترض ان أفرادها أسروا او قتلوا. كانت النتائج السلبية ستكون رهيبة عليه.
رومني يتجاهل أوباما
من جهته, هاجم ميت رومني المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الامريكية الرئيس الامريكي باراك أوباما بشأن أسلوب تعامله مع الاقتصاد في رده على اتهام الديموقراطيين له بعدم الاهتمام بالأمن القومي.
وأشار الرئيس الديموقراطي الوحيد الذي أكمل ولايتين رئاسيتين في الولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية، الى المجازفة السياسية التي قام بها أوباما، بينما لم يكن وجود بن لادن في المنزل مؤكداوفي كلمته في اوهايو اتهم رومني الرئيس الامريكي بالرغبة في تحويل الاقتصاد الامريكي لنموذج أكثر أحكاما على الطراز الأوروبي، ووعد رومني باستعادة مبادئ الحرية الاقتصادية القائمة على أساس السوق الحر. وأضاف في كلمته بكلية اوترباين في اوهايو قائلا : تقدم الانتخابات أمامنا الآن فرصة لاستعادة وتقوية هذه الفرص والمباديء أو اختيار أخرى جديدة.
وحاولت حملة الرئيس أوباما استغلال الذكرى الأولى لمقتل أسامة بن لادن ببث شريط مصور يستبعد اتخاذ رومني قرار قتل بن لادن لو كان رئيسا في ذلك الوقت،
وتساءل مقدم الفيديو قائلا: أي سبيل كان سيتخذ رومني قبل ان يشير لتقارير اخبارية تنقل عن رومني قوله: إن الأمر لا يستحق بذل جهد كبير وانفاق مليارات الدولارات فقط في محاولة لاعتقال شخص واحد. وأبقى رومني خطابه منصبا على الاقتصاد، وقال : نعاني نقصا بنحو خمسة ونصف مليون وظيفة مقارنة بما كنا عليه قبل الانتخابات ولم يغير ذلك للأفضل.
واضاف بقوله : هذه فترة صعبة بالنسبة للشعب الامريكي.
وحظي رومني باشادة النقاد لخطابه الذي ألقاه قبل أيام حين دشن حملته الانتخابية بعد الفوز بالانتخابات التمهيدية في خمس ولايات تؤيد الجمهوريين.
واتهم رومني أوباما في خطابه بالفشل في توفير فرص عمل، لكنه لم يتفوه بشيء، ولم يذكر أرقام الناتج المحلي الاجمالي التي نشرت الجمعة وأشارت لحدوث انتعاش بطيء.
وسعى رومني جاهدا لتصوير أوباما الذي لم يذكره بالاسم على انه سياسي تختلف تصريحاته بشأن التعافي الاقتصادي عن الواقع والبيانات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.