محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحكومة اليمنية تحث المنظمات على استخدام موانئ عدن لاستقبال الإغاثة
نشر في اليوم يوم 09 - 06 - 2017

حث وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح منظمات الأمم المتحدة على استخدام الموانئ في المحافظات المحررة، وهو الحث الذي جاء إثر قيام برنامج الغذاء العالمي توقيع اتفاق مع مؤسسة موانئ خليج عدن لتأجير مساحة في ميناء المعلا لغرض تسهيل أعماله وإدارة أنشطته واستقبال المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية باليمن.
ورحب المسؤول اليمني، بالخطوة التي قال إنها تأتي في إطار مطالبة اللجنة العليا للإغاثة للمنظمات الأممية في البحث عن طرق بديلة لاستقبال المساعدات الإغاثية بعيداً عن الموانئ المسيطرة عليها من الانقلابيين، ومنها ميناء عدن، وفقا لما ذكرته اليوم وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
ووصف الوزير فتح الاتفاقية بين موانئ خليج عدن وبرنامج الغذاء العالمي بأنها خطوة مهمة في توجه المنظمات الأممية في استخدام موانئ خليج عدن لاستقبال المساعدات الإغاثية، مشيراً إلى أن ذلك سيسهم كثيراً في تسهيل وصول المساعدات الإغاثية إلى عدد من محافظات البلاد عن طريق العاصمة المؤقتة عدن ومنها محافظة تعز المحاصرة منذ ما يقارب العامين.
وقال: إن «الحكومة تثمن عاليا هذه الخطوة ونطالب بقية المنظمات الأممية استخدام الموانئ في المحافظات المحررة وسنقدم كل أشكال الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الدولية». على صعيد آخر، أفادت مصادر دبلوماسية بعودة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى المنطقة في إطار جولة مشاورات جديدة لبحث فرص التهدئة العسكرية واستئناف مفاوضات السلام اليمنية المتوقفة منذ أغسطس العام الماضي. وكانت وكالة الأنباء الأردنية قد ذكرت أن ولد الشيخ أحمد يعتزم اتخاذ العاصمة الأردنية عمّان، مقراً لمكتب المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن.
وكان القيادي في ميليشيات الحوثي، رئيس ما يسمى المجلس السياسي للانقلابيين، صالح الصماد، قد أعلن الثلاثاء، أن المبعوث الأممي ممنوع من العودة إلى صنعاء، كما اتهمه بالتحيز.
ويأتي ذلك بعد أيام من زيارة قام بها ولد الشيخ إلى صنعاء، وتعرض موكبه لإطلاق رصاص من قبل الحوثيين، وتم إفشال مهمته.
ميدانيا، أعلن الجيش اليمني امس الخميس مقتل وجرح العشرات من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في مواجهات اندلعت بمحافظة تعز 275 كم جنوبي صنعاء. ونقل موقع 26 سبتمبر عن مصادر بالجيش اليمني قولها إن «الجبهة الغربية لمدينة تعز شهدت معارك بين قوات الجيش الوطني والعناصر الانقلابية استمرت لعدة ساعات»، ما أسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح من الأخيرين، بالإضافة إلى تعرضهما لخسائر كبيرة في العتاد العسكري.
وذكرت المصادر أنه خلال هذه المعارك قتل قيادي ميداني حوثي يدعى «أبو نصر» مع خمسة من مرافقيه. وأفادت المصادر بأن قوات الجيش حققت تقدما نوعيا في منطقة بني عمر بمديرية الشمايتين جنوبي تعز، وتمكنت من السيطرة على جبل الشرق في المنطقة بعد معارك ضارية منذ الثلاثاء.
وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة شنت غارات جوية على مواقع الحوثيين في تلة السلال ومنطقة الجند شرقي تعز. وقالت المصادر إن الميليشيات واصلت إطلاق المدفعية وصواريخ الكاتيوشا على الأحياء السكنية في مدينة تعز، ما أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين.
من جهة أخرى، قالت منظمة الصحة العالمية إن عدد حالات اشتباه الإصابة بالكوليرا في اليمن زادت لتتجاوز 100 ألف حالة منذ بدء ظهور المرض في 27 أبريل.
وقال طارق ياسرفيتش المتحدث باسم المنظمة: «هناك بلاغات عن 101820 حالة اشتباه إصابة بالكوليرا و798 حالة وفاة في 19 محافظة حتى الآن».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.