البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحقيقات النيابة تؤجل عودة «السند» إلى القطيف
الخاطفون انتقلوا لشقة بمنطقة نائية لممارسة «الابتزاز المالي»
نشر في اليوم يوم 07 - 05 - 2016

كشف حسين السند «نجل» رجل الأعمال حسن علي السند الذي تعرض للخطف في مصر لمدة 11 يوما، وأطلق سراحه أمس الأول، عن تحديد موعد عودة والده الى المملكة خلال الأيام المقبلة، بعد خضوعه للتحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية المصرية والنيابة العامة معه بشأن تفاصيل خطفه ومطالب الجناة وغيرها من الأمور الأخرى.
وأشار الى أن هناك اجراءات عديدة تتطلب خضوع والده اليها خلال الساعات المقبلة، وبعدها سيتم إعلان جميع تفاصيل الحادثة وبمجرد وصوله الى أرض الوطن.
وأضاف ان فرحة الأسرة ستكتمل بعد التئام الشمل مرة أخرى، حيث يترقب الجميع هبوط الطائرة التي تقل الوالد لأرض الوطن مجددا. وأكد اجراء اتصال مع والده بمجرد وصول خبر الافراج عنه وهو بصحة ممتازة.
ونقل عن والده تحياته لجميع من تعاطف مع معاناته، وكذلك شكر كافة المسؤولين في المملكة الذين بذلوا جهودا كبيرة خلال الايام الماضية، بهدف القبض على الجناة.
وحول امكانية التواصل مع رجل الأعمال، فضل حسين التريث قليلا، خصوصا أن هناك اجراءات عديدة تتطلب خضوع والده لها خلال الساعات المقبلة، مشيرا الى ان جميع التفاصيل سيتم إعلانها بمجرد عودته الى أرض الوطن.
الى ذلك أكد مصدر مقرب من عائلة السند أن العصابة تحركت فور خطفه تجاه منطقة نائية على طريق الإسماعيلية - القاهرة الصحراوي لممارسة مزيد من الضغوط على الأسرة للحصول على فدية مالية، مشيرا الى أن رجل الأعمال السعودي تحلى طيلة فترة اختطافه -التي استمرت 11 يوما- بالشجاعة والتعاطي بايجابية مع الجناة.
ولفت الى أن تضييق الخناق على الخاطفين طيلة الايام الماضية من الأجهزة الأمنية المصرية ساهم في اتخاذ قرار الافراج عن الرهينة تفاديا للقبض عليهم، مضيفا أن رجل الأعمال السعودي أدلى بمعلومات دقيقة للجهات الأمنية المصرية التي استعانت بفنانين لرسم صورة الجناة استنادا للأوصاف التي ذكرها، مبينا أن الجهات الأمنية حرصت -منذ بداية الاختطاف- على تتبع الهواتف المحمولة للتعرف على الاماكن التي تتواجد فيها العصابة الخاطفة، وأن متابعة الأجهزة المحمولة كشفت عن وصول تلك العصابة الى مدينة قريبة من السويس، ووضع المختطف في شقة مفروشة بمنطقة نائية وبعيدة عن الأعين.
وبين أن استنفار الأجهزة الأمنية عجل بالافراج ودفع الجناة الى تركه في منطقة صحراوية على طريق السويس القاهرة، بعد أن أدركوا صعوبة احتجازه فترة أطول.
من جانب آخر اقام موظفو شركة السند بالمنطقة الشرقية، احتفالا بمناسبة الافراج عن رئيس الشركة، معبرين عن سعادتهم بنجاته وبعودته سليما.
وقال الموظف ناصر العيد: إن الاحتفال بالافراج عن رجل الأعمال حسن السند أمر تفرضه العلاقة الابوية التي تربط جميع الموظفين مع صاحب الشركة، لافتا الى ان حسن السند يحظى بمحبة الجميع دون استثناء، الأمر الذي تمثل في إطلاق مبادرة ذاتية باقامة حفل لكافة الموظفين تعبيرا عن الفرح بعودته.
وذكر الموظف وسيم الصادق ان الحفل دليل على الوفاء والعرفان اللذين يحملهما الموظفون تجاه صاحب الشركة، مضيفا ان أخلاق حسن السند مضرب مثل الجميع، فهو يتعامل مع الجميع بابوية عالية، لافتا الى ان الحفل لا يفي بحق صاحب الشركة الذي يستحقه من جميع الموظفين.
وقال الموظف محمد نجيب «مصري الجنسية»: إن جميع الموظفين يشعرون بالارتياح والفرحة لسلامة رجل الأعمال، لأنه يتمتع بحب جميع العاملين معه، بسبب حسن خلقه، والمعاملة الطيبة التي يلقونها منه. مشيرا الى سعادته الغامرة بعودته سليما، ونجاته، مقدمين الشكر للأجهزة الأمنية على جهودهم في تحريره.
ووصف الموظفان سمير عبده ومحمد موسى «سودانيا الجنسية» ردة فعل جميع العاملين في الشركة فور تلقي نبأ الافراج عن رجل الأعمال السند بقولهما « يكفي القول: إن الأجواء داخل الشركة تحولت من الحزن طوال الايام الماضية الى فرح، مضيفين ان الابتسامة التي اختفت من وجوه جميع افراد العاملين عادت مرة أخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.