"تراحم القصيم" توقع اتفاقية لتقديم خدمات قانونية لمستفيديها    تجمع القصيم الصحي: مستشفى البدائع يواصل خدماته الصحية    مؤشرات البورصة الأمريكية تغلق على ارتفاع    مسيرة الخير والعطاء    «الإيقاف» يهدد كادش والمالكي    نجوم الأخضر يتعاهدون على «النصر» أمام البحرين    الاضطرابات في البحر الأحمر تنعكس سلباً على التجارة العالمية    وزير البلديات والإسكان يتفقد عدداً من المشاريع البلدية بالقصيم    288 سعودية يباشرن 8 آلاف قضية يومياً.. إخلاء العقارات و«العمالية» في الصدارة    التكنولوجيا الحيوية.. هل تخفض الوفيات المبكرة إلى النصف بحلول 2050 ؟    خزان «الفيب» يحول السجائر الإلكترونية إلى الوفاة    رؤوس «دش الاستحمام» و«فرش الأسنان» خطر قاتل.. احذروهم !    المدير العابر للأجيال    افتتاح معرض وظائف 2024 بالمنطقة الشرقية    طرح تذاكر عرضَي «كراون جول» و«WWE RAW»    الأخضر تحت 21 عاماً يتغلّب على الإمارات في ختام المعسكر الإعدادي    العين يطرح تذاكر نخبة آسيا .. و5% من سعة الملعب لجماهير الهلال    وزير الصناعة يناقش تعزيز التعاون التعديني وحلول الطاقة النظيفة في إيطاليا    هل ننتظر حرباً إقليمية؟    الرئيس المَلاك!    تنمية المسؤولية المجتمعية مطلب ديني وطني    أنين الاختناق المروري !    نائب أمير المدينة يرعى الحفل الختامي ل «معسكر ورث»    تفريغ الأوطان.. إعادة تشكيل الديموغرافيا    روسيا تسيطر على قرية ليفادني الأوكرانية    إسرائيل تصطاد المدنيين    أمير القصيم يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع جديدة بتكلفة4 مليار ريال    الريان القطري : تذاكر مواجهة الأهلي السعودي متاحة الآن في نخبة آسيا    أستراليا تسعى لقلب الطاولة على اليابان    تعليم الطائف يدشن حملة للكشف المبكر عن السرطان    تكريم التشكيلية السعودية نوال العمري في «هوليوود الترفيهية» بشرم الشيخ        تكريم 300 مدرسة متميزة على مستوى المملكة    حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 270 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «أخضر الريشة» ينتزع 11 ميدالية في غرب آسيا    أمير حائل يهنئ مدير مكافحة المخدرات    مباحثات تنموية بين أمانة الرياض ومجلس التخطيط العالمي للمدن    منتدى «عبقر» الشعري ينظم أمسية شعرية في جدة    أمسية «اقتصاد المسرح».. تسلط الضوء على حوكمة القطاع    المملكة تدعم «الأونروا»    شركات التكرير المجرية تعلن اعتمادها على النفط الروسي حتى 2026    اتفاقية في مجال الطاقة بين المملكة والفلبين    استمرار هطول الأمطار حتى الجمعة المقبل    70 دولة في ملتقى الصحة العالمي بالرياض    أمير الرياض يتسلم تقرير الأمن الصناعي.. ويطلع على جهود الجمعيات الأهلية    وزارة الإعلام تعلن عن النسخة الخامسة من جائزة التميُّز الإعلامي2024    أمير القصيم يؤدّي صلاة الميت على محافظ عنيزة السابق    استئصال 30 ورمًا ليفيًّا من رحم سيدة في مستشفى الرس    "فرع الإفتاء جازان": ينظم مبادرة "الشريعة والحياة" بالكلية الجامعية بمحافظة جزر فرسان    وفد البرلمان العربي برئاسة "العسومي" يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف    " نسك" أول منصة سعودية تتيح خيار التخطيط والحجز وعيش تجربة العمرة أو الحج    صحة الشرقية تنظم ملتقى "أمان" للحد من الكوارث    محمية الملك سلمان تحتفل بتسجيلها في القائمة الخضراء    جازان: مساجد بلا صيانة.. مَنْ المسؤول ؟    استعدادات لمسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا    ابنة الرويشد: أبي تخطى الخطر ويستعد للعودة    صديقي الوزير    أمير الشرقية يعزي أسرة الدوسري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيارة «الماموجرام» تفحص نساء تاروت في 3 أسابيع
نشر في اليوم يوم 12 - 02 - 2015

تفاعلت نساء تاروت مع فعالية الكشف المبكر لسرطان الثدي والتي انطلقت صباح الاحد عبر سيارة الماموجرام المتواجدة في مركز صحي الربيعية، لحث السيدات على الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتثقيف وتوعية المجتمع.
وهدفت الحملة الى التركيز على طرق الوقاية والاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وأهمية الفحص الذاتي والتدريب عليه وإيجاد فئة فاعلة تساهم في تثقيف باقي أفراد المجتمع.
واطلعت السيدات على ما تحتوي عليه هذه السيارة من تجهيزات طبية، وتعرفن على طريقة الفحص بأشعة الماموجرام والمدة التي تظهر من خلالها نتيجة الكشف وغيرها من المعلومات المفيدة، بينما خضعن للكشف في هذه السيارة والتي تعتبر عيادة متنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي.
وتتواجد السيارة خلال الحملة التي تأتي بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية فرع القطيف لمدة 3 اسابيع في مركز صحي الربيعية لتساعد في الكشف المبكر عن سرطان الثدي في مراحله الأولى. وتم تخصيص رقم خاص لسهولة حجز المواعيد للراغبات بالفحص ممن تنطبق عليهن الشروط والتي من أهمها تجاوز السيدة الراغبة للفحص سن الأربعين أو كان لديها تاريخ طبي بالمرض. وأكدت الجمعية على السيدات أن الفحص مجاني ولا يستغرق وقتاً، سوى إحضار إثبات الشخصية أثناء الحضور.
وبين عضو اللجنة التنفيذية باسل الناجي أن هذه الحملة تأتي في إطار الدعم والتعاون المتبادل بين الجمعية والمراكز الصحية بالمحافظة، حيث إن الكشف المبكر واكتشاف الورم في مراحله الأولى يسهل عملية العلاج ويجعلها أكثر فاعلية لا سيما أن المنطقة الشرقية هي الأعلى في معدل الإصابة بسرطان الثدي على مستوى المملكة. مؤكدا على أهمية الفحص بشكل سنوي لمن تجاوزت الأربعين من العمر إضافة إلى الفحص الذاتي الشهري والذي لا بد أن تحرص عليه جميع الفتيات بلا استثناء لملاحظة أي تغيرات على الشكل والملمس الطبيعي للثديين أو أحدهما وبالتالي بناء خط دفاعي أولي ضد التعرض للوفاة جراء الإصابة بالسرطان.
وأشار الى أن إقبال السيدات على الفحص يتضاعف سنوياً، وهو مؤشر إيجابي للوعي الصحي الذي تتمتع به المرأة بالمنطقة، سعيا للوصول لمجتمع خال من السرطان. وشدد على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال إجراء الفحص داخل سيارة «الماموجرام» التي تعد من الوسائل الحساسة لاكتشاف الإصابة والتعرف على الورم وهو أقل من سنتيمتر واحد، داعية النساء لزيارتها لضمان سلامتهن من هذا المرض الذي أصبح يشكل خطرا على المجتمع. مشيرا إلى أهمية الحملة التوعوية في الكشف المبكر عن أمراض السرطان والتي تساهم في تحقيق نتائج ايجابية على مستوى المملكة بعد أن نجحت سابقا في اكتشاف عدد من الإصابات في مراحل مبكرة وهو الأمر الذي ساعد على شفاء المصابات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.