الاتفاق يتغلّب على الرفاع البحريني بثلاثية في دوري أبطال الخليج    سموه عقد اجتماعًا مع رؤساء كبرى الشركات الصناعية.. وزير الدفاع ونظيره الإيطالي يبحثان تطوير التعاون الدفاعي    وزير الدفاع يجتمع مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الصناعية الإيطالية    نائب أمير الرياض يعزي أسرتي بن شوية وبن حضرم    الإحصاء:13.4 نسبة ارتفاع رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر    أمير المدينة المنورة يرعى الحفل الختامي لموسم تمور المدينة    بناء الشخصية.. استثمار وطني    إلى وزارة الثقافة مع التحية!    هل انخفاض الشكاوى مؤشر إيجابي ؟!    «ديك فرنسي» يثير نزاعاً قضائياً    «جوجل» تظهر وصفات الطعام بنتائج البحث    أبعاد إنسانية    المطارات للسفر.. لا للمزاح    السعودية وتحديات المنطقة    هوكشتاين في لبنان.. جعجعة بلاطحن    «الحسكي».. واحات طبيعية ومكونات سياحية مميزة    ولي العهد وبلينكن يبحثان التطورات في غزة ولبنان    في الجولة الثامنة من دوري روشن للمحترفين.. الهلال يواجه التعاون.. والاتحاد ضيفا على الرياض    هكذا يكون الرد يا سالم    الدرعان مديراً بمجمع إرادة والصحة النفسية    أفراح حلواني وراشد بقران الدكتور عاصم    صيني ينسى زوجته الحامل في الشارع    عبدالعزيز بن ماجد يواسي آل مقبول في فقيدهم    نائب مدير عام الجوازات يتفقد سير العمل في جوازات منطقة القصيم    ضمن الأنشطة المدرسية.. ابتدائية زيد بن الخطاب تُتوج بدوري كرة القدم    «هاكثون الإبل».. تعزيز الموروث الثقافي    بمبادرة من المملكة.. انطلاق الأسبوع العربي في "اليونسكو" نوفمبر المقبل    امرأة يمَّمت وجهها شطر الإبداع.. عن ابنة «بيت الحكمة» أكتب    المُعمِّر السعودي.. حكاية انتهت بقوتها ورشاقتها    فلتان ملعون    حدثوني عن مقبرة الأحلام    "التخصصي" يعزز مكانة المملكة في السياحة العلاجية    بصمة الرؤية تظلل الملتقى الصحي!    احتفال الثبيتي بزواج راكان    ثبات المواقف    تركيا: أربعة قتلى و14 جريحاً في هجوم على شركة صناعات الفضاء    الحليسي يحتفي بدكتوراه ريم    ليفربول يهزم لايبزج في عقر داره ويواصل انطلاقته المثالية بدوري أبطال أوروبا    للمرة الخامسة.. نجم القادسية آل مخلص بطل العالم للجوجيتسو    18 مليونا تذاكر السينما المباعة    أمير جازان يدشّن مهرجان الفل والنباتات العطرية الثاني بمحافظة أبو عريش    201 ألف وظيفة في اللوجيستيات بحلول 2030    6 مناطق تسجل ارتفاعا في العقار يفوق الرياض    مانشستر سيتي يسحق سبارتا براغ بخماسية في «أبطال أوروبا»    مرضى اضطراب الزورانية غير مسؤولين جنائيا    4 تقنيات بمؤتمر تطورات طب الأطفال    «هاتريك» رافينيا يقود برشلونة لكسر عقدة بايرن ميونخ برباعية    القبض على (3) مقيمين في جدة لترويجهم مادة الحشيش المخدر    المعلومة بين الحقيقة والوهم    في ظلال موسى.. الإنسان القلِق الخائف    أمير القصيم يستقبل نائب مدير الجوازات    مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية يزور جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024    4738 طالباً يتأهلون لمسابقة «موهوب»    نائب أمير الرياض يعزي ابن شوية وابن حضرم    السفير الإيراني يزور مجمع طباعة المصحف الشريف    المصارير يتنازلون عن قاتل والدهم لوجه الله تعالى    جامعة الأمير سلطان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء مركز فكر سعودي متخصص في الدبلوماسية العامة    "مفوض الإفتاء في جازان": القران والسنة تحث على تيسير الزواج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«نقي» أميناً عاماً لمجلس اتحاد غرف دول المجلس لأربع سنوات جديدة
نشر في اليوم يوم 15 - 12 - 2014

اعتمد مجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي برئاسة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس الاتحاد ورئيس غرفة قطر، بحضور رؤساء وأمناء ومديري الغرف الأعضاء عدداً من القرارات المهمة التي من بينها الموافقة على برنامج عمل الأمانة العامة للاتحاد لعام 2015م، والتجديد للأمين العام عبدالرحيم حسن نقي لفترة أربع سنوات لمواصلة جهوده التي بذلها خلال خلال السنوات الماضية في تطوير وتوسيع أداء الأمانة العامة للاتحاد وتوثيق علاقاتها مع الاتحادات والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والدولية.
وقال الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، إن أداء الأمانة خلال فترة الأمين الحالي عبدالرحيم نقي شهدت نقلة نوعية في أدائها من أجل خدمة القطاع الخاص الخليجي، حيث ركزت جهوده على فتح آفاق تعاون مع عدد من المنظمات والمجموعات الاقتصادية في الدول الآسيوية والاتحاد الأوروبي والدول الإفريقية وأمريكا. كما شهدت تلك الفترة مشاركة القطاع الخاص في تقديم رؤيته حول عدد من القضايا والموضوعات الاقتصادية التي تهم دول المجلس وذلك من خلال فتح قنوات التواصل والتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون، خاصة فيما يتعلق بالاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة. وأوضح أن قرار التمديد للأمين العام تأتي من منطلق حرص الاتحاد على استكمال مسيرة عمل الأمانة من أجل خدمة القطاع الخاص وتعيق مشاركة في مشاريع التنمية الاقتصادية.
من جهة يستهدف برنامج الأمانة العامة للاتحاد لعام 2015م الذي اعتمده مجلس الاتحاد في اجتماعه بالدوحة تعزيز دور الأمانة في خدمة القطاع الخاص الخليجي من خلال التركيز على البرامج والخطط التي تحقق ذلك.
وكان مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه ال 45 الذي عقد في الدوحة مؤخراً، شدد على ضرورة تعزيز التعاون بين الأمانة العامة للاتحاد والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، لدفع مسيرة التكامل الاقتصادي والوحدة الاقتصادية وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية لما فيه مصلحة الاقتصاد الخليجي والقطاع الخاص على وجه الخصوص. وتم خلال الاجتماع، عرض تصور خطوات التعاون مع هيئة الاتحاد الجمركي،.
وتتضمن أبرز الفعاليات الاقتصادية التي تخطط الأمانة العامة للاتحاد لتنظيمها خلال 2015، المنتدى الاقتصادي الخليجي التنزاني خلال الفترة 15-16 شهر يناير 2015، والملتقى العربي الفرنسي في 10 من فبراير المقبل، إضافة إلى ملتقى الشركات العائلية خلال شهر أبريل 2015، والاطلاع على مشروع الموازنة التقديرية لعام 2015، وخطوات بناء مقر الأمانة العامة للاتحاد في مدينة الدمام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.