العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التجزئة الدولية» بالنقد الأجنبي ترتفع إلى 23 مليار دولار يوميًا بالشرق الأوسط
تشهد تعاملات قاعدة المتداولين العرب في التعامل بالعملات الأجنبية بالتجزئة توسعًا سريعًا
نشر في اليوم يوم 30 - 11 - 2014

قالت شركة «فورترس برايم كليرينغ» جهة المقاصة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا والشركة المزودة لخدمات سيولة التداول المؤسسي: إن الشرق الأوسط يستحوذ على حصة كبيرة من سوق تجزئة النقد الأجنبي العالمي بنسبة 8% من القيمة العالمية المتداولة. وتقدر هذه القيمة ب23 مليار دولار أمريكي يوميًا مقابل قيمة كلية لتداول العملات الأجنبية بالتجزئة يومية تبلغ 288 مليار دولار أمريكي.
وقال «ميتش إيجلستين» الرئيس التنفيذي ل«فورترس برايم»: «إن مفهوم النقد الأجنبي هو عملية شراء وبيع العملات المختلفة وهو ما يعرف ب«الصرف» أيضًا، وإن سوق تداول العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم ويقدر حجمه بحوالي 27 ضعف حجم التداول اليومي في أسواق الأوراق المالية في أنحاء العالم مجتمعة. وتشهد تعاملات قاعدة المتداولين العرب في التعامل بالعملات الأجنبية بالتجزئة توسعًا سريعًا، ويرجع ذلك إلى الوعي المتزايد بين المستثمرين إلى الفرص التي توفرها هذه السوق الحيوية، بما في ذلك تداول العملات الأجنبية وفقًا للمبادئ الإسلامية».
مشيرًا إلى نمو الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأضاف «إيجلستين»: «نحن سعداء للغاية بالنمو المتسارع للشركة في وقت قصير، وعمل فريق عملنا بجد خلال الأشهر الماضية لتحقيق نتائج إيجابية على جميع الأصعدة. وإن مشهد تداول العملات الأجنبية يتغير بسرعة مع التقلب والتغيير في توقعات العملاء الذي شهدناه مؤخرًا، ومع ذلك نحن نقوم بتوسيع حصتنا في السوق وتنفيذ مخططات استراتيجية تشغيلية فعالة وبرنامج استحواذ واسع، بالإضافة إلى المكانة المالية العالية للشركة».
وقال «إيجلستين»: «نحن نهدف إلى تعزيز عملياتنا في تداول العملات الأجنبية في السوق لتطوير تجربة التداول الكلية للعملاء، وذلك بالقيام بتنظيم بسيط وتحقيق تميز تشغيلي وطرح متنوع ضمن أعلى المعايير الأخلاقية».
وأضاف «إيجلستين»: «أطلقنا بنجاح مجموعة من المنتجات والخدمات في سبتمبر 2014 مع التركيز على خدمة تداول العملات الأجنبية في مناطق الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية. وشهدت عملياتنا نموًا كبيرًا في حجم الإيرادات والتداول منذ الإطلاق الأول، ونتيجة لذلك فإننا نتوقع أن يكون التدفق النقدي إيجابي في الربع الرابع من 2014».
وتخطط «فورترس برايم» بالإضافة إلى هذا النمو لاستكمال توسعها في أسواق متعددة من خلال عمليات استحواذ استراتيجية تراكمية لوسطاء التجزئة وتداول العملات، وتتوقع الشركة الحصول على تمويل هذه الاستحواذات المحتملة في المدى القريب من خلال شركتها الأم التي تمتلك رؤوس أموال كبيرة.
حيث تعد «فورتريس برايم» جزءًا من شركة «فورترس للاستثمار» التي تتخذ من دبي مقرًا لها، وتمتلك عمليات في كل من نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية لخدمة منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية، وتوفر الشركة سيولة التداول في العملات الأجنبية والمعادن الثمينة والسلع. وتستخدم الشركة حلول تكنولوجيا التداول (MT4 وAPI FIX) المتقدمة بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية والتنفيذية لوسطاء التجزئة والمؤسسات المالية ومديري صناديق التحوط على المستوى العالمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.