خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«ضائقة» تهدد أسرة بالافتراش على حافة الطريق
نشر في اليوم يوم 17 - 12 - 2011

ش . الدوسري مواطنة تكالبت الظروف المعيشية الصعبة عليها وأصبحت تعيش في ضائقة مالية كبيرة تهددها ليل نهار بالافتراش على حافة الطريق مع أفراد أسرتها الذين مازالوا متعلقين ببصيص من الأمل في أهل الخير لإنقاذهم من شبح لا يزال يطاردهم أينما ذهبوا، ألا وهو (الإيجار)..
نبرات حزينة ودموع مريرة تعيشها هذه المواطنة التي أصبحت حياتها ظلاما دامسا لا يكاد أن ينجلي من وضعها المأساوي الذي تعيش فيه.. ش.الدوسري تروي لنا معاناتها بكل ألم لتتحدث لنا قائلة:" لقد تحولت حياتنا إلى وضع معيشي صعب جدا، وذلك بسبب تراكم الإيجار السنوي علينا، فأنا أعيش و زوجي وابنتي الوحيدة مع أبي وأسرته المكونة من 6 أفراد.. فبعد تدهور صحة أبي وإصابته بتليّف في الكبد ،استغنت الشركة التي كان يعمل فيها بحجة أنه لم يعد قادرا على العمل، وهذا ما زاد معاناتنا اليومية، فهو الآن لا يتقاضى سوى 3000 ريال فقط لا نستطيع توفير الأكل والشرب منها، فضلا على دفع الإيجار المتأخر . وتضيف :" نعيش الآن على نفقة أحد المحسنين والذي انتشلنا من منزلنا السابق ،والذي طردنا منه لعدم دفعنا المستحقات المتأخرة من الإيجار، فقام بتأجير شقة لنا في حي الجوهرة وقامت جمعية البر بدفع مبلغ 4000 مساعدة منها في إكمال الدفعة الأولى ،ولكن بعد انقضاء ال 6 أشهر أصبحنا مطالبين بدفع الدفعة الثانية ،والتي تتجاوز 20 ألف ريال، علماً أننا لا نملك سوى 4000 ريال الآن، ولا نستطيع إكمال المبلغ ،ونخاف من التشرد في الشوارع في حالة عدم تقديم يد العون لنا وإنقاذي أنا وأسرتي من هذا الوضع.
وتذكر لنا :" زوجي يعمل في شركة خاصة ويتقاضى راتبا يعادل 3 ألاف ريال و يقوم بتحمل تكاليف العائلة بالكامل من أكل وشرب وكسوة ولا يجد غير ذلك لنا ، فنحن عائلة كبيرة وراتب أبي مع زوجي لا يكاد يكفي إلى نهاية الشهر لتوفير المتطلبات الرئيسة، لذلك أصبح وضعنا مأساوياً ،ونشعر بعد الاستقرار في ظل هذه الظروف الصعبة التي نمرّ فيها. وتستطرد قائلة:" لا يستطيع أبي صرف راتبه الشهري لأن أسمه يقع في قائمة المديونية في نظام الأحوال المدنية بسبب تقديم شكوى عليه من صاحبة الشقة السابقة والتي لم تمهلنا يوما واحدا، فقامت بالشكوى علينا وطردنا من البيت ،ولم ترحم حال أبي الكبير الطاعن في السن ،والذي يقف الآن مكتوف اليدين حال ما يجري لنا ،وما آلت إليه أوضاعنا المتردِّية والتي تزداد يوماً بعد يوم .
وأخيرا تناشد ش . الدوسري ووالدها أهل الخير من هذا البلد الكريم ،وأصحاب القلوب الرحيمة أن يسعوا في توفير مبلغ لدفع الإيجار المتأخر عليهم، والمساهمة في رسم الابتسامة على وجوه أسرتها التي تترقب بعين التفاؤل لفتة أهل الخير ومساعدتهم في هذه المأساة العصيبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.