محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لافرق بيني وبين لطفي بوشناق
"الحاضر الغائب " عبدالعزيز المنصور :
نشر في اليوم يوم 02 - 01 - 2005

فنان عرف بقلة ظهوره يملك تميزا واضحا على خشبة المسرح من خلال البوماته التي يطفىء بها غضب جمهوره الذي اعتاد على تأخره في طرح جديده. ومن هذا الحوار كشف المنصور لقراء (اليوم) عن الافكار الجديدة التي ينوي طرحها عن طريق شركة (روتانا) للصوتيات والمرئيات. وابان المطرب عن سر العلاقة القوية التي تربطه بالشاعر سامي الجمعان وعن الكثير من المواضيع المثيرة التي نتركها الان بين ايديكم:
@@ ما الافكار الجديدة التي تنوي تقديمها في البومك المقبل؟
* الافكار كثيرة لكن اتمنى من كل قلبي ان يكون الالبوم من اجمل الالبومات وان اوفق في اختيار الكلمة واللحن وفي المقابل هذا لا يمنع ان يكون احساس عبدالعزيز المنصور الذي اعتاد عليه الجمهور حاضرا لكن سيضاف فيه افكار جديدة حيث بدأت بالاتصال مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين مثل سامي الجمعان وعبدالله الاسمري وصالح الشهري ويغرهم وذلك من اجل الوصول الى توليفة جديدة تناسب طبقة صوتي.
@@ يلاحظ عليك تكرار الاسماء نفسها في جميع البوماتك؟
بالعكس والدليل ان عبدالله الاسمري كان اول تعاون لي معه في البومي الاخير وايضا ايمن عبدالله وسمير سعيد وغيرهم لكن هناك شعراء تعاون معهم دائما بسبب قربي منهم وتواصلي معهم بشكل مستمر.
@@ ما سر ترابطك الدائم مع الشاعر سامي الجمعان؟
سامي تربطني به صداقة قوية وهو قريب من افكاري وبالاضافة الى اللقاء الفني بيني وبينه كما اننا من منطقة واحدة (قالها ضاحكا).
@@اغنية (من اول السهرة) التي قدمتها في البومك الاخير كانت مشابهة للحن اغنية مردودة لراشد الفارس ماردك؟
كحروف موسيقية غير مشابهة لها اضف الى ذلك بان مردودة كانت من ضمن الاعمال القديمة لدي لكن ربما لانها قريبة لروحي اصبح هناك تشابه بينهما.
@@ لماذا لم تطرحها في البومك؟
الوقت لم يسمح بذلك اضف الى ذلك باني اتاخر في طرح البوماتي وفي النهاية لا استطيع الجزم بان كل الاعمال ستكون في البومي.
@@ كيف انتقلت لراشد الفارس؟
يمكن عن طريق الشاعر او الملحن وعموما لو انا قدمتها او راشد لا يوجد فرق بالنسبة لي لاننا في النهاية تجمعنا ساحة فنية جميلة لكن السبق في النهاية على من يفوز بعمل ويقدمه.
@@ لماذا تؤخر دائما طرح البوماتك في الاسواق؟
(ضحك ثم قال) انا الان قافل على نفسي جدا من اجل البومي المقبل لكي لا يتأخر اما بالنسبة لالبوماتي السابقة هناك ظروق معينة تحيط بالفنان وتكون هي السبب في تأخير البومه لكن باذن الله الفترة المقبلة ستكون فترة تواصل وتواجد بدليل ان هناك عملا لي سيطرح قريبا في الاسواق ضمن البوم مهرجان غنائي منوع بمشاركة مجموعة من الفنانين بعنوان (على الله) من الحاني.
@@ الا تجبرك شركة روتانا على طرح البوم في وقت معين؟
اكيد لكن في النهاية الشركة اهم شيء لديها ان يكون الفنان مقتنعا بالشيء الذي يطرحه لان نجاح العمل متبادل بين المطرب والشركة المنتجة.
@@ بصراحة هل انت راض عن الدعم الذي تجده من روتانا؟
والله كل فنان من فناني روتانا يطمح للاكثر وللافضل طبعا.
@@ ماسر استمرار مشاركتك في مهرجان جدة في كل عام؟
انا من عشاق جمهور جدة فيمكن من خلال الاعوام الماضية لمست النجاح على المسرح.. اضف الى ذلك بالنسبة لتواجدي في مهرجان جدة يسعدني جدا ويشرفني بان اكون في كل عام لانه في النهاية هو الداعم الاساسي لنا كسعوديين؟
@@ لماذا لا نرى لك حفلات في الوطن العربي؟
بالعكس انا شاركت في مهرجان اغادير ومهرجان القاهرة الدولي وعمان وغيرها.
@@ لكنها ليست بكثافة؟
يمكن بسبب قلة تواجد اعمالي بشكل مكثف.
@@ اغنية (شسوي) قدمتها في مهرجان جدة العام الماضي بكلام مختلف عن الذي طرح في البومك الاخير لماذا؟
الملحن كان موجودا لكن النص غير ثابت بشكل كامل وكان في ذهني ان اغير الكلام ففي مهرجان جدة كان الكلام كاملا فقدمتها وبعد فترة شعرت بأنه ممكن يركب عليها كلام افضل لكن الدخول كان نفس الشيء والحمد لله عندما تغير الكلام اصبح اقوى خصوصا بعد ان اجتمعت مع الامير محمد بن عبدالعزيز بن محمد وجهزنا النص والحمد لله كان رائعا ولقي اصداء واسعة.
@@ في البومك الاخير قدمت عملا من كلمات الامير الراحل سعود بن بندر كيف حصلت على العمل؟
تواصلت مع عائلة المرحوم وكانوا معجبين بالعمل وبالفكرة اضف الى ذلك بان النص من ارقى النصوص وعشته فاحببت ان يظهر للنور فاسمعتهم الملحن ووافقوا عليه وانا سعيد جدا بان تشرفت بتقديمه والحمد لله لقي نجاحا كبيرا.
@@ البومك قام بتوزيعه الموزع محمد عبدالحميد الا تلاحظ بانك لو وزعته مع موزع اخر لظهر العمل بشكل افضل؟
بالعكس محمد عبدالحميد ابدع في توزيعه وهو في فترة من الفترات كنت التقي فيه كثيرا والتوزيع عادة تجانس بينك وبين الموزع وتوارد افكار بالاضافة الى أنه قام بتوزيع الكثير من الفنانين مثل لطفي ابو شناق وجواد العلي وغيرهما.
@@ لماذا لم يوزع عبدالحميد جزءا من الالبوم وقمت بتوزيع الجزء الثاني مع موزع اخر؟
والله الظروف لم تسمح لكن باذن الله في البومي الجديد سيكون هناك تنويع في التوزيع والافكار.
@@ يلاحظ عليك تكرار الاسماء نفسها في جميع البوماتك؟
بالعكس والدليل ان عبدالله الاسمري كان اول تعاون لي معه في البومي الاخير وايضا ايمن عبدالله وسمير سعيد وغيرهم لكن هناك شعراء تعاوني معهم دائما بسبب قربي منهم وتواصلي معهم بشكل مستمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.