محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طلال سلامة : لا أغار من نانسي عجرم وسوبر ستار "مسخرة"
يجهز موقعا إلكترونيا عبر شبكة الإنترنت ويطمح في الظهور بأوبريت الجنادرية القادم

اتصال هاتفي جمعنا مع الفنان طلال سلامة خرجنا منه بأكثر
من اجابة على علامة استفهام كانت تتداول في الساحة الغنائية
ضد طرحه قبل عدة اسابيع، طلال سلامة وضع النقاط على
الحروف واوضح الحقائق وألمح بقوة الى احتمال مغادرته
شركة روتانا ما لم يتم تغير الاوضاع والظروف التي رافقته
في ألبوم (لك وحشة) حيث تدخل شخص يدعى عصام معوض
وغير ملامح الالبوم بدون وجه حق، طلال تحدث بصراحة ووصف برنامج (سوبر ستار) بالمسخرة وغيرها
من الامور والحقائق التي تطالعونها في هذه الاسطر.
@ كان من المفترض ان يضم ألبومك الاخير عملين الاول لناصر الصالح والآخر باللهجة اللبنانية فما سبب عدم طرحهما؟
* عدم طرح العملين يعود لشخص يدعى عصام معوض فهو السبب في عدم طرحها ضمن اعمال الالبوم بحكم انه احد المسئولين في الشركة المنتجة لالبوماتي والالبوم في الاساس كان اربعة عشر عملا الا ان الالبوم المطروح في الاسواق ضم فقط اثني عشر عملا وهي حركة (مقصودة) من معوض.
@ في احد تصاريحك ذكرت ان العملين سيتم طرحهما في الطبعة الثانية للألبوم ولكن ذلك لم يحدث؟
* بالفعل هذا الكلام صحيح وقلته بناء على وعد من الشركة بتحقيق رغبتي في ذلك ولكن لا ازال على خلاف مع الشركة بسبب ما حدث وربما يصل الامر الى ابتعادي عن شركة روتانا اذا ما استمر هذا الشخص في التدخل في البوماتي بهذا الشكل لانه (اشرف لي ان امشي في حالي) حتى لا اخسر علاقاتي وارتباطاتي الفنية بسبب معوض ومن على شاكلته.
@ معظم اعمال البوم (لك وحشة) كانت عبارة عن (ستايلات) واعمال تعتمد على توزيعها بالشكل الغربي فلماذا هذا الاسلوب؟
* هذا الامر لا يعد عيبا او خللا في الالبوم لاني كنت احرص على تقديم كل اعمال ألبومي في اطار شكل واحد وبالاعتماد على نمط معين وهذه الخطوة انفرد بتقديمها بين فناني الخليج.
@ واين دور التنويع في نمط اعمال ألبومك خاصة ان البعض يرى ان الالبوم بهذا الشكل يكون مملا؟
* قبل هذا الالبوم كنت غائبا عن اجواء الساحة الغنائية لمدة تتجاوز العامين والنصف ولهذا حرصت على ان اعود للجمهور بالشكل الذي عرفت فيه وهو الاعمال الطربية والتي تتضمن الكثير من الشجن ولهذا ظهر ألبومي بهذا الشكل الذي اعتقد انه مرض لكل الاذواق والتنويع كان موجودا في الالبوم من خلال الافكار والجمل الموسيقية التي قدمتها.
@ بعد طرح الالبوم ظهرت من خلال اعمالك المصورة ولقائك في روتانا ب (لوك) ومظهر مغاير خاصة انك حرصت على اطالة شعرك وارتداء البنطلون. الا ترى انك في غنى عن هذه (الحركات) لانك بالتأكيد تقصد منها لفت انتباه الجنس الناعم من جمهورك؟
* اطالة الشعر ليس من العيوب ولا ينقص من الرجولة ومن حقي ان اغير شكلي وكنت في صغري احرص على الاهتمام بشعري وعدت الآن لهذا الطبع وعموما لست بحاجة الى لفت انتباه الجنس الناعم حتى اروج لاعمالي وانا متأكد ان جمهوري من الجنس الناعم والخشن ايضا وجميع الأعمار والشخصيات.
@ في اعمالك المصورة تحرص على وجود كم هائل من الفتيات لدرجة التمايل والرقص معهم فلماذا؟
* اولا لم يحدث وان تمايلت مع الفتيات وهذا الامر يحدث بسبب السيناريو الذي يحدده المخرج لتصوير اي عمل والمهم ظهور العمل بشكله المطلوب.
@ من خلال متابعتك للاصداء التي تلت طرح البومك ما اكثر الاعمال التي حازت على رضا واستحسان الغالبية العظمى من جمهورك؟
* الالبوم يضم اثني عشر عملا ولا اود ان اميز عملا عن البقية ولكن ابرز الاعمال التي لقيت اصداء طيبة هي (ياقو قلبك) ، (ابتسم) ، شوفوا حبيبي) ، (لك وحشة) وعموما قد تكون هناك اعمال اخرى نالت اعجاب الجمهور والمسألة تعود طبعا لتعدد الاذواق وفي النهاية يهمني نجاح ألبومي بعيدا عن تميز عمل في الالبوم على حساب آخر.
@ كان للفنانة القديرة نوال الكويتية اشادة بصوتك الذي وصفته بانه من اجمل الاصوات التي تحرص على متابعتها فماهو تعليقك؟
* احترم الفنانة نوال كثيرا واشكرها على اشادتها بصوتي وهي استاذة في مجال الغناء وطرحت عليها فكرة تقديم دويتو يجمعنا ونحن الآن في طور البحث عن شاعر وملحن للدخول في مرحلة تقديم هذا العمل في الايام المقبلة واتمنى ان يكون ذلك في اقرب فرصة.
@ بعد الدويتو الذي قدمته مع انغام في ألبومك السابق لم تكرر التجربة فما السبب؟
* لم تتح الفرصة لتحقيق ذلك ولكن قد اعود لتقديم عمل دويتو مع احدى الفنانات وخصوصا نوال متى ما كانت الظروف تساعد على تحقيق ذلك.
@ يعرف ان الشاعر خالد الحمراني من اكثر المقربين لك كصديق او كشاعر تتعاون معه ولكن في نفس الوقت بعيد عن الآخرين من الفنانين فما سر ارتباطك الدائم معه؟
* قد يكون ذلك لان علاقتنا اخوية قبل ان نكون اصدقاء مقربين وعن عدم تعاونه مع الفنانين لا اعرف سببا لقيامه بهذا الامر واعتقد بانني لا استطيع تفسير ذلك فهو المعني بهذا الامر ومن الاجدر توجيه السؤال اليه وعلى فكرة علاقتنا مع بعض اسرية فنحن (ارحام) ونسايب.
@ يبرز اسمك كملحن في ألبوماتك فهل هناك توجه لتعاونك مع فنانين آخرين من خلال صياغة الحان خاصة لهم؟
* ولم لا واذا طلب مني ذلك من اي فنان سأحقق له ذلك تماما كما حدث مع نوال والتي طلبت مني لحنا من المتوقع ان يكون ضمن اعمال البومها المقبل وكانت قد جمعتنا مكالمة الاثنين الماضي حول هذا الموضوع ووعدتها بتجهيز احد الالحان لها في الفترة المقبلة وهناك نية للتعاون مع فنانين آخرين وسيحدث ذلك بالفعل.
@ في عمل (شوفوا حبيبي) كان الايقاع خبيتي والتوزيع غربي الا تعتقد بان هذه التوليفة الغريبة اضاعت روح العمل؟
* لا اعتقد بان هذا الامر غريب او (شاذ) وهذه الاغنية كان لها ظروفها التي جعلتها بهذا الشكل فقد وزعت في البداية مع احد الاشخاص الا ان الشاعر لم يعجبه التوزيع فحولت الى موزع آخر ولم تظهر بالشكل الذي نريده واخيرا سلمناها الى الموزع الذي قام باظهارها بهذا الشكل وانقذها في النهاية من الابعاد عن اعمال البوم (لك وحشة) وظهرت بدون هوية معينة وبنكهة وعموما اشكركم على لفت الانتباه لهذه الاغنية وتوزيعها لان ذلك يدل على فهمكم الواضح لخلفيات التوزيع الموسيقي.
@ الشاعر عطا الله فرحان من الاسماء الجميلة التي تعاونت معها في الالبوم ولكن الا تعتقد بان طريقة كتابة قصائده قريبة من اسلوب الشاعر علي الفضلي؟
* عطا الله فرحان من الشعراء القادمين الى الساحة بقوة وهو ذو كفاءة عالية ويمتلك مهارة نادرة في كتابة الاغنية لكنني لا اعتقد بانه يقلد اي شاعر غنائي وانا حريص على التعاون معه في ألبوماتي المقبلة.
@ وماذا عن الملحن الفهد والذي برز عمله بشكل لافت في الالبوم؟
* الفهد من اعز اصدقائي القدماء وهو حريص على عدم الكشف عن اسمه ولم اكتشف موهبته الا من مدة بسيطة واصررت على التعاون معه واعتبره فنانا رائعا وسيكون له نصيب الاسد في ألبومي المقبل.
@ كان من المفترض طرح اربعة عشر عملا في ألبومك الا تعتقد بان هذا الكم مبالغ فيه خاصة ان هذا الرقم عرف ايضا في ألبومات الفنانين الآخرين؟
* لا اعتقد بان اعمال البومي كثيرة او مبالغ في عددها فأنا كنت حريصا على تعويض الجمهور عن غيابي الفترة الماضية عن الساحة وسوق الكاسيت.
@ هل ستحرص على التواصل مع جمهورك بألبوم سنوي في الاعوام المقبلة؟
* هذا الامر الذي سأحرص عليه وعقدي مع روتانا ينص على ذلك والاجواء في هذه الشركة تساعدني على التواصل مع جمهوري بشكل منتظم خاصة وانهم وفروا الاجواء المناسبة لكي اعمل معهم بحب واخلاص.
@ تعاونت مع الموزع سيروس للمرة الاولى في اغنية (الجوارح) ولكن هذا العمل تخطط لطرحه مرة اخرى بلحن وتوزيع آخر فلماذا هذه الخطوة؟
* هذا صحيح وهو امر طبيعي حتى يتذوق الجمهور العمل بنكهة اخرى وهذه الرغبة خاصة ايضا بالشاعر الشيخ هزاع بن سلطان وبالفعل هناك لحن للعمل من صياغة الملحن طارق المقبل وهو منفذ وجاهز وكان من المفترض طرحه في الالبوم الا ان عصام معوض تدخل وحرمنا من استبعاد لحني ونزول لحن المقبل في الالبوم وهذا يدل على انه (خرب) كل مخططاتي في هذا الالبوم.
@ يبدو ان البومك (لك وحشة) كان محاصرا بالمشاكل بسبب هذا الشخص؟
* بالفعل كله مشاكل والسبب تصرفات عصام معوض الغريبة فقد احرجني مع الكثيرين وانا على يقين بان حركاته مقصودة.
@ قمت بتصوير عملين (ابتسم) و (لك وحشة) وهما من كلمات الناصر وألحان يعقوب الخبيزي فما السر في ذلك؟
* الصدفة كانت السبب في ذلك ولو عاد الامر لي شخصيا لقمت بتصوير كل اعمال الالبوم.
@ (وينه حبيبي) عمل تظهر فيه روح مشعل العروج وهو الذي قام بتوزيعه فلماذا لم يقم بمشعل العروج بتلحينه بدلا من الاستعانة به كموزع فقط؟
* اولا من قام بتلحين العمل الملحن عبدالله الجاسم وهو متأثر جدا بروح ولون مشعل العروج وهذا ما هو عيب وكان العمل منفذا في مصر ولكن لم يكن التوزيع مرضيا ولذا تم اختيار العروج للقيام بمهمة توزيعه وتم ذلك وظهر بالشكل الذي وصل اليكم.
@ هل تؤيد عملية تركيب الكلمات على لحن معين او جملة موسيقية معينة؟
* لا ارضى بهذا الاسلوب لانه يجعل الاغنية (مدبلجة) وبمضمون ركيك وشخصيا ارفض القيام بهذه الطريقة كملحن واتمنى زوالها من الساحة حتى لا تتحول الاغاني الى اعمال (مدبلجة).
@ ظاهرة غناء الفنانين بلهجات اخرى غير لهجتهم الاصلية هل هي ظاهرة صحية؟
* أبدا ليست ظاهرة صحية فيجب على كل فنان ان يؤدي الالوان التي ينتمي اليها وباللهجة المحلية ومن خلال ذلك سيصل الى اكبر شريحة ممكنة من الجمهور ولكافة اللهجات في العالم العربي وانا اقول هذا الكلام بالرغم من كوني كنت احرص على تقديم عمل باللهجة اللبنانية في البومي الاخير.
@ بعد نجاح (راضيناك) لم تقدم اي عمل ذي اصداء قوية على مستوى العالم العربي فهل لديك الجرأة للاعتراف بهذه الحقيقة؟
* قد يكون عدم الاهتمام الاعلامي باعمالي سببا في ذلك ولكنني متأكد من ان جمهوري متعدد الجنسيات وشعبيتي تغطي مختلف اقطار العالم العربي.
@ ولماذا لا تحرص انت على التواصل الاعلامي حتى تنال التواصل مع عشاق صوتك؟
* من حق جمهوري ان يتم ذلك وفي الحقيقة الشركة السابقة التي كانت تنتج اعمالي لم تركز على الترويج لها ولكن مع روتانا سيختلف الامر كليا لانها ستمنحني الفرصة الكاملة للترويج لاعمالي وستدعم تواجدي في المهرجانات والمحافل الفنية.
@ ما تعليقك على تصريح الفنان راشد الماجد والذي قال ان الفنانين خرفوا؟
* هذا تصريح غريب وكلام غير معقول وقد يقصد راشد الماجد ان فناني العالم العربي (كبروا في اعمارهم) فالخرف لا يصيب الا الانسان المتقدم في عمره وقد يكون التخريف من آثار الحر (قالها وهو يضحك) وعموما اي شخص لا يمكن ان يكون رأيه مقياسا لاي امر ومن ناحيتي اعتقد بان الفنانين اصبحوا اكثر وعيا وراشد الماجد تاريخه نظيف ولا اعتقد انه يمتلك نيات سيئة لاي شخص من زملائه الفنانين.
@ كيف تكون حياتك وقت انقطاعك عن الساحة خاصة انك معروف بالتوقف عن الانتاج لفترات طويلة تصل لعامين واكثر كما حصل قبل طرح ألبومك الاخير؟
* خلال مثل هذه الفترة وخصوصا قبل طرح (لك وحشة) كنت اقوم بمقاضاة شركة (الخيول) ولم اجد من ينصفني ويعيد لي حقوقي من هذه الشركة وبعد ذلك اتفقت مع روتانا وكنت ايضا اقوم بالاتصال على الشعراء والملحنين لاعداد الالبوم وذلك ما يحدث خلال فترة التوقف التي تلي اي ألبوم اقوم بطرحه.
@ في اعمالك المصورة يلاحظ وخاصة (الجنس الناعم) نظرة الحزن التي توصف بها عيونك فما سرها؟
* بالفعل معظم جمهوري يلاحظ ذلك ويلفت انتباهي اليه وعموما ظروف حياة اي انسان هي التي تحدد طريقة مشيته ونظرة عيونه وتركيبته الشخصية والنفسية وملامح شكله وتصرفاته.
@ يبدو بانك كثير المعاناة في حياتك؟
* بالتأكيد ولذا افرغ هذه المعاناة بغناء الاعمال التي يتوافر فيها الشجن بشكل كبير وهي اختصاصي وهدوء طبعي هو السبب في تقديمي لاعمال بهذا الشكل بالرغم من كوني في طفولتي لم اكن كذلك وصدق من قال (اللي هو صغير وشقي يهد لما يكبر).
@ خلال فترة غيابك ظهرت عدة اسماء مثل اليسا ونانسي عجرم وعباس ابراهيم وغيرهن الا تعتقد بان هذه الاسماء وغيرها تلخبط حساباتك؟
* هذه الاسماء رائعة ولكن كل فنان يأخذ فرصته ويأتي بعده من يقدم اجمل واحلى من اعماله وهذا هو حال الساحة الغنائية والتي تعتبر (ولادة) وتشهد دائما ظهور اسماء متعددة وهذا وضع طبيعي وشخصيا لا يمكن ان اغار من نانسي عجرم او اي فنانة اخرى وهناك اسماء اسعدتني في غيابي ومنها حسين الجسمي والذي عوضني عن غيابي عن الساحة الفترة الماضية وهو من اعز اصدقائي.
@ ما نصيحتك لفنان واعد مثل عباس ابراهيم؟
* هو صوت شاب ومقبل بقوة للساحة الغنائية والمجموعة التي حوله تساعده على مواصلة البروز والتألق وانا على ثقه بانه حريص على انتقاء اعماله بدقة متناهية حتى يصل للقمة وقد قابلته وتفاهمنا على استراتيجية انتاجه ولكن انا مطمئن لمستقبله خصوصا انه تحت رعاية واهتمام الامير محمد العبدالله الفيصل هذا اسم كبير وله تاريخ واسع وهو من رموز الفن في بلادنا.
@ ما تعليقك على برامج (سوبر ستار) وستار اكاديمي وهل بامكانها ان تقدم نجوما حقيقيين للساحة والاغنية العربية؟
* هذه البرامج (سخيفة) ومرفوضة لانها تضم إسفافا واضحا واضم صوتي للاستاذ وديع الصافي والذي قال: (انه يجب ان يتم في سرية تامة)، ولايمكن صناعة موهبة بتوبيخها امام الملايين وعلى الهواء مباشرة. هذه البرامج مسخرة ومع الممثل احمد بدير الحق في تعرية مثل هذه البرامج في مسرحيته التي قدمها مؤخرا في جدة.
@ تغير شكل الاغنية هل هذا التطور بسبب تطور الآلات الموسيقية ام يعود لرقي افكار الموزعين الموسيقيين؟
* التقنية الحديثة تتطلب ان تتطور الاغنية ولكن ليست لدرجة اهمال هوية الاغنية حتى لا يتحول الفنانون الى مفسدين للذوق العام.
@ ما حفلاتك الصيفية لهذا العام؟
* متعهدو الحفلات يحرصون على استدعاء الفنانين دون الالتفات الى ظهورهم بشكل جيد وباسعار رخيصة ومع اسماء قد لاتكون معروفة والظهور معها لا يخدم الفنان واجواء الحفلات لاتحترم النواحي الادبية للفنان وفي تقدير الحق المادي ايضا لان المتعهدين مجرد عملاء ولا يملكون اي مصداقية ولن اظهر الا في الحفلات الراقية والموثوق بها فقط وحفلاتي هذا الصيف لم تحدد لان المتعهدين او الاغلبية منهم (نصابون).
@ ما مشاريعك المستقبلية؟
* لدي النية لتقديم عدة اعمال وطنية واتمنى ان اكون ضمن قائمة الفنانين في اوبريت الجنادرية المقبل حتى اخدم وطني بالشكل المشرف والمطلوب وفيما يخص جمهوري سأحرص على الانتهاء من اعداد وتجهيز لموقعي على الانترنت حتى انال الفرصة الكافية للتواصل معهم إلكترونيا.
اثناء اجراء بروفة لاحدى حفلاته


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.