محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نقيب المحامين الفلسطينيين يحمل الحكومة الإسرائيلية تدهور أوضاع الأسرى والمعتقلين
نشر في اليوم يوم 01 - 09 - 2004

حمل النقابى الحقوقى الفلسطينى حاتم عباس نقيب المحامين الفلسطينيين الحكومة الاسرائيلية مسؤولية التدهورالخطير فى أوضاع الاسرى والمعتقلين فى سجونها خاصة أن اضرابهم المفتوح عن الطعام دخل يومه السابع عشر على التوالى جراء سياساتها العنصرية وتراجعها عن الاتفاقات التى توصلت اليها مع قادة الاسرى.
وأوضح عباس فى تصريح صحفى امس أن مطالب الاسرى انسانية ومشروعة وفق اتفاقيات جنيف والقانون الدولى مشيرا الى أن سلطات السجون الاسرائيلية تتحمل مسؤولية تدهور الاوضاع فى السجون والمعتقلات بسبب تنصلها من الاتفاقات التى توصلت اليها مع قادة الاسرى والمعتقلين خلال الاضرابات والنضالات السابقة والتى استشهد خلالها عدد من الاسرى.
ونوه عباس الى أن القوانين والاعراف الدولية كفلت للاسرى الحق فى معاملة انسانية ومحاكمة عادلة وحظر التعذيب وكافة أشكال المعاملة المهينة والحاطة بالكرامة الانسانية اضافة الى توفير الظروف الصحية وتقديم الرعاية الكاملة الامر الذى تفتقد اليه جميع المعتقلات الاسرائيلية
وأعرب نقيب المحامين عن قلقه التام بسبب تردى الاوضاع الاعتقالية لاكثر من سبعة آلاف أسير ومعتقل فلسطينى وعربى فى السجون والمعتقلات الاسرائيلية ومراكز التوقيف والتحقيق مؤكدا أن السياسة الاسرائيلية بمجملها تتنافى وأحكام القانون الدولى الانسانى وبشكل خاص اتفاقية جنيف المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب.
ووصف عباس خطوات الاسرى الفلسطينيين والعرب النضالية بالرد الطبيعى على ممارسات الاحتلال التعسفية مشددا فى الوقت نفسه على أنها تحتاج الى جهد فلسطينى وعربى ودولى حقيقى يليق ويرتقي الى مستوى الحدث بشكل يرغم سلطات الاحتلال على الاستجابة لمطالب الحركة الاسيرة ويكفل وقف سياسة البطش والقهر بحق الاسرى.
وحمل عباس اسرائيل المسؤولية الكاملة عن سلامة المضربين على الطعام وطالبها بالاستجابة لمطالبهم الانسانية والقانونية المشروعة اضافة الى وقف ممارسة العنف والضغط النفسى بحقهم ومحاولة ارغامهم على فك الاضراب بطرق غير مشروعة.
وحث نقيب المحامين الهيئات الدولية والانسانية وكافة المنظمات الحقوقية وهيئة الامم المتحدة على التدخل لدى سلطات الاحتلال وحملها على تحسين ظروف الاعتقال فى السجون الاسرائيلية والاستجابة لمطالب المعتقلين المضربين عن الطعام لان عدم القيام بذلك يعنى تأجيج الاوضاع والمزيد من العنف.
ورأى نقيب المحامين أن ما يجرى بات عاديا فى نظر سلطات الاحتلال التى تمارس يوميا جرائم وممارسات غير قانونية ضحيتها بالاساس المدنيون الفلسطينيون العزل والمضى فى سياسة الاعتقال الجماعى والقتل واطلاق النار العشوائى والاغتيالات والاعدام خارج نطاق القانون وممارسة الحصار الشامل وتأخير استقلال الشعب الفلسطينى وتقرير مصيره ومصادرة أرضه واقامه جدار الفصل العنصرى المنافى للقانون الدولى ولقرارات محكمة العدل الدولية فى لاهاي.
وبين عباس أن نقابة المحامين خاطبت اتحاد المحامين العرب وجميع الهيئات والنقابات العربية والدولية وهيئة الامم المتحدة وكل الجهات التى تعنى بقضايا الاسرى والمعتقلين من خلال برقيات عاجلة وأطلعتهم على حقيقة ما يجرى فى السجون الاسرائيلية.
وكان المحامون الفلسطينيون قد نفذوا يوم أمس الاول اضرابا عن الطعام ليوم واحد فى نطاق اضراب شامل دعت اليه السلطة الفلسطينية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.