تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كاميرات فيديو رقمية تدعم تقنية "رقائق الشحن الضوئي"
خلال معرض جيتكس دبي
نشر في اليوم يوم 24 - 08 - 2004

تطرح (باناسونيك)، العاملة في مجال تصنيع الإلكترونيات الإستهلاكية والأجهزة المنزلية، مجموعة متكاملة من كاميرات الفيديو الرقمية (إي. كام) (e.Cam) خلال معرض جيتكس دبي 2004 الذي سيقام من 3 وحتى 7 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وستشارك (باناسونيك) في فعاليات هذا الحدث الذي يعد أكبر معرض متخصص في قطاع تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط تحت شعار (باناسونيك- أفكار للحياة), حيث ستعرض حزمة من أحدث طرازات كاميرات الفيديو الرقمية.
ويعتبر الطراز (أن. في - جي. أس 400) (NV-GS400), من كاميرات الفيديو الرقمية, حيث يتبنى تقنية (رقائق الشحن الضوئي) (3CCD) المستخدمة على نطاق واسع في أنظمة التصوير الإعلامي الإحترافية. وتتيح هذه الكاميرات القدرة على تسجيل الصور الثابتة بدقة 4 ميجا بيكسل, وهو المعدل الأعلى على الإطلاق ضمن هذه الفئة من المنتجات. وعلاوة على ذلك, حرصت (باناسونيك) على تزويد الكاميرات الجديدة بأحدث تقنيات التصوير الرقمي ومن بينها نظام العدسات المتطور (ليكا ديكومار) (Leica Dicomar) الذي قامت بتطويره خصيصاً بالتعاون مع شركة (ليكا) (Leica) العالمية.
وقال كوجي ناكا, مدير قسم الإلكترونيات الإستهلاكية في شركة (باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق): (تأتي مجموعة كاميرات الفيديو الرقمية (إي. كام) في مقدمة منتجات شركتنا لجهة تحقيقها لأرقام مبيعات عالية في أسواق منطقة الشرق الأوسط. ونتوقع أن تساهم عملية طرح الطرازات الجديدة من هذه المنتجات بما فيها كاميرات (أن. في-جي. أس 400) في تعزيز مكانة شركتنا في هذا القطاع المتخصص. وقمنا بتطوير هذه الكاميرات وفق تصميم مدمج أنيق بحيث تتناسب مع راحة يد المستخدم. وتتضمن هذه الكاميرات الجديدة مجموعة كبيرة من الوظائف والتقنيات المبتكرة, ما يجعلها الكاميرات الأصغر على الإطلاق التي توفر مثل هذه الخصائص التقنية المتطورة).
وأضاف ناكا: تعتبر كاميرات أن. (في-جي. أس 400) اختياراً مناسباً لهواة التصوير الفيديوي, حيث تكفل حصول المستخدمين على مستويات أداء متقدمة إلى جانب تميزها بسهولة ومرونة استخداماتها. وتساهم أنظمة وتقنيات التصوير الفيديوي الإحترافية المتضمنة في كاميرات (إي. كام) في الإرتقاء بجودة عملية التصوير, كونها تعد حلولاً رقمية مبتكرة لتطوير الأفلام الشخصية).
ويعتمد نظام (رقائق الشحن الضوئي) (3CCD) على شرائح منفصلة لمعالجة الألوان الرئيسية الثلاثة للضوء التي تشمل الأحمر والأخضر والأزرق, وذلك لتوفير صور ذات ألوان طبيعية دقيقة. وحرصت (باناسونيك) على الإرتقاء بجودة الصور التي تقدمها هذه المنتجات من خلال تبني نظام العدسات المتطور (ليكا ديكومار). وتتضمن عدسات (ليكا) الحديثة بمعدل تقريب بصري (12*) حزمة من التقنيات البصرية المتطورة التي تقدم صورا فائقة الوضوح. وقامت (باناسونيك) بتطوير المحرك الكريستالي (Crystal Engine) بغية تعزيز عمليات معالجة الصور والحصول على أفضل أداء ممكن من نظام (رقائق الشحن الضوئي) (3CCD).
وتدعم كاميرات (أن. في-جي. أس 400) تقنية (مثبت الصورة البصري), الأمر الذي يضمن الحصول على صور ثابتة واضحة وعالية التركيز حتى في حالة اهتزاز يد المستخدم أثناء عملية التصوير. وتسمح مجموعة كاميرات (إي. كام) بتخزين الصور المتحركة والصور الثابتة بتركيز 1.2 ميجا بيكسل إلى بطاقة الذاكرة الرقمية المحمية (SD) في نفس الوقت بدون الحاجة لتغيير نمط التسجيل.
وتتضمن كاميرات الفيديو الرقمية من الطرازين "أن. في-جي. أس 200" و(أن. في-جي. أس 120) مفتاحا خاصا للتشغيل السريع (Quick Start) الذي يسمح ببدء عملية التسجيل في غضون فترة لا تتجاوز 1.3 و1.7 ثانية فقط على الترتيب. وتشتمل هذه الكاميرات على وظيفة (مثبت الصورة فائق القدرة) (Super Image Stabiliser) التي تعمل على معادلة حركة الكاميرا لضمان توفير صورة واضحة حتى في حالة التصوير أثناء الحركة.
وتتميز الإكسسوارات الخاصة بهذه المنتجات بسهولة استخدامها بما فيها جهاز التحكم عن بعد والذي يتيح للمستخدمين فرصة تصوير اللقطات الخاصة بهم في كافة الظروف والأجواء. ولا يسمح جهاز التحكم المتاح في طرازات هذه المجموعة من المنتجات بسهولة التصوير من مختلف الزوايا وحسب بل يضمن أيضاً مساعدة المستخدمين على الاستفادة من وظائف هذه الكاميرات بشكل فعال. وإضافة إلى هذه الخصائص المتقدمة, تتبنى الكاميرات حزمة من تقنيات التوصيل الشبكي بمختلف الأنظمة المعلوماتية, حيث يمكن توصيل كاميرات (إي. كام) بجهاز الكمبيوتر الشخصي عبر كابل الجوال التسلسلي العام (USB). ويكفل نمط النقل السريع للبيانات تبادل التسجيلات الفيديوية الرقمية (DV) مع أجهزة الكمبيوتر بشكل مباشر. كما تسمح وظيفة (USB Video Class) بتحميل الصور المتحركة بشكل متواصل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.