الأمن العام يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تجمع الرياض الصحي الأول يكرم 14 استشارياً    لماذا دفن حسن نصر الله في مكان سري؟    إسرائيل تعلن اغتيال قائد منظومة اتصالات حزب الله    إمام المسجد النبوي: آية ((إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ )) تحمل في طياتها معاني عميقة    القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين "درع السِند 2024" في باكستان    ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" بأمريكا إلى 215 شخصًا    وفاة 866 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا    "الصحة العالمية"تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية والأجزاء الجنوبية من مكة    استقرار أسعار الذهب    الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    أثر الشخصية واللغة والأمكنة في رواية «الصريم» لأحمد السماري    إبراهيم البليهي: لم أندم.. والأفكار تتغيّر    محمد رضا نصرالله.. يعيد رسم ذكريات العمالقة في «أصوات»    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    اعتزال ال «30»    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    لماذا تحترق الأسواق؟    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    رنين الماضي في سوق الزل    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    المقاولات وعقود من الباطن    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    تثمين المواقع    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الدانة" بإبداع البقال.. تجاوز القادسية بهدف خيال
في مباراة درامية جماهيرية انتهت بفارق هدف واحد للخليج
نشر في اليوم يوم 20 - 04 - 2004

تأهل فريق الخليج لكرة اليد الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الامير سلطان بن فهد عقب فوزه مساء امس على القادسية 26/25 ، علما ان الشوط الاول انتهى بالتعادل 11/11.
المباراة التي حضرها جمهور جيد شهدت لاول مرة السحب على ست جوائز، خمسة منها بقيمة ألف ريال لكل جائزة، والجائزة الأخيرة قيمتها عشرة آلالاف ريال كانت من نصيب عيسى حسن.
بداية سريعة، وكان واضحا ان هناك تكتيكا من قبل مدربي الفريقين ماجد شبر ونبيل طه لتفعيل جميع المراكز، وليس فقط الخط الهجومي الخلفي كما هو الحال في المباريات السابقة، واعتمد الخليج على التقاطعات وتمويل الاجنحة وسجل هيثم المنيان هدفا جميلا من (كروس) وسجل حميد البقال هدفين من الجناح وتحصل على جزائية سددها وسجلها ، في المقابل كان القادسية يعتمد بالدرجة الاولى على اختراقات مسلم عبدرب النبي الذي سجل هدفين متتاليين وكذلك اختراقات صانع الالعاب رياض الحجي، والتسديد من قبل عبدالله الدوسري، ولم يكن دور الجزائري بن ابراهيم المحترف في صفوف القادسية ذا فعالية في بداية المباراة. ومثله المحترف التونسي وليد العجروبي في الخليج، وغاب التمويل لخط الدائرة من الفريقين، وتفوق الخليج حتى منتصف الشوط الاول 8/5 عند الدقيقة 14. ولكن اختراقات الحجي تواصلت ابداعا ولم يستطع دفاع الخليج مواجهته لتتقلص النتيجة 8/7 عند الدقيقة السادسة عشرة. وسجل مسلم عبدرب النبي التعادل 8/8.
أضاع الخليج رميتي جزاء، واستبعد خليل الحواج (دقيقتين) واستبعد من القادسية مسلم عبدرب النبي (دقيقتين) وسجل بن ابراهيم اول تقدم قدساوي 9*8 د 22 واتبعه نفس اللاعب بالهدف العاشر. انتفض الخليج، وزج شبر باللاعب المصاب هاني هلال ، فارتكب القدساويين خطأين فادحين، الاول عن طريق هدافه الجزائري بن ابراهيم استبعد على اثرها (دقيقتين) وطرد عيسى الضيخ بالبطاقة الحمراء ليلعب القادسية بأربعة لاعبين ويسجل على السيهاتي الهدف التاسع من رمية جزائية، ويلعب الخليج بطريقة رجل لرجل لاستغلال النقص القدساوي، ولكن الاستعجال والتسرع من قبل هيثم المنيان وخليل الحواج في اضاعة الفرص امام المرمى أبقى القادسية متفوقا رغم النقص.
بل تقدم القادسية بجزائية رياض الحجي 11/9 ولكن الوليد والسيهاتي اعادا الخليج للتعادل، وقبلهما هاني هلال وياسر الشاخور بالثنائي المتفاهم بالتمويل على خط الدائرة لينتهي الشوط الاول بالتعادل 11/11.
الشوط الثاني
بن ابراهيم افتتح الاهداف رد الخليج سريعا عن طريق علي السيهاتي 12/12 استمر اللعب سجالا هدفا هنا وهدفا هناك 1414 ، 1515 ، ولم يستطع اي فريق، ان يؤكد تفوقه على حساب الآخر، ولم يستطع اي فريق ان يوسع الفارق لاكثر من هدف، في دقائق تؤكد انها مباراة بطولة 17/17 حتى الدقيقة العاشرة، واعتمد نبيل طه مدرب القادسية على تفعيل مركز الدائرة بصورة كبيرة، ونجح في ذلك حيث سجل فريقه اكثر من هدف، وحصل على جزائيات من طريقته الجديدة في هذا الشوط.
وفي وقت حساس في منتصف الشوط تحصل عبدالله الدوسري على رمية جزائية مع استبعاد لاعب الخليج مالك زاكي (دقيقتين) ولكن هذه المميزات الغاها علي العوفي عندما اضاع الرمية الجزائية، عوضها الدوسري في هجمة تالية 1918 عادلها للخليج السياتي 1919.
في هذه الاثناء استعان الحكم عايض القرني رجال الامن بداعي ان احد الجماهير المتواجدة في المدرجات تلفظ عليه، حدثت بعض الفوضى على المدرجات، واستأنف اللعب، سجل السيهاتي الهدف العشرين ورد عليه الدوسري بصاروخ ارضي هدف التعادل 20/20 في الدقيقة 21.
وتقدم الخليج بهدفي السيهاتي والمنيان 22/20 ولكن استبعد هاني هلال دقيقتين، استفاد منها القادسية عن طريق علي المبارك من الجناح وسجل علي المبارك هدف ال 21 ، وسجل الخليج ال 23، ويسجل نجم المباراة حميد البقال هدفا غاليا لفريقه هو الهدف ال 24 في الدقيقة 26 لتصبح 24/22 في الدقيقة 28 سجل القادسية هدف ال 23 عن طريق الرائع علي المبارك، وابتعد الحكم خليل الحواج دقيقتين لاعتراضه على الحكم في وقت هام للقادسية، ولكن هاني هلال انقذ فريقه بهدف سينمائي وهو الهدف ال 25 ، ومع فرحة الخلجاويين في الفوز استبعد الهلال دقيقتين واصبح الخليج يلعب بأربعة لاعبين داخل الملعب وقبلها سجل حميد البقال الهدف ال 26 في عملية اختراقية جميلة، ولكن ضمان النتيجة عند لاعبي الخليج في الدقائق الاخيرة اتاح الفرصة للاعبي القادسية لتسجيل هدفين متتاليين لتصل النتيجة الى 26/ 25 في آخر 30 ثانية وتصرف الخلجاويين بطريقة صحيحة ينتهي اللقاء بفارق هدف واحد للخليج.
هجمة قدساوية على الخليج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.