محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بهدف رائع.. أنقذ العلي "الهدف" الضائع
أمام الطلبة العراقي أمس
نشر في اليوم يوم 18 - 04 - 2004


بطاقة المباراة
الفريقان: الهلال السعودي - الطلبة العراقي
المسابقة: دوري أبطال العرب
الملعب: استاد الملك فهد الدولي بالرياض
النتيجة: ا- صفر للهلال
الاهداف: حسين العلي (90)
حقق فريق الهلال فوزا صعبا مساء البارحة على فريق الطلبة العراقي في الدور الربع النهائي لدوري ابطال العرب بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء البارحة السبت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
جاء الهدف من قدم حسين العلي (90) بعد تمريرة رائعة من الجابر وشهدت المباراة فرصا هلالية ضائعة في الحصة الثانية واداء باهتا من الفريقين في الحصة الاولى واضاعة ضربة جزاء لحسين العلي (86) بهذا الفوز اصبح للهلال 3 نقاط متساويا مع فريق الزمالك ورافعا اسهمه في الوصول للدور نصف النهائي في المركز الثاني بعد انسحاب الاهلي المصري.
المباراة
جاءت الحصة الاولى من المباراة باهتة تماما ولم يقدم فيها الفريقان الهلال السعودي والطلبة العراقي مستوى يوحي للمشاهد بان هناك هدفا حيث لعب الطلبة على تفعيل منطقته الخلفية واعتمد على بناء الهجمات المرتدة التي كانت تنطلق من وسط الملعب في الهلال الذي افتقد للعناصر القادرة على ربط الدفاع بالهجوم وكان الشايع وحيدا وغاب سيسيه وسعد الدوسري لغياب دورهما في منطقة المناورة والمهام التي قد يؤديها كل لاعب وبد تأثير النقص واضحا في الاداء الهلالي على المجموعة التي شهدت عودة الحارس حسين العتيبي بعد غياب اكثر من موسم واحمد خليل بعد اصابة المحترف سيفو في المران الذي سبق المباراة. وسجل الطلبة اخطر فرصة في المباراة في دقيقة 38 من هذه الحصة حيث نجح احمد صلاح من المرور للجهة اليسرى الهلالية والتمرير محمد ناصر المتمركز جيدا لكنه سدد بجوار القائم الايمن لمرمى حسن العتيبي.
فيما ندرت الهلالية في هذه من الجانب الذي يهدد المرمى ولم يكن هناك سوى كرتين تستحقان الذكر في الدقيقة 20.4 من قدم الصويلح سدد بعيدة عن المرمى في الاول والاخرى من المهاجم سيسيه الذي انطلق بكرة من الجهة اليسرى ومرر بعشوائية وسدد الصويلح مثلها.
الحصة الثانية
اجرى المدرب العجلاني تبديلا مع مطلع بداية الحصة الثانية بدخول عمر الغامدي بدل سعد الدوسري المتواضع بهدف تمرير الشايع لاكثر فعالية لمساندة الهجوم وتفرغ الخثران للادوار المزدوجة هجوميا ودفاعيا.
القائم الايسر يشعل الهلاليين
تحرك القائم الايسر لمرمى حسن العتيبي منفذا هدفا للطلبة العراقي من رأس احمد علوان ليرد الهلاليين سريعا عن طريق تراوري الذي قاد هجمة من الجهة اليسرى وجهز كرة رائعة للصويلح في الدقيقة (55) استبسل المدافع العراقي في ابعادها واتبعها الخثران بعد دقيقة من كرة جهزها نفس اللاعب لكن تسديدة ابعدها سعد ناصر ببراعة, وزج المدرب العجلاني بقائد الفريق سامي الجابر (61) بدل تراوري الذي كان جيدا وافضل من زميله جاتو سيسيه الذي تواجد في عكس الجهة اليمنى شمالا ورفض الصويلح من ترجيح كفة فريقه مهددا فرصة العمر (64) عندما لعب الجابر كرة ذكية من رمية تماس لسيسيه الذي مرر بدوره للصويلح الوحيد لكنه لعبها برعونة بجوار القائم الايسر.
القائم الايسر
وانقذ القائم الايسر لمرمى سعد ناصر تسديدة الجابر القوية (76) بعد هجمة منسقة قادها المطيري واخرج العجلاني الصويلح وادخل العلي في لتفعيل الهجوم ونجح في ذلك بالضغط على الدفاع العراقي ورفض العلي (79) هو الاخر ملامسة الشباك وكان الجابر اقرب للمرمى بدل التسديد وادخل المدرب العراقي ثائر احمد علاء كاظم بدلا من محمد ناصر.
ضربة جزاء بضائعة
حصل مهاجم الهلال سيسية على ضربة جزاء في الدقيقة (86) فقدم لها البديل حسين العلي البعيد عن المباريات وسدد في القائم الايسر الذي تحمل عناء ابعاد الهجمات الهلالية وحده مع رعونة الهجوم الهلالي وادخل الطلبة باسم نظيم بدل مهدي كريم.
الهدف القاتل الهلالي
في الوقت بدل الضائع ومن كرة رائعة من قدم سامي الذي رادغ بكل فن ومهارة وجهز كرة مقشرة لحسين العلي امام المرمى ليودعها الشباك ويعلن فوز هلالي في الدقيقة (90) اطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.
مثل الهلال: حسن العتيبي (حارس) احمد الدوخي, بندر المطيري, احمد خليل, عبدالله الشريدة, عبدالعزيز الخثران, سعد الدوسري, جانوسيسية, احمد الصويلح, كاندي تراوري.
مثل الطلبة: سعد ناصر (حارس) باسم عباس, صالح سدير, احمد علوان, حيدر عبدالرزاق, علانيروز, حسان تركي على نعمان, مهدي كريم, محمد ناصر, ازهر طاهر.
هجمة للطلبة اقام مرمى الهلال
ضربة الجزاء التي أضاعها العلي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.