مئوية السعودية تقترب.. قيادة أوفت بما وعدت.. وشعب قَبِل تحديات التحديث    «الأمم المتحدة»: السعودية تتصدر دول «G20» في نمو أعداد السياح والإيرادات الدولية    279,000 وظيفة مباشرة يخلقها «الطيران» في 2030    «ميترو قول» يواصل صدارة هدافي روشن    في كأس الملك.. الوحدة والأخدود يواجهان الفيصلي والعربي    «التعليم»: منع بيع 30 صنفاً غذائياً في المقاصف المدرسية    وداعاً فصل الصيف.. أهلا بالخريف    دام عزك يا وطن    بأكبر جدارية لتقدير المعلمين.. جدة تستعد لدخول موسوعة غينيس    اكتشاف فصيلة دم جديدة بعد 50 عاماً من الغموض    لا تتهاون.. الإمساك مؤشر خطير للأزمات القلبية    الابتكار يدعم الاقتصاد    نوابغ المستقبل.. مبرران للفخر    قيادة وريادة    تعزيز أداء القادة الماليين في القطاع الحكومي    «الخواجات» والاندماج في المجتمع    لعبة الاستعمار الجديد.. !    «متحالفون من أجل إنقاذ السودان» تطالب بحماية المدنيين ووقف الهجمات في الفاشر    فأر يجبر طائرة على الهبوط    حل لغز الصوت القادم من أعمق خندق بالمحيطات    نسخة سينمائية من «يوتيوب» بأجهزة التلفزيون    يوم مجيد لوطن جميل    أحلامنا مشروع وطن    وزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان تطورات الأوضاع في غزة    أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. خادم الحرمين الشريفين: نهجنا الدائم الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته    هنأت رئيسي مالطا وأرمينيا وحاكم بيليز.. القيادة تعزي ملك البحرين    خيسوس: المستوى الذي وصلنا له صعب على أي فريق أن يتغلب علينا.. والهلال بحاجة ملعب خاص به    «سلام الخير» يهدي «عذبة» كأس الطائف    بايرن يحكم قبضته على الصدارة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنوي    مركز الملك سلمان: 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في سوريا    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    فلكياً.. اليوم آخر أيام فصل الصيف    "الداخلية" توضح محظورات استخدام العلم    "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني 94 بفعالية "عز وطن3"    صور مبتكرة ترسم لوحات تفرد هوية الوطن    الملك سلمان.. سادن السعودية العظيم..!    خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عنه بالرياض.. معرض الكتاب.. نسخة متجددة تواكب مستجدات صناعة النشر    تشجيع المواهب الواعدة على الابتكار.. إعلان الفائزين في تحدي صناعة الأفلام    مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر"حوسبة العربية"    مصادر الأخبار    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان    مسيرة أمجاد التاريخ    إقامة فعالية "عز الوطن 3"    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    معزّي.. عز وعزوة    مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    أبناؤنا يربونا    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    رئاسة اللجان المتخصصة تخلو من «سيدات الشورى»    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نمو الوظائف الأمريكية بأقل من المتوقع في ديسمبر
نشر في اليوم يوم 12 - 01 - 2014

كشفت وزارة العمل في تقريرها الشهري الصادر أمس الأول إضافة الاقتصاد الأمريكي لوظائف بأقل من المتوقع في ديسمبر بأبطأ وتيرة منذ يناير 2011، مما يشير إلى وقفة في التعافي الذي حدث مؤخرًا في سوق العمل في الولايات المتحدة والتي قد تعكس آثار سوء الأحوال الجوية.
وأضاف الاقتصاد الأمريكي 74 ألف وظيفة جديدة في ديسمبر، من بيانات شهر نوفمبر التي عدلت بالرفع إلى 241 ألفًا من 203 آلاف، وكانت التوقعات تشير إلي نمو الوظائف غير الزراعية ب193 ألفًا.
وفي الوقت نفسه، ارتفع متوسط الدخل في الساعة الواحدة ب0.2 دولار إلى 24.17 دولار في ديسمبر بالمقارنة مع الشهر السابق، وانخفض متوسط عدد ساعات العمل الأسبوعية إلي 34.4 ساعة.
أما معدل البطالة فانخفض إلي 6.7%، وهو الأدنى منذ شهر أكتوبر من عام 2008، من 7% في نوفمبر، على عكس التوقعات التي أشارت لبقائه ثابتًا دون تغيير.
وكشفت البيانات الصادرة، أن عدد المتقدمين الجدد للحصول على طلبات اعانة بطالة قد انخفض خلال الأسبوع الماضي لأدنى مستوياته في أكثر من شهر.
وقد ارتفعت العملات الأجنبية والذهب بعد أن دفع تقرير الوظائف الأمريكية الذي جاء أضعف من المتوقع الدولار الأمريكي إلى الانخفاض بشكل كبير. ولقد انخفضت أسعار الفائدة بعد صدور هذه الأخبار مما يجعل من الدولار الامريكي استثمارًا غير مرغوب فيه. إن القلق الاكبر لدى المستثمرين هو أن يعطي هذا التقرير الضعيف ذريعة للبنك الاحتياطي الفيدرالي للامتناع عن خفض مشتريات السندات والرهن العقاري الشهرية خلال يناير. لقد كانت بداية عملية خفض المشتريات المحفز الأول وراء ارتفاع الدولار الأمريكي منذ قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي في 18 ديسمبر.
وعلى الرغم من أن معظم التجار ما زالوا يعتقدون أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيقوم بالخفض خلال يناير، إلا أن تقرير الوظائف سيتحول إلى مشكلة إذا ما استمرت سوق العمل بالتراجع في فبراير. وهو يوضح أيضًا مدى الصعوبة بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي لقياس مدى قوة هذا الانتعاش. لهذا السبب قد تكون الفترة من الآن وحتى تقرير الوظائف التالي متقلبة للغاية. ولا شك أنه يجب تعديل الصفقات في أسواق أسعار الفائدة، وهذه التحركات سيكون لها تأثير على الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية والسلع المقومة بالدولار الأمريكي.
يشار إلى أنه يتم الإفراج عن تقرير الوظائف الأمريكي الذي تنظره الأسواق والمستثمرين بفارغ الصبر، حيث يعتمد بنك الاحتياطي الفيدرالي على نتائج وبيانات سوق العمل الأمريكي في تحديد السياسات المالية التي يجب أن يتبعها خلال الفترة القادمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.