محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شارون وحيد في "الجزيرة اليونانية" باحثا عن مخرج
جلسة قضائية تبحث تورطه في الفساد
نشر في اليوم يوم 03 - 02 - 2004

قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية الصادرة أمس إن المدعى العام الاسرائيلي مناحم معزوز سيعقد خلال الاسبوع الجاري أول جلسة لبحث قضيتي فساد يعتقد بتورط رئيس الوزراء الاسرائيلي إرييل شارون فيهما.وقال موقع صحيفة (هاآرتس) على الانترنت إن معزوز سيعقد خلال الاسبوع الجاري أول جلسة عمل منذ تسلمه منصبه رسميا لبحث قضية "الجزيرة اليونانية" التي يعتقد أن شارون وابنه جلعاد تلقيا رشوة لاستخدام نفوذ شارون السياسي لتسهيل اقامة مشروع فيها وقضية "كيرل كيرن" التي تتعلق بمزاعم عن حصول شارون وابنيه من رجل أعمال على تسهيلات لقروض بنكية لتمويل حملة رئيس الوزراء الانتخابية.ومن المنتظر أن يصدر معزوز تعليمات للمسؤولين عن هذه القضايا بشأن كيفية التحقيق فيها ومن المتوقع أن يطلب المحققون استجواب شارون مرة أخرى خلال الايام المقبلة حسبما أفادت الصحيفة، التي اشارت الى انه من المتوقع أيضا أن يستكمل التحقيق مع شارون ويركز على المقابل الذي قدمه لرجل الاعمال ديفيد ابل نظير الاموال التي تلقاها خاصة بعد صدور حكم بإدانة رجل الاعمال بتقديم رشوة لشارون. وكانت مصادر صحفية إسرائيلية قد كشفت عن أن أبل وهو رجل أعمال إسرائيلي قدم للاب وابنه رشوة عينية مقابل استخدام نفوذ شارون الذي كان وزيرا للخارجية آنذاك لتسهيل شراء الارض التي أقيم عليها مشروع الجزيرة اليونانية السياحي وتسهيل اقامة المشروع الذي كانت تعترضه عقبات بموجب القانون اليوناني. من جانب آخر نقلت الصحيفة عن راديو إسرائيل أن محامي جلعاد شارون أخطر محكمة تل أبيب أمس الاول بأن موكله سلم بالفعل كافة الوثائق التي بحوزته والشرائط المتعلقة بقضية كيرن ولم يحاول إخفاء أي شيء.وكانت محكمة تل أبيب تنظر استئنافين بخصوص الوثائق والمواد المتعلقة بالقضيتين بعد أن أصدرت المحكمة العليا الاسرائيلية أمرا لابن شارون بتسليم الوثائق المتعلقة بقضيتي الفساد.
ويتعلق الاستئناف الاول بأمر المحكمة جلعاد شارون بالمثول أمامها وتقديم الوثائق الخاصة بقضية "الجزيرة اليونانية" والاخر بخصوص وثائق قضية فساد تتعلق بحصول شارون وابنيه على قروض بنكية لتمويل حملة شارون الانتخابية بالمخالفة للقانون الاسرائيلي. من جهته قال مصدر قضائي أمس الاول إن المحكمة ستصدر حكما بشأن مسألة الوثائق في وقت لاحق. وكان المدعى العام الاسرائيلي قد قدم طعنا في قرار قاضي محكمة بتاح تيكفاه الذي قبل ادعاء جلعاد بأن وثائق الجزيرة اليونانية ليست بحوزته. ويتوقع في حال إصدار المحكمة حكمها لصالح الدولة وعدم السماح لجلعاد بأن يستأنف مجددا أن تطلب الشرطة من جلعاد تسليم كل الوثائق التي لديه مرة واحدة على أن تنظر قضيتا الفساد أمام المحاكم الاسرائيلية معا.
وكان ميشا فيتمان محامي جلعاد قدم استئنافا لمحكمة تل أبيب يطعن فيه في قرار المحكمة قبل أسابيع بإصدار أمر لجلعاد بتقديم كافة وثائق قضية "كيرن" للشرطة حتى لو لم تكن بحوزته ماديا في هذه اللحظة.وقالت الصحيفة إنه في حالة عدم توفير الوثائق ووضعها في متناول الشرطة فستصدر فورا أمر استدعاء لرئيس الوزراء لسؤاله بشأن الجزيرة اليونانية وبمجرد انتهاء التحقيق سيجري نقل الوثائق إلى النيابة العامة.
في الوقت ذاته أعلن الادعاء الاسرائيلي أنه لا ينوي اتهام شارون بازدراء القضاء بسبب عدم تقديم وثائق كافية. وقالت الصحيفة إنه من المتوقع أن يؤثر أمر المحكمة على توقيت استجواب الشرطة لشارون الذي يعتقد أنه سيجري خلال بضعة أيام. وكان المحامي قد قدم بعد هذا الامر 15 ملفا لمكاتب وحدة التحقيقات الدولية بالشرطة التي تتولى التحقيق في قضية الجزيرة اليونانية. وسلم مظروفا به وثائق قليلة جدا لقسم التحقيق في جرائم النصب التي تحقق في قضية كيرن.
ولا تشمل الوثائق التي قدمها المحامي للشرطة معظم المستندات المطلوبة. وشكت كلتا الوحدتين بالشرطة للمحكمة من أن جلعاد خالف قرار المحكمة وأكدتا علمهما بأن الوثائق المطلوبة بحوزة جلعاد حسبما أفادت الصحيفة.وقالت الصحيفة إنه على الرغم من أن قاضي بتاح تيكفاه قبل ادعاء جلعاد بأن الوثائق ليست بحوزته إلا أن قاضي محكمة تل أبيب أكد أنه "حتى لو لم تكن هذه الوثائق لدى جلعاد ماديا فلا توجد أي مشكلة في أن يحصل عليها لانها تشتمل على بيانات الحسابات البنكية لجلعاد وقوائم بالعملاء واتصالاته هو شخصيا بكيرن".
شارون


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.