محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإمارات وسلوفاكيا تقصان شريط المواجهات الساخنة
في بداية العرس العالمي
نشر في اليوم يوم 27 - 11 - 2003

يقص منتخبا الامارات وسلوفاكيا اليوم على استاد مدينة زايد في ابو ظبي شريط افتتاح بطولة العالم للشباب في كرة القدم (دون 20 عاما) التي تستضيفها الامارات حتى 19 ديسمبر المقبل. ويلعب المنتخبان في المجموعة الاولى التي تضم ايضا بنما وبوركينا فاسو. وستكون المنافسة على اشدها بين منتخبات هذه المجموعة خصوصا ان بوركينا فاسو وبنما وسلوفاكيا تشارك في نهائيات المونديال المصغر للمرة الاولى في تاريخها، بينما تخوض الامارات غماره للمرة الثانية بعد ان شاركت في نهائيات عام 1997 في ماليزيا حين نجحت في بلوغ الدور الثاني. يذكر ان الامارات هي رابع دولة عربية تستضيف نهائيات بطولة العالم للشباب بعد تونس التي احتضنت النسخة الاولى عام 1977، ثم السعودية (1989) وقطر (1995). واستعدت الامارات على جميع الاصعدة لاستضافة الحدث وسخرت امكانات هائلة مادية وبشرية لاخراج التنظيم في ابهى حلته حيث بذلت اللجنة المنظمة جهودا جبارة في الفترة الماضية وخصوصا في الايام الاخيرة حتى باتت جاهزة تماما لاستضافة افراد 24 منتخبا سيخوضون المنافسات على سبعة ملاعب موزعة على ابو ظبي ودبي والشارقة والعين. والملاعب السبعة هي ثلاثة في ابو ظبي (استاد مدينة زايد واستاد محمد بن زايد واستاد آل نهيان)، واثنان في دبي (استاد آل مكتوم واستاد راشد)، وواحد في الشارقة وآخر في العين (استاد الشيخ خليفة). و تطمح الامارات الى استغلال عاملي الارض والجمهور لبدء مشوارها بفوز على سلوفاكيا يلبي طموحات الاماراتيين المتعطشين الى انجاز كروي لكن منافسه يشارك ايضا للمرة الاولى آملا في خطف بطاقة الى الدور الثاني على الاقل.
وتملك الامارات تجربة سابقة في نهائيات ماليزيا 1997، حيث لم تكن بداية منتخبها فيها مشجعة حيث لقي خسارتين ثقيلتين امام المكسيك وانكلترا بنتيجة واحدة صفر-5، لكنه سجل نتيجة جيدة في المباراة الثالثة ضد ساحل العاج وتغلب عليها 2-صفر ليحجز بطاقته الى الدور الثاني حيث خسر فيه امام غانا صفر-2. تأهلت الامارات مباشرة الى النهائيات الحالية كونها المضيفة، وخضعت الى برنامج اعدادي مطول تضمن معسكرات عدة محلية وخارجية ومباريات ودية مع مختلف المدارس الكروية وقف خلالها مدرب المنتخب الفرنسي جان جودار على افضل العناصر الشابة في الساحة الكروية الاماراتية. من جهة ثانية يخوض منتخبنا الوطني أولى مبارياته في البطولة مع منتخب أيرلندا يوم السبت القادم .
من لقاءات الامارات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.