تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القادسية بهدف باصريح يوقف زحف الوحدة
رغم إضاعة ضربة جزاء من القحطاني
نشر في اليوم يوم 25 - 09 - 2003

اوقف فريق القادسية انتصارات فريق الوحدة بعد ان تغلب عليه مساء أمس بهدف يتيم جاء بواسطة اللاعب بندر باصريح في الدقيقة (86) وشهدت المباراة ضياع ركلة جزاء قدساوية في الدقيقة (60) من قدم ياسر القحطاني بعد ان ابدع الحارس عساف القرني في التصدي لها وبهذا الفوز رفع القادسية رصيده الى 8 نقاط وظل الوحدة على رصيده السابق ب 9 نقاط.
شوط مثير
دخل فريق الوحدة المباراة بتشكيل مكون من عساف القرني (حارس مرمى) ومروان برناوي وسيلمان امبدو وكامل الموسى ومحمد اللحياني وسلطان اللحياني وهاني الجفري وماجد الهزاني والبرازيلي اندرسون وناصر الشمراني والانجولي باولو ديسلفا.
فيما دخل القدساوي بتشكيل مكون من هاني العويض واليون سيلا وزكريا الهداف واحمد الرويعي وبشير السويدي وسعود كريري وحسن حريص والبرازيلي اديلتون وصالح القنبر واحمد الدوسري.
ولعب الفريقان بطريقتين متشابهتين 4/4/2 وكان الأداء مفتوحا من الطرفين وبكر الوحدة بتهديد مرمى العويض. وكانت أولىالهجمات الوحداوية الخطرة من خلال التصويبة العنيفة التي سددها اندرسون من خارج منطقة الجزاء القدساوية اثر ضربة حرة مباشرة نجح الحارس العويض في التصدي لها باقتدار وابطال مفعولها من خلال تحويلها لركلة ركنية وكان ذلك في الدقيقة (3). وكان الرد القدساوي سريعا من خلال اللاعب حريصي الذي تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء في مواجهة المرمى الوحداوي سددها برعونة لتعتلي العارضة الوحداوية.
وعزز الوحدة بعد ذلك هجومه لاحراز هدف السبق وفي ظل الاندفاع الوحداوي ومن هجمة قدساوية مرتدة سريعة في الدقيقة (17) تلقى البرازيلي ادلتون كرة على طبق من ذهب داخل منطقة الجزاء سددها بقوة لترتد من الحارس عساف القرني وتجد صالح القنبر الذي يسددها بسهولة لم يجد القرني أي صعوبة في التصدي لها..
اعقب ذلك بدقيقة واحدة ضياع فرصة هدف قدساوي آخر من قدم سعود كريري الذي لم يحسن التعامل مع الكرة التي جهزها له ادلتون والتي وضع بها كريري في مواجهة المرمى إلا ان الأخير كان له رأي آخر من خلال تسديدها بسهولة لتمر من جوار القائم الأيمن بالرغم من عدم وجود أي رقابة ليعود الوحدة بعد ذلك لتنظيم صفوفه وتهديد المرمى القدساوي مجددا ومن عكسية ناصر الشمراني كاد يهز ديسلفا شباك العويض إلا ان يقظة الآخر كانت حاضرة وكان ذلك في الدقيقة (27) وفي الدقيقة (29) خلص الحارس الوحداوي عساف القرني كرة خطيرة قبل ان تصل لصالح القنبر الذي كان في مواجهة المرمى وذلك اثر عكسية ناجحة من ادلتون..
وفي الدقيقة (36) انقذ المدافع اليون سيلا مرمى القادسية من الاهتزاز من هدف وحداوي مؤكد من تسديدة مباغتة من سلطان اللحياني الذي استثمر الدربكة الحاصلة امام مرمى القادسية وسدد كرة عنيفة خلصها سيلا بأعجوبة.. ومع نهاية الدقيقة 40 غمز صالح القنبر بقدمه كرة قوية مرت من جوار القائم.. وكرر القنبر المحاولة في الدقيقة 45 عندما ارتقى عاليا وسدد رأسية اثر كرة عكسية اعتلت العارضة الوحداوية بقليل.
واحتسب الحكم الوادعي وقت بدل ضائع قدره دقيقة واحدة لم يسفر عن شيء للفريقين.
شوط الحسم
مع انطلاقة الشوط الثاني بكر القادسية بالهجوم الضاغط وعند الدقيقة 48 كاد مروان برناوي يحرز هدفا بطريق الخطأ في مرمى فريقه عندما رد كرة راسية لحارس المرمى (القرني) المتقدم عن مرماه مرت من جوار القائم وسط محاولات يائسة من القرني لانقاذ الكرة.
وعند الدقيقة 50 احتسب خطأ جانبي لفريق الوحدة نفذه الجفري لتصل الكرة لناصر الشمراني الذي سدد كرة قوية أعتلت العارضة.
وكاد البديل ياسر القحطاني الذي لعب بدلا من الودعاني ان يكون على موعد مع هز الشباك الوحداوية عندما سدد كرة ارضية زاحفة في الدقيقة 56 ارتدت من الدفاع الوحداوي اثر خطأ قدساوي نجح القرني في تخليصها بصعوبة وعند الدقيقة 59 احتسب الحكم الوادعي ركلة جزاء للقادسية بداعي اعاقة الحارس الوحداوي ياسر القحطاني تقدم لها القحطاني نفسه وسددها قوية إلا ان الحارس القرني انقذها ببراعة وانتعش أداء الوحدة بعد دخول الخيبري بدلا من محمد اللحياني في الدقيقة 60.
وأضاع اللاعب ماجد الهزاني في الدقيقة 62 هدفا مؤكدا بعد ان جهز له اللاعب الشمراني كرة ولا أروع سددها الهزاني بسهولة في احضان العويض.
وعند الدقيقة 66 احتج لاعبو الوحدة على الحكم الوادعي لإغفاله ركلة جزاء صريحة لفريقهم بعد ان لامست الكرة يد المدافع زكريا الهداف وعاد عساف القرني ليتألق مجددا عندما انقذ تسديدة القحطاني العنيفة في الدقيقة 75 وحولها لركلة ركنية ومن هجمة وحداوية مرتدة سريعة قادها الخيبري من منتصف الملعب جهز كرة لدسلفا الذي توغل بها وسددها قوية مرت بجوار القائم وكان ذلك عند الدقيقة 78 ورمى المدرب الوطني خالد القروني بآخر اوراقه عندما ادخل المهاجم علاء الكويكبي بدلا من ناصر الشمراني. وكان قبلها قد ادخل عدمان اللحياني بدلا من هاني الجفري.
وفي ظل الاندفاع الوحداوي المدعوم بمؤازرة جماهيره غير العادية فاجأ اللاعب بندر باصريح الذي لعب بدلا من احمد الدوسري الوحداويين بهدف مباغت بعد ان استثمر خطأ كامل الموسى وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يرها عساف إلا وهي تسكن شباكه كهدف قدساوي في الدقيقة (86).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.