اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشركة الأولى توقع عقد تطوير «بوابة الشرق» بالدمام
نشر في اليوم يوم 07 - 05 - 2011

أبرمت الشركة الأولى عقداً مع شركة أنساب للمقاولات لتطوير مشروع «بوابة الشرق» الواقع على تقاطع طريق المطار مع طريق ابو حدرية في مدينة الدمام بمساحة تتجاوز مليون متر مربع، مثّل الشركة الأولى في توقيع العقد المهندس عبدالعزيز الشيباني الرئيس التنفيذي المكلف، ومثل شركة أنساب للمقاولات سعد العتيبي مديرها العام.
جانب من توقيع عقد مشروع بوابة الشرق بين الشركة الأولى وأنساب للمقاولات (اليوم)
ويعدّ مشروع «بوابة الشرق» ذو الاستخدامات التجارية المتعددة، أحد أهم مراكز الجذب الاستثماري لمدينة الدمام، لكونه في قلب مركز التجارة والأعمال المستقبلي الذي اعتمدته أمانة مدينة الدمام، ضمن رؤية تخطيطية استراتيجية انتهجتها الأمانة لإحداث نقلة نوعية في تخصيص مناطق محددة لتكون مقصداً للاستثمارات ومنتجعاً للأعمال، وواجهة عمرانية مميزة، تسمح بارتفاعات مفتوحة، ضمن الضوابط التنظيمية الحديثة.
ويتميّز مشروع «بوابة الشرق» في موقعه بمركز التجارة والأعمال، على امتداد طريق الملك فهد السريع باتجاه المطار، بالتقاطع مع طريق مجلس التعاون الخليجي – أبوحدرية - السريع شرقاً، وقربه من الطريق الدائري الثاني السريع المعتمد من أمانة المنطقة الشرقية غرباً، إضافة إلى قربه من طريق الملك عبدالله الدائري السريع.
ويتكوّن المشروع من قطعتين شمالية وجنوبية على واجهتي طريق الملك فهد بامتداد .1,5 كم في كل اتجاه، وتتميز معظم أراضيه بإطلاله على الشريان الرئيسي لمدينة الدمام.
ويعدّ المشروع البوابة الشرقية للقادمين الى الدمام من مطار الملك فهد الدولي الذي ينتظر له ان يكون مطاراً اقليمياً متميزاً.
وكانت الأولى قد طرحت تخطيط أرض مشروع بوابة الشرق «المملوك لها» في مسابقة عالمية شارك فيها ثلاثة مكاتب عالمية هي: مكتب «شانكلاندكوكس» من هونج كونج و»ار- تي- كي- ال» من انجلترا، ومكتب «ديوانب بليتر زييبريك» من أمريكا، وتم في حينها عقد لجنة تحكيم عالمية تضمّ نخبة من خمسة محكّمين عالميين، اختاروا المكتب الأمريكي «ديواني بليتر زيبريك» لتخطيط أرض المشروع.
ويوفر المشروع أراضي باستخدامات تجارية واستثمارية متنوعة، بارتفاعات تبدأ من 16 طابقاً فما فوق، تشمل مستشفيات وفنادق ومرافق تعليمية من كليات وجامعات مدارس عالمية ومباني إدارية وبنوك وغيرها من المباني متعددة الاستخدامات للمؤسسات والشركات الخاصة، مما يلبي تطلعات مختلف المستثمرين الراغبين في بناء أبراج وعمائر طولية في منطقة حيوية وهامة، تقع في منطقة غرب الدمام حيث التمدّد العمراني الطبيعي للمدينة.
وأكد عبدالعزيز الشيباني الرئيس التنفيذي المكلف للشركة الأولى على بدء أعمال تطوير البنية التحتية خلال اسبوع واحد من تاريخ توقيع العقد، على أن تنتهي كافة الأعمال خلال مدة تقل عن عام، وتشمل الأعمال تنفيذ كافة خدمات البنية التحتية من شبكات كهرباء وإنارة وهاتف وماء وصرف صحي وتصريف سيول انتهاءً بأعمال السفلتة والترصيف، مؤكداً حرص الشركة الأولى على تحقيق الجودة في تطوير المشروع وإدارته مع الحرص على قصر المدة الاستثمارية.
وأكد الشيباني عقب توقيع الاتفاقية على أن المشروع يعدّ واحدًا من أهم مشاريع الشركة الأولى في المنطقة الشرقية حيث جهّزت له كافة الامكانيات لتنفيذه وفق اعلى المواصفات الفنية في اقل مدة زمنية ممكنة.
كما أكد مرة اخرى على ان الشركة الأولى أعدت مخططاً للمشروع بالتعاون مع أحد بيوت التخطيط العالمية، وهو المكتب الأمريكي «ديواني بليتر زيبريك»، للاستفادة من خبراته في تخطيط مناطق مماثلة عالمياً، للمزج بين المساحات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة وتلبية المتطلبات الاستثمارية المثالية للمنتج التجاري ضمن أرض المشروع.
وأشار إلى أن موقع المشروع «المملوك للشركة الأولى» يمثل أهمية كبرى، ويعدّ أهم المشاريع الواقعة ضمن مراكز التجارة والأعمال لمنطقة الدمام، بوقوعه على التقاء عدة طرق سريعة ورئيسية، تربط مدينة الدمام بباقي مدن المنطقة الشرقية كالخبر والظهران والجبيل ودولتي البحرين والكويت.
من جانبه وصف ناصر المقيم نائب الرئيس التنفيذي للشركة الأولى، المنطقة الشرقية بأنها تعدّ من أهم مراكز الجذب السياحي والتجاري والصناعي في المملكة، وأنها تسعى دوماً إلى تعزيز مراكز الجذب فيها وتطويرها بشكل مستمر، وهو ما تعمل عليه الشركة الأولى بدعم أمانة المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن الشركة الأولى تمثل ناصية الشركات العقارية التي تعمل على تعزيز بيئة الاستثمار العقاري في المنطقة الشرقية من خلال تنفيذ مشاريع تطويرية درستها بعناية فائقة، مستعينة بخبرات تخطيطية عالمية ومتقدّمة في صناعة التطوير العقاري.. ومشروع «صناعية الشرق» الذي سوف يقام مزاده نهاية هذا الأسبوع، و»بوابة الشرق» الذي قامت الشركة الأولى بتوقيع عقد تنفيذه هذا اليوم يؤكد مكانة الشركة الأولى وقدراتها، وقال لدى الشركة الأولى مشاريع أخرى جديدة سوف تعلن عنها قريباً دون ان يفصح عنها.
ويوفر مشروع بوابة الشرق أراضي باستخدامات تجارية واستثمارية متنوعة، بارتفاعات تبدأ من 16 طابقاً فما فوق، تشمل مستشفيات وفنادق ومرافق تعليمية من كليات وجامعات مدارس عالمية.. كما تشمل مباني إدارية وبنوكاً وغيرها من المباني متعددة الاستخدامات للمؤسسات والشركات الخاصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.