البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"انجليزية" البنات: لا تسرب للأسئلة
نشر في اليوم يوم 16 - 06 - 2003

ساد في اليوم الثاني من امتحانات الثانوية العامة للبنات في المنطقة الشرقية هدوء وطمأنينة من جانب الطالبات حيث كانت اسئلة اللغة الانجليزية في غاية الوضوح والسلاسة والسهولة.
وقالت مديرة الثانوية الثانية بالخبر موضي الذياب كان سير الاختبار اليوم مطمئنا والطالبات مرتاحات خاصة المنتظمات اما طالبات المنازل فلديهن معاناة شديدة مع مادة اللغة الانجليزية فنحن نعتني بهن ونراعيهن في هذه المادة خلال الفصل الدراسي الاول بواسطة اوراق العمل وحضور المراجعة مع الطالبات المنتظمات اما في الفصل الدراسي الثاني فليس امامهن سوى حضور حصص المراجعة وحل اختبارات الاعوام السابقة مع المعلمة.
وقد اوضحت الذياب وجود فرق بين الطالبات المنتسبات وطالبات المنازل حيث ان طالبة المنازل تؤدي جميع الاختبارات مع الطالبات اما المنتسبة فهي طالبة مكملة من العام الماضي في عدد من المواد تؤدي الاختبار فيها فقط. واذا لم تنجح فيها فانها تعيد كطالبة منازل في العام القادم في جميع المواد.
وقد تم اختبار المنتسبات في العام الماضي في الثانوية الثالثة بالخبر اما هذا العام فمقر اختبارهن لدينا في الثانوية الثانية بالخبر وعدد المنتسبات هو 12 طالبة في القسم العلمي و4 طالبات في القسم الادبي. كما بلغ عدد طالبات المنازل 67 طالبة في القسم الادبي و18 طالبة في القسم العلمي. فيما بلغ عدد طالباتنا المنتظمات 169 طالبة منهن 118 طالبة في القسم العلمي و51 طالبة في القسم الادبي. ولم تسجل خلال اليومين السابقين اي حالة غياب سوى في طالبات المنازل ويمكن لهن التقدم لاختبار بديل بعد اسبوعين من الامتحانات في حالة تقديم اعذار مرضية مقبولة واذا لم يحالفهن النجاح يتقدمن لامتحانات الدور الثاني.
واشارت مديرة الثانوية الثانية بالخبر الى ان هناك امتحانا بديلا للدور الثاني ايضا ولكن للاعذار المقبولة فقط. ونفت الذياب تسرب اسئلة الوزارة بسبب امتحان طلاب الثانوية العامة في شرق آسيا حيث انه قد ثبت ان اسئلة دول الشرق والغرب مختلفة لاختلاف التوقيت.
من جهة اخرى قالت مديرة مكتب الاشراف التربوي بمحافظة رأس تنورة عائشة الحنو ان امور الامتحانات تسير على ما يرام فحالات الطالبات مستقرة ولا توجد حالات مرضية بحمد الله كما ان الاختبارات مطمئنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.